7/7/07 الإرهاب يحصد 150 قتيلاً في العراق

نشر في 08-07-2007 | 00:10
آخر تحديث 08-07-2007 | 00:10
No Image Caption
يوم دامٍ جديد عاشه العراقيون أمس، إذ حصدت سلسلة تفجيرات في شمال وغرب وشرق وجنوب العاصمة بغداد أكثر من 150 شخصاً، في حين تجددت الاشتباكات في مدينة السماوة وفي محافظة البصرة بين ميليشيا جيش المهدي وقوات الشرطة العراقية وقوات التحالف.
كان يوم 7 / 7 / 07 الذي عاشه كثيرون في العالم مناسبة فرح وأمل واحداً من أكثر الأيام الدموية في العراق، إذ أدى انفجار سيارة ملغومة امس في سوق شعبية في منطقة طوز خورماتو التي تقع الى الجنوب من كركوك شمالي بغداد الى مقتل 105 اشخاص واصابة 120 اخرين.

وقالت مصادر في الشرطة إن السيارة الملغومة انفجرت في قرية آمرلي بمنطقة طوز خورماتو الواقعة الى الجنوب من كركوك، وهي منطقة تابعة إداريا لمحافظة صلاح الدين، ويقطنها خليط من الاكراد والعرب.

وذكرت الشرطة العراقية ان مدنيا عراقيا قتل بنيران مسلحين، واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة، وتم اعتقال 14مشتبها به في حوادث منفصلة في كركوك.

وفي محافظة ديالى قرب الحدود مع ايران قتل 22 شخصا، واصيب 17 آخرون في هجوم استهدف مجموعة من الشيعة الأكراد في قرية قرقوش.

وافادت مصادر امنية بأن مواجهات دارت أمس قرب بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى، بين فصائل سنية مسلحة وانصار «دولة العراق الاسلامية» بزعامة شبكة القاعدة.

واكدت المصادر ان «مجموعة تطلق على نفسها تسمية «جيش المجاهدين» تخوض مواجهات في جنوب غرب بعقوبة ضد دولة العراق الاسلامية، اسفرت عن مقتل احد عناصر القاعدة واعتقال ستة آخرين».

وقال متحدث باسم الجيش العراقي إن خمسة عشر بينهم خمسة جنود عراقيين، قتلوا أمس في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة، استهدفت نقطة تفتيش عسكرية في شرق بغداد.

السماوة

إلى ذلك قال مصدر امني عراقي ان حصيلة الاشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر جيش المهدي في مدينة السماوة بلغت أمس سبعة قتلى ونحو 40 آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة. وكانت مصادر في مجلس المحافظة ذكرت في وقت سابق ان وفدا برلمانيا برئاسة النائب عن التيار الصدري نصار الربيعي وصل الى محافظة البصرة يوم امس للتوصل الى اتفاق لإنهاء مظاهر التسلح في المدينة، موضحة ان الوفد تمكن من فرض هدنة موقتة. وفي البصرة أعلنت القوات البريطانية ان عبوة ناسفة استهدفت صباح أمس احدى عرباتها العسكرية في وسط المدينة مما اسفر عن مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرين.

تتمت الخبر:

العنف في العراق يحصد 150 قتيلاً وجيش المجاهدين يلاحق القاعدة في بعقوبة

back to top