صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4221

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتصار الشراح... كوميديا هادفة وحضور مميّز

  • 24-09-2008 | 00:00

استطاعت الفنانة انتصار الشراح ان تضع نفسها في مصاف الكبار بأدوارها الهادفة وتألقها وحضورها المتميز. تمسكت بالحجاب منذ باكورة أعمالها، فهي تراه جزءاً من شخصيتها الاجتماعية والفنية.

تقدم الشراح في رمضان الجاري تجربتها الثانية مع الدراما البدوية من خلال مسلسل «عقاب2» وتجسد فهي دور الأم البدوية المتمسكة بالعادات والتقاليد. يشاركها العمل كل من: محمود العجيمي، محمد عيسى، عبير أحمد، مشاعل الزنكوي. المسلسل من تأليف عبدالعزيز الطوالة، وإخراج حسين أبل. وتطل علينا أيضاً من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي «مسك وعنبر» الذي يعرض على قنوات فضائية عدة، وهو حلقات منفصلة تتناول كل حلقة قضية محددة. تأليف وإنتاج عبدالعزيز المسلم وفوزي القاضي ومفرح حجاب، إخراج شرويت عادل والبيلي أحمد. يشارك في التمثيل: سعد الفرج، غانم الصالح، جاسم النبهان، عبد العزيز المسلّم، عبدالإمام عبدالله، سمير القلاف، عبير الجندي، سعود الشويعي، هبه الدري، خالد أمين، خالد البريكي، أميرة محمد، الهام الفضالة، محمد الشعيبي، مرام، مشعل الشايع، جمال الشطي، نصر حماد، إيمان القصيبي، عبدالله الباروني، نادية كرم، اما تترات البداية والنهاية فهي من غناء فرقة «ميامي» ونجم «ستار اكاديمي 1» بشارالشطي.

كوميديا

في الجانب الكوميدي تشارك الشراح في تقديم برنامج كوميدي عن الطبخ «جدر وملاس» بمشاركة مجموعة من الطباخين. البرنامج من إخراج عبدالله القلاف ويعرض على شاشة تلفزيون «الوطن»، وتشارك كذلك في المسلسل السعودي «في بيتنا غشنا» لصالح قناة art. وسيعرض على شاشة «حكايات زمان»، المسلسل من بطولة محمد العجيمي، فاطمة الحوسني، لطيفة المجرن، وللمرة الأولى دكتورة زهرة، وإخراج سامي الجنادي. يتحدث العمل عن الجدات وتأثيرهن على البيت وتربية الأحفاد، وهو بمثابة ربط بين عادات الماضي والحاضر.

عيد الفطر

ومع حلول عيد الفطر المبارك تنطلق الشراح إلى الدوحة لعرض مسرحية «أشباح أم علي»، وبعدها ستتوقف عن العمل موقتا كي تسترخي وتستنشق هواء نظيفاً لتجدد نشاطها وتعود الى العمل مجددا، وكانت الشراح قد شاركت قبل رمضان بايام قليلة في مسرحية «من حبنا لها»، وهي مسرحية وطنية تحمل إسقاطات كوميدية عن أوضاع المجتمع الراهنة.

العثرة

العثرة الكبيرة في حياة انتصار الشراح كانت حين أصيبت في عينها وأجرت عملية. تخلى عنها بعض الناس، بل وأطلقوا إشاعة أنها أصبحت عمياء.

نبذة

الشراح من مواليد الكويت منطقة «الشعب»، متزوجة ولديها ولدان وبنت. أكملت تعليمها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت أعمالا مسرحية وتلفزيونية كثيرة.

من أعمالها

قدمت الشراح أعمال تلفزيونية عدة، تركت من خلالها بصمةعلى الشاشة، أبرزها: «بوالفلوس»، «عاد ولكن»، «خرج ولم يعد»، « عتيج الصوف»، «فريج صويلح»، «سينمائيات»، «يت بعد العسل»، «خذ وخل»، «قاصد خير»، «الكذب ينفع»،»بوقلـبين»، «عيال قرية ½»، «احلام نيران»، «الدعوة عامة». كذلك شاركت في مسرحيات تركت البسمة والضحكة على شفاة الصغير والكبير، منها: «سوق شرق»، «ينانوة الفريج»، «كول يا شباب»، «البيت المسكون 2»، «صرخة الرعب»، «الكرة مدورة»، «نبيك تفوز»، «انتخبوا أم علي»، «مسرحية لولاكي»، «لولاكي 2»، «أرض وقرض»، «باي باي لندن»، «البمبرة»، «أشباح أم علي»، «أزمة وتعدي»، «بشت المدير»، «زوج سعادة الوزيرة»، «وراهم وراهم»، «لعيونك»، «نصب واحتيال»، مسرحية الاطفال «لولو الصغيرة»، وغيرها من المسرحيات الكوميدية الهادفة.