وزارة الإعلام تمنع إعلاناً سينمائياً يصور أسنان تمساح...!

نشر في 15-10-2008 | 00:00
آخر تحديث 15-10-2008 | 00:00
No Image Caption
 عبدالله العتيبي سيصاب بالذهول من يطلع على الإعلان الذي منعت عرضه وزارة الاعلام في دور السينما، لأسباب يبدو أنها موجودة فقط في عقل رقيب وزارة الاعلام.

فيلم درامي؟ يمكن اعتبار ما فعلته وزارة الإعلام بحق إحدى الشركات الكويتية، عندما رفضت إعلاناً تجارياً لعيادة طب أسنان لعرضه في دور السينما، بذريعة أنه يتضمن صورة لامرأة شبه عارية، وأرسلت وزارة الإعلام خطاباً إلى شركة السينما، توصي بعدم بث الإعلان في دور السينما، وقالت انه «بعد الرقابة تبين لنا أن الدعاية تصلح لعرض التلفزيون فقط وليس للسينما، وذلك لوجود صورة لامرأة شبه عارية على غلاف المجلة، وبالعرض السينمائي ربما تصبح واضحة أكثر».

بعد ملاحظة رقيب وزارة الإعلام والاطلاع على الاعلان المذكور، لا يمكن رؤية أي امرأة عارية إلا في العقل المريض لرقيب وزارة الإعلام، الذي لا يصلح للعمل حتى رقيباً عسكرياً، إذ لو حاول المشاهد التدقيق في الإعلان القصير جداً، لما أمكنه مشاهدة أي عري، بل ان من تعرّى وزارة الإعلام، التي أصيبت بلوثة من التيار الاسلامي، الذي زرع الرعب في عقل مسؤوليها، وجعلهم يخافون من خيالهم، لدرجة أنهم بدأوا يتصورون أشياء غير موجودة أصلا!

الوزارة منعت إعلانا تكلف إعداده وتصويره مبالغ طائلة، عدا الإبداع الكبير في إخراجه، وفي حين ان التصوير ركز على «تمساح» جاء لعلاج أسنانه التي تصل الى 80 سناً، جرى تصويره بشكل إبداعي مميز، وهو آخر ما يمكن أن تفكر فيه الوزارة التي من المفترض انها مسؤولة عن الإبداع السينمائي، غير أن الرقيب لم يركز على التمساح، ولا المرأة في الاعلان، بل على المجلة التي تحملها، وعلى غلافها صورة لامرأة «ربما تصبح واضحة أكثر» للمشاهدين في السينما!

والرابط المرفق للإعلان يكشف مدى «العُقد» التي يعانيها رقيب وزارة الاعلام «التمساح»... على أن تمنح جائزة لمن يكتشف المخالفة التي بموجبها مُنع الاعلان.

http://www.youtube.com/watch?v=p7HJG5pNKY4

back to top