خبيرة الماكياج سارة حسن: نضارة البشرة تسهّل الماكياج

نشر في 07-10-2008 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2008 | 00:01
درست تصميم المجوهرات وعملت في هذا المجال، لكن شغفها بالماكياج والرسم دفعها الى التخلي عن مهنتها. تعمل خبيرة الماكياج ريما حسن راهناً في صالون مصفف الشعر جو رعد وتسافر بين فترة وأخرى لحضور ندوات ومؤتمرات ومتابعة دورات تدريبية، بهدف تطوير موهبتها وتنمية قدراتها ومواكبة أبرز مستجدات الموضة.

«الجريدة» التقت حسن وحاورتها حول خبايا عالم الماكياج وجديد خريف شتاء 2008- 2009.

ما هي الصفات التي يجب توافرها لدى خبير الماكياج الناجح؟

الموهبة هي الأساس بالإضافة الى مواكبة الموضة والاطلاع الدائم وتطوير المهارات والشغف بالرسم. لا يتعلق فن الماكياج بالمادة ولا يقتصر على كونه مهنة تساهم في توفير لقمة العيش، بل هو إعادة نحت الوجه لإبراز جماله.

هل تؤثر نضارة البشرة في إبراز الماكياج؟

تساهم نضارة البشرة في تسهيل الماكياج، إذ تتطلب البشرة المتعبة أو التي تعاني من الشوائب جهداً أكبر وعناية مكثّفة. كذلك نضارة الوجه مهمة لإضفاء رونق وسحر على الماكياج.

ما هي ألوان الماكياج لخريف- شتاء 2008/2009؟

 

التركواز والبنفسجي والألوان الترابية هي سيّدة هذا الموسم بالنسبة إلى ظلال العيون، ويجب تجنّب الألوان الفاقعة للعروس. أما العيون المدخنة فهي موضة لا تبطل. في ما يتعلق بأحمر الشفاه، يفضّل اختيار الألوان الزهرية والبيج والأحمر، في حين تعتمد ألوان البلاش على لون البشرة وليس على الموضة.

مع من تعاملت من الفنانات في الفترة الأخيرة؟

رلى سعد، دارين حدشيتي، إليسا، أمل حجازي، ميسم نحاس، دانا وشذى حسون وغيرهن.

ما هو السبب الذي يدفع الفنانات الى اعتماد ماكياجك؟

أي امرأة أو فنانة ترتاح للتعامل مع خبيرة التجميل التي تحقق لها الجمال أو الإطلالة التي تبحث عنها، بالإضافة الى التجدّد والتغيير. سبب استمراريتي هو عطاءاتي المستمرة ومنح كل وجه حقه من الأنوثة والجمال بالألوان ووسائل الماكياج.

كيف يمكن تغطية شوائب البشرة؟

عندما تعاني المرأة من الشوائب في وجهها، عليها اختيار كريم أساس مناسب يحمي بشرتها من ازدياد الشوائب فيه ويمنحها تغطية كاملة لها. في حال كانت الشوائب كثيرة ونافرة، عليها تكثيف طبقة كريم الأساس ثم إضافة طبقة من البودرة الناشفة. تكمن الخطوة الأولى لإبراز إشراق الوجه في معالجة البشرة من خلال الأقنعة والتقشير والبخار وغيرها من الوسائل التي ينصح بها خبراء التجميل وأطباء الجلد.

ما هي خطوط ماكياج النهار؟

على المرأة البدء بوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس يليها مبيّض العيون والاكتفاء بالرسم في داخل العين بقلم الكحل وإضافة الماسكرا ثم البودرة وحمرة شفاه لمّاعة بلون خفيف أو حتى من دون لون.

ماذا عن ظلال العيون؟

أنصح بعدم الإكثار من الماكياج خلال النهار والاكتفاء بالبساطة والتقليل من استعمال ظلال العيون قدر المستطاع.

ماذا تنصحين المرأة في ما يتعلق بماكياج السهرة؟

أنصحها بالاستعانة بخبيرة تجميل لماكياج سهرة محترف. اما إذا تعذر الأمر، فعليها اختيار ظلال العيون التي تناسب لون فستانها وسحنتها وشعرها وعينيها مع رسم خط آيلاينر رفيع حول العين وتكثيف رموشها بالماسكرا.

ما هي ألوان ظلال العيون التي تناسب السمراوات؟

الألوان الترابية والتركواز.

هل يلائم ماكياج العيون المدخّنة أشكال العين كافة؟

يعتمد ماكياج العيون المدخنة على شكل العين وحجمها، فهو لا يليق بصاحبات العيون المستديرة أو الناعسة أو الصغيرة، بل بصاحبات العيون المشروحة والواسعة والعيون الملوّنة.

ما هي مستحضرات الأساس الأكثر فاعلية؟

غيرلان وMake up Forever.

ما هو شكل الحواجب الرائج راهناً؟

يعتبر الحاجبان من أهم تكاوين الوجه، لذا على المرأة تهذيبهما وتنظيفهما باستمرار. أما في ما يتعلق بشكلهما فهو يعتمد على شكل الوجه. لا أحبذ الحاجبين المروّسين أو المستقيمين بل على المرأة اعتماد الشكل الذي يبرز أنوثتها، لذلك من الأفضل تعبئة مناطق الفراغ في الحاجبين بالقلم الخاص بهما.

ما هي نصائحك للمرأة للحفاظ على شباب دائم؟

أنصحها بالإكثار من شرب المياه ومنح نفسها ساعات كافية من النوم ومتابعة صحة بشرتها مع خبيرة تجميل أو طبيب جلد لتحافظ على نضارتها، كذلك أنصحها بالابتعاد عن الماكياج الكثيف.

ما سر جمال ماكياج المرأة؟

الكحل والعين المرسومة بالشكل الصحيح.

إلى أي مدى تستطيع المرأة إخفاء شوائب الأنف؟

يمكن التعتيم عليها من خلال اختيار كريم الأساس والبودرة الداكنة، يمكنها بتلك الطريقة تصغير شكل الأنف وإخفاء عيوبه.

back to top