الكويت تنفذ الخطة التنموية المقبلة بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية

نشر في 16-09-2007 | 00:08
آخر تحديث 16-09-2007 | 00:08
بدأت الحكومة خطوات جدية لوضع استراتيجية جديدة للخطة التنموية الخمسية.
علمت «الجريدة» من مصادر وزارية ان الحكومة، ممثلة بالامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، بدأت خطوات جدية لوضع استراتيجية جديدة للخطة التنموية الخمسية من اجل التمهيد لانطلاقها العام المقبل.

وقالت المصادر ان «رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد سيعقد اجتماعا موسعا مع المجلس الأعلى للتخطيط للوقوف على الخطة وأهدافها والمشاريع الكبرى والتنموية التي تتضمنها وموعد تنفيذها، بهدف إحداث التنمية في البلاد». وأشارت الى أن رئيس الوزراء طالب وزير المالية بدر الحميضي بضرورة الاسراع في انجاز هذه الخطة في أسرع وقت من اجل التطوير التنموى في البلاد وايجاد مناخ ملائم للمشاريع العالمية في الكويت.

وأوضحت ان الحميضي يعكف حاليا على اعداد تقرير يعرض على مجلس الوزراء الاسبوع المقبل يستعرض فيه ملامح الخطة التنموية واحتياجاتها من الكلفة المادية والطاقة البشرية وغيرها من الامور الضرورية الخاصة بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالخطة التنموية التي تمتد حتة 2014.

وكشفت المصادر ان الحكومة «ستنفذ استراتيجية الخطة التنموية بالتعاون مع الامم المتحدة والبنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وصندوق النقد الدولي وعدد من المنظمات الدولية الاقتصادية ومكاتب استشارية عالمية من اجل دعم خطة البلاد على هذا الصعيد والعمل على ان تكون الخطة داعمة للتوجهات نحو تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري».

back to top