صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 61

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أنت تتصفح حالياً عدد "السبت 11-08-2007" للعودة الى آخر عدد اضغط هنا

نادين الراسي: جمالي أوصلني الى الشهرة وبموهبتي أستمرّ

  • 11-08-2007 | 00:00

انتقلت من ميدان الأزياء الى الإعلانات فالتمثيل وصولاً الى الأدوار الغنائية في المسرح الرحباني. قدرتها على التعبير بالنظرات كانت وراء دخولها عالم التمثيل مع «بريك 2000» ثم «ليل الذئاب» و{زمن الأوغد» و{فاميليا» و{غنوجة بيا» وصولاً الى أدوار سينيمائية ومسرحية عديدة. تهوى السفر والإطلاع على الثقافات والحضارات. رغم ان جمالها كان بطاقة دخولها مجال التمثيل، تعترف بأنه كان نقمة في مراحل كثيرة من حياتها إذ عرضها لمتاعب وحال دون عقدها صداقات حقيقية، لذا بات التسوق صديقها اليومي وضرورة حيوية في حياتها.

كيف كانت بدايتك؟

بدأت في ميدان الأزياء حيث كنت أعرض الفساتين في جلسات تصوير لكاتالوغات وإعلانات. أحببت هذا العالم لكنني تخطيت تلك المرحلة حين خضت التمثيل.

ألم تحلمي بالحصول على لقب جمال؟

لم أكن أملك الوقت لأحلم بأي لقب جمال إذ أنجبت ابني في السابعة عشرة. لم تترك لي الأمومة فسحة للحلم لكنني مازلت الى اليوم لا املك هذا الطموح فأنا لا أبالي بالظهور. حتى التمثيل لم يكن من أجل الشهرة والنجومية بل كان للعيش واتخذته مهنة لا هواية كالعديد من الممثلين اللبنانيين اليوم.

ألا يؤثر عملك سلبياً على حياتك العائلية؟

أنا حامل في شهري الثالث ومع ذلك سأنهض ببطولة فيلم سينمائي فضلاً عن ثلاث مسلسلات في هذه الفترة. حين أحس بالتقصير مع عائلتي أتدارك الموقف فوراً. عائلتي بالنسبة الي أهم من مهنتي. أشكر الله أنني متزوجة من رجلٍ متفهم ومتعاون الى أقصى الحدود.

كيف تصفين نفسك؟

أحب شكلي الخارجي بسلبياته وإيجابياته. أحب نادين الصغيرة وأشفق عليها لذا أعطف عليها وأرى أن من لا يحب نفسه غير قادر على حب الآخر. لكن هذا الحب يجب الاّ يتحول الى غرور. أنا راضية بما منحني إياه الله وهذا سبب عدم إجرائي أي عملية تجميل. أما شخصيتي فأصفها بالعصبية والعفوية. كنت في الماضي طيبة القلب أكثر من الضروري لكني أصبحت أكثر حكمة وتنبهاً لتصرفاتي.

من هما الرجل والمرأة الأجمل في نظرك؟

الرجل الاجمل جورج كلوني. بالنسبة الى المرأة كل النساء جميلات في نظري. يعجبني جمال ميشيل بفايفر.

كيف تصفين علاقتك بالمرآة؟

مأسوية. أبكي أمام المرآة وأؤنب نفسي وأجادلها وأتواجه معها حين أقوم بعمل خاطئ.

كيف تحافظين على لياقتك البدنية؟

النحافة طبيعة جسدي. يحرق الدهون بسرعة لذا لا أتبع أي حمية غذائية ولا امارس الرياضة. أحب الطعام وأتلذذ به الى أقصى حدّ ولا آكل لأشبع بل آكل لاشتهائي الطعام.

كيف تحافظين على نضارة بشرتك؟

أستعمل كريمات البشرة باستمرار، إضافة الى الواقي من الشمس. لا اتعرض للشمس في أوقات الظهيرة او بعد الظهر. الكريمات ضرورية جداً للحفاظ على البشرة في كل الاعمار فهي تتضمن كل العناصر التي تمنع ترهل البشرة والتجاعيد والشوائب. الماء رفيقي الدائم، يجدّد الخلايا.

ما آخر أعمالك؟

مسلسل «نفرتيتي»، ثلاثية سوف تعرض في رمضان على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بعد عرض ثلاثية «كليوباترا» بطولة كارول سماحة. أديت هذا الدور بشغف والإخراج لمحمد رجب، إنتاج «كلوديا غروب».

ماذا تحضرين؟

دور البطولة في فيلم لبناني الى جانب الممثلين عمار شلق ومجدي مشموشي وختام اللحام وعمر ميقاتي عنوانه «كاسك يا وطن» وهو عنوان أولي. أشارك بعد ذلك في مسرحية «زنوبيا» التي قدمناها في دبي. ثم أتوقف عن التمثيل كي أضع مولودي في كانون الثاني المقبل، لأستأنف بعد ذلك العمل مع مخرجين وقعت عقوداً معهم.

ما مشاريعك المستقبلية؟

مسلسل «عصر الحريم» و فيلم «المسيح».

ما الذي يميز نادين الراسي؟

حصلت على كل شيء، الامومة، الفن، الموهبة، الشهرة، العائلة، الحياة الزوجية الرائعة، الحب والاستمرارية في العمل. لذلك أحسب نفسي رابحة في كل النواحي ومحظوظة.

أي أسلوب ملابس تعتمدين في أيامك العادية؟

الجينز والأحذية المريحة من دون كعب.

ما الصفات التي تلفت انتباهك في الرجل؟

أحب الرجل الذكي وصاحب الشخصية القوية مثل زوجي الذي لفتتني شخصيته وحضوره.

من هي المرأة الجميلة بنظرك؟


المرأة الطاهرة الروح، الأم الحنون الطيبة القلب.

هل أنت مغرورة؟

لا املك سبباً لذلك.

ما الصفات التي تحبينها في نفسك؟

أحب طيبة قلبي لكنني أتمنى لو كانت محدودة لأن تأثري الكبير يتعبني.

هل تحلمين بالوصول الى السينما المصرية أو حتى العالمية؟

كلا، السينما المصرية ليست أهم من السينما اللبنانية رغم الإمكانات الكبيرة المتاحة لها. لو أراد الممثلون اللبنانيون دخول السينما المصرية، عليهم أن يفعلوا ذلك باللهجة اللبنانية، مثل الممثل عمار شلق. أتتني عروض تمثيل من مصر آخرها كان من الممثل أحمد عز لكنني لم أستطع تلبيتها بسبب حملي.

كيف تصفين عالم التمثيل؟

عائلة، لا علاقة لها بالفن.

هل تحبين الغناء؟

في مدرسة الرحباني فحسب. منحني الأستاذ منصور الرحباني شهادة أتشرف بها إذ قال انني أغني بطريقة صحيحة وساعدني في تحسين أدائي.

الى أي حد تهمك الشهرة؟

أحبها أحياناً لكنني أمقتها حين تتخطى حدودها وتطال منزلي وعائلتي.

ما تعريفك للجمال؟

نعمة أحياناً ونقمة أحيانا أخرى. الجمال وسيلة للوصول الى اماكن كثيرة لكنه يصبح سلبياً حين يتسبب بالمشاكل. أعترف بأن جمالي أوصلني الى التلفزيون والتمثيل لكن موهبتي سبب استمراري.

ما الألوان التي تختارينها لملابسك؟

الابيض والأسود. اكره اللون الأزرق.

الى أي حدّ تواكبين الموضة وتحبين التسوق؟

التسوق بالنسبة إليّ هوس. اتسوق يومياً بشكلٍ مرضي وأحب مواكبة الموضة الى حد بعيد. بات التسوق رفيقي الدائم في غياب الأصدقاء.

نصيحة نادين

أقول للمرأة ان عائلتها هي الأهم والغرور مقبرة الإنسان لأننا متساوون جميعاً عند الله.

مفردات نادين

التمثيل: موهبة.

الجمال: نقمة.

الحب: أساس.

الرجل: حياة.

المرأة: ذكاء.

اللياقة: ضرورة.

الموضة: أساسية.