صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4836

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شيرين عادل: أنا ابنة فاروق الفيشاوي!

  • 22-08-2008 | 00:00

بين الابنة المخدوعة والفتاة الرومانسية والابنة بالتبني، تطل علينا بوجهها الطفولي ثلاث مرات يوميًا في رمضان المقبل، إنها الفنانة الشابة شيرين عادل التي تخطو خطوات جديدة إلى قلب الجمهور، بعدما كتبت لها الملكة ناريمان شهادة ميلادها الفنية، وأكدتها بأداء الأدوار إلى جانب الكبيرين عمر الشريف والزعيم عادل إمام في {حسن ومرقص}.

عن أعمالها المقبلة و «حسن ومرقص» تتحدث شيرين في الحوار التالي.

حققت في «حسن ومرقص» نجاحا كبيرا، صفي لنا شعورك بالعمل مع عادل إمام وعمر الشريف؟

أعتبر مشاركتي في عمل يجمع عمر الشريف وعادل إمام توفيقًا من عند الله، سعيدة للغاية لأنهما منحاني ثقة كبيرة بنفسي، أزال حضوري معهما في التحضيرات الرهبة من داخلي عند بدء التصوير، ونجحا في أن يجعلا من فريق العمل أسرة واحدة يجمعها الحب والتعاون والود المتبادل.

كيف تقبلتِ ترشيحك للدور؟

نجاح كبير لي أن يرشحني الزعيم لأداء دور أمامه وأن يثني على ترشيحه المخرج رامي إمام، كان حلم العمر الذي لم أتوقع أنه سيتحقق. رشحني الزعيم لأنه أعجب بدورالملكة ناريمان في مسلسل «الملك فاروق» وبدوري في فيلم «كلاشينكوف».

كيف تحضرت للوقوف أمامهما؟

عندما وقعت العقد لم أعلم شيئا عن الدور الذي سأؤديه سوى اسم الشخصية «فاطمة»، لذا فوجئت عندما علمت أن فاطمة هي ابنة عمر الشريف في الفيلم فغمرتني السعادة لأن الدور رئيس ومحوري وخطوة مهمة في حياتي الفنية.

درسته جيدًا وبذلت طاقتي للخروج بأعلى مستوى، على الرغم من صعوبته، ساعداني في ذلك بمشاعرهما الجميلة وكنت القطة المدللة بالنسبة إليهما في هذا العمل.


هل يساعدك أحد في اختيار أعمالك؟

تفكر والدتي دائما معي في الأدوار التي تناسبني وتقرأ معي السيناريوهات والأعمال لنختار الأفضل، وتساعدني في كيفية الإستعداد للدور، لها فضل كبير في حياتي الفنية، لولا نصائحها لما وصلت إلى قلوب الناس بسهولة.

ماذا عن أعمالك في رمضان؟

سأظهر على الشاشة من خلال «كلمة حق} مع ميرفت أمين وسامي العدل وحسن حسني والمخرج سامي محمد علي، «ليل التعالب» مع فاروق الفيشاوي وفردوس عبدالحميد والمخرج محمد فاضل، «نسيم الروح» بطولة مصطفى شعبان وأيمن زيدان ونيللي كريم والمخرج سمير سيف.

حدثينا عن أدوارك الثلاثة؟

أقدم في «كلمة حق» دور فتاة فقيرة تساعد أمها وتساندها، تعيش قصة حب مع زميلها في الجامعة وتنخدع فيه، أما في «ليل التعالب» فأؤدي دور الفتاة «نور» التي يتبناها فاروق الفيشاوي وفردوس عبدالحميد وتعاني من مشاكل نفسية ومعقدة وغيورة جدًا، إلا أن والديها بالتبني يلتمسان لها العذر لأنها بلا أب ولا أم (تتوقع شيرين أن تعجب شخصية نور الناس ويتعاطفوا معها). أقدم في «نسيم الروح» دور ابنة عم مصطفى شعبان التي تعيش معه قصة حب.

ألا تخشين الحضور في أكثر من عمل، ما قد يؤثر سلباً فيك؟

أحرص على أن تكون أدواري مختلفة ولا تتشابه كي يشعر المشاهد مع كل مسلسل أنه يراني بشكل جديد، وهذا ما يسمى بالذكاء الفني، لا يهم أن أؤدي أكثر من عمل في وقت واحد، بل أن يختلف كل دور عن الثاني ولا يكرر الفنان نفسه كي لا يمل الجمهور.