توقّعات الفلك لعام 2008

نشر في 30-12-2007 | 00:00
آخر تحديث 30-12-2007 | 00:00

ستكون سنة 2008 وفق علماء الفلك أفضل من السنة التي سبقتها وهذا لا يعني أنه لن تتخلّلها اضطرابات وأزمات ولكن وقعها سيكون أخف وطأةً من سنة 2007 فهي سنة الانفراجات والحلول وفق الاختصاصيين.

ووفق الفلك تكون أبراج الثور والأسد والدلو من أكثر الأبراج حظاً فيما لا تسير الرياح بما تشتهي سفن الأبراج الأخرى. اليكم توقعات 4 أبراج لعام 2008 ان لم يكن برجكم ضمنها عليكم متابعتنا في الأحدين القادمين موعد نشر الأبراج الباقية وكل عام وأنتم بألف خير!

الحمل

21 مارس - 19 ابريل

ستتمتع هذا العام بحس كبير بالمسؤولية خاصة في مجال الأعمال. بالطبع لن يزول حبك للمتعة والمغامرة لكن رغبتك بالتقدم بخطوات واسعة ستصرفك عن المتعة. لا غنى لك عن تنمية قدراتك والعمل على تحسين مؤهلاتك من خلال الحصول على التدريب الملائم لتحقيق نجاحات مهنية. قد تدفعك غريزتك الاستقلالية إلى التمرد إذا شعرت أنك مجبر على الخضوع إلى الضغوط الخارجية.

يناير هذا الشهر ملائم لتوقيع بعض العقود المغرية أو تنفيذ المشاريع المربحة، ستتحسن أوضاعك المالية في نهايته... أبقِ في ذهنك خلاله أنه لا يمكنك التزود بالطاقة الكافية للقيام بالأعمال دون الحصول على بعض الدعم العاطفي. انتبه إلى صحتك. وإذا كانت متعتك الآنية (كعقد الصداقات السطحية) تشتت انتباهك وتبعدك عن أهدافك البعيدة المدى غض الطرف عنها.  

فبراير لا تثقل كاهلك بالمزيد من المشاريع التطوعية لأن المشاكل التي تشغلك تكفيك. ركّز اهتمامك بمعرفة ما يدور من حولك كي لا تقع في الخطأ. قد تُصاب هذا الشهر بعارض أو أزمة صحية لكنك ستتمكن من تخطي ذلك بسهولة. يحتمل أن يزجك الاختلاف في القيم والأهداف في حوارات محتدمة.

مارس تتمتع بطاقة كبيرة ما يحسّن إنتاجيتك ويساعدك في مهنتك وأوضاعك المالية. ستشعر بالسعادة لأنك تمضي وقتاً أطول مع المقربين منك، قد يريحك هذا الأمر ويبعد عنك الأفكار السوداوية. ستولي بعض الاهتمام إلى المسائل الشخصية كالمنزل والعائلة، ما يشعرك براحة وأمان. استمع إلى مشاعرك ولا تغفل عن نقاط ضعفك، تكمن قوة المرء في ضعفه أحياناً.

أبريل يزخر هذا الشهر بالنشاطات المهنية، لكن لا تحاول تحقيق المستحيل. أطلق العنان لمخيلتك، لتكون مبدعاً وهدئ من روعك هذا الشهر فصحّتك الجيدة وطاقتك الفياضة ستساعدانك في تحقيق ما تصبو إليه. ما رأيك بتغيير مظهرك؟ من شأن ذلك أن يرفع معنوياتك بشكل كبير. دَع البسمة تزيّن ثغرك لأنها تعطيك حظوظاً بالنجاح.

مايو لا تعتبر أقوال الآخرين وعوداً وتعلق عليها آمالاً كبيرة. تشغل تفكيرك أمور كثيرة حتى إنك تعجز عن التركيز على أولوياتك. ستعرف نشاطاً متميزاً يساعدك في تحقيق بعض النجاحات المهنية ويمدك بطاقة إضافية للمشاركة في بعض النشاطات الاجتماعية. ستخوّلك الطاقة الكبيرة التي تتمتع بها هذا الشهر التعرف بأشخاص جدد وترك انطباع جيد لديهم.

يونيو تشعر بحماسة مفرطة، لكن عليك تخفيفها كي تستغل طاقاتك بشكل جيد. تتمتع بطاقة كبيرة قد تنعكس عليك سلباً أحياناً من خلال تصرفات قد تندم عليها لاحقاً. تشعر بأنك ضائع بين رغبتك في البقاء في كنف العائلة وحبك للقيام بمغامرات جديدة.

يوليو لا تفصل بين العمل الشاق والمتعة لأنهما خير حليف لك هذا الشهر. إسعَ جاهداً إلى التخلص من عاداتك السيئة ومهما كنت كفوءًا تقبّل انّه ما زال أمامك الكثير لتتعلمه. عزِّز طاقاتك الجسدية والمعنوية من خلال اتباع حمية صحية وممارسة الرياضة بانتظام.

أغسطس خطط مسبقاً لخطواتك كما لو أنك لاعب شطرنج، بذلك تتمكن بسهولة من تكييف ردود فعلك لتتلاءم مع الأوضاع المتغيرة. تصرّف بطيبة مع الآخرين ولا تسمح لعواطفك السلبية أحياناً أن تقودك إلى ما لا تُحمد عُقباه. ستجد الراحة والسعادة في المنزل الذي ستهتمّ بتجميله من الداخل والخارج.

سبتمبر تستحوذ الأعمال على اهتمامك بالكامل لكنك تتمكن من إيجاد بعض الوقت للاهتمام بالعلاقات العاطفية. إذا كنت تشعر بالإرهاق بسبب الضغوط الكثيرة حاول السفر لأخذ قسط من الراحة.

أكتوبر يساعدك تفاؤلك الكبير على التمتع بالطاقة والنشاط الكافيين لإشعال حماستك أثناء العمل. ستظلل سحابات من سوء التفاهم علاقاتك مع المقربين إليك، لذا حاول أن تبقى هادئاً وتجنب دفع الأمور نحو الأسوأ. لتتحسن صحتك وتزداد نشاطاً قم ببعض النزهات.

نوفمبر تجعلك الضغوط التي تفرضها عليك مسؤولياتك الكبيرة راغباً ببعض الحرية وهذا ما يدفعك إلى التمرد على روتين الحياة اليومية. حاول اختيار الأصدقاء الأوفياء لكي تجدهم إلى جانبك عند الحاجة. تعاني من التعب والإرهاق بسبب الأعمال الكثيرة والمسؤوليات الملقاة على عاتقك.

ديسمبر لا ترهق نفسك بالعمل واستثمر طاقاتك في كسب ود وثقة رؤسائك في العمل. أمضِ العطل وأوقات الفراغ مع الرفاق والأصدقاء. إذا كنت عازباً قد تلتقي هذا الشهر بالشريك الملائم. حاول أن تريح نفسك بعد الإرهاق الذي عانيت منه لفترة طويلة.

الثور

20 ابريل - 20 مايو

سيحمل لك هذا العام أياماً أفضل من السابق وهي سنة حظ وتألق. مع ذلك، ستواجه تحديات على المستويين الشخصي والعام، لكن في نهاية المطاف ستتمكن من إعادة النظر في أهداف وضعتها جانباً. وستحقق تقدماً بطيئاً وثابتاً من شأنه أن يحدد معالم المرحلة المقبلة في حياتك.

ثابر على عملك وستجني ثماره وسيكون من السهل عليك إشباع رغباتك المادية لأنك ستشهد النجاح تلو الآخر.

يناير تستهل عامك بخطىً بطيئة ومن ثم تتابع تقدمك بوتيرة ثابتة لوقت طويل. قد يتطلب الأمر بعض الوقت لإعادة ترتيب أعمالك حتى تتمكن من تحقيق أهدافك. تلجأ لبعض العزلة لأنك تعرف أنه يمكنك الاهتمام بنفسك. تتمكن بواسطة وسائلك الممتعة من الخروج من دائرة الإرهاق وأعباء العمل.

فبراير تشهد تغييراً مفاجئاً في بنية وظيفتك وتلقى المزيد من المسؤوليات على كاهلك بسبب هذه التغييرات. لا يشكل الغضب الحل المناسب لمواجهة المشاكل. عليك ببعض التروي وخذ إجازة قصيرة من التزامات عالمك الواقعي. مارس نشاطات تزيد ارتباطك بالتقاليد الروحية كالموسيقى والتأمل والطبيعة.

مارس تصبح أكثر عزماً على تحقيق طموحاتك وفرض وجودك في العمل. مع ذلك، لا تدع المشاكل تثبط عزيمتك. تحمل في نفسك جراحات من الزمن الماضي، تخلص من هذا العبء وبح بما يختلج في نفسك لأصدقائك. قد تشعر ببعض الضيق لكنك تنطلق نحو المرح والتسلية والراحة النفسية.

أبريل هذا الشهر فاتحة خير لك تستطيع معه استهلال أعمال جديدة لكن لا تتوقع نتائج فورية. تدخل في خلاف مع الشريك حول قيم رئيسة، لذا كن منفتحاً أمام مساعي التوفيق وبما أن التراجع عن الخطأ فضيلة، لتكن نيتك الحقيقية الاعتذار. حافظ على صحتك الجسدية والنفسية وابتعد قليلاً عن أجواء المنزل والعمل.

مايو عليك بالتحرك السريع لأن المستحيل سيصبح بين متناول يديك. من الناحية المالية، ينصح بعدم الإسراف، لأن راتبك قد يتأخر قليلاً. تصطدم مشاعرك بحائط مسدود إذا قوبلت بفتور من قبل الشريك أو الصديق، لذا لا تتوقع الكثير ولا تتخل أيضاً عن فرصتك في لقاء مشاعر أكثر شغفاً. تجنب المشاكل التي تجعلك عرضةً لمشاكل صحية.

يونيو التحرك الفوري هو خطوتك الأفضل هذ الشهر، لأنك تستطيع تبرير كل ما تقوم به. لا تتردد في استخدام القوة عند الضرورة ولكن كن حذراً وإلا ستنهار مشاريعك. تستمتع بجو من الرومنسية طالما أنك تفصل أوهامك عما هو حقيقي. كن صادقاً مع نفسك من دون محاولة السيطرة على الآخرين.

يوليو تحقق إنجازات كثيرة في حياتك المهنية، لا سيما في ما يخص الاستثمارات المالية ولكن لا تحقق ذلك على حساب حياتك الشخصية. يقدم لك هذا الشهر فرصاً إضافية للغوص في الجمال الذي يحيط بك، كما أن الحب الرومنسي يتجه صوبك.

أغسطس تتحمل مسؤولية الأهداف التي وضعتها لنفسك وتستمد الطاقة من مملكتك الشخصية لتستغلها في حياتك المهنية. تعطي أهمية أكبر لروابطك العائلية، مع أنها قد تكون عبئاً هي الأخرى. لا تعقد حياتك بمزاجيتك المتقلبة، أرجئ رغباتك الشخصية واعمل بجهد على استعادة الاستقرار. لا تقترب من المخاطر والمجازفات.

سبتمبر لديك الفرصة لتخطي الحواجز وتخفيف الأعباء عن كاهلك بمساعدة الآخرين. لا تغض الطرف عن المسائل السطحية قد تصعب معالجتها لاحقاً. تحتاج إلى توثيق روابطك بالآخرين وإيلاء الاهتمام لشؤونك العاطفية. حاول أن تأخذ قسطاً من الراحة بين الحين والآخر.

أكتوبر يزداد تقدمك صعوبةً مع الحرص على إتمام أعمالك على أكمل وجه. ثق بقراراتك وامض قدماً في الاتجاه عينه، حتى لو شعرت ببعض الإحباط. لا تقلل من أهمية توقعاتك حتى لو فاقت ما تستحقه. إبحث عن المتعة ولا تكتفِ بالسباق نحو القمة فحسب. إبتهج فلديك الكثير من الأسباب للاحتفال.

نوفمبر تميز بين الأحلام والواقع، فتتسع آفاق رؤيتك وتتنقل إلى أهداف أكبر. تشهد حياتك تغييراً جذرياً طويل الأجل. قد تشعر بأنك وحيد ولكنك تتخطى هذا الشعور وتصبح أكثر جدية في علاقاتك العاطفية. لا توفر طاقتك بل استغلها للقيام بمشاريع ترفيهية.

ديسمبر قد تحقق نتائج سارة إذا ركزت على بلوغ الأهداف البعيدة عوضاً عن الاكتفاء بالرضى الذاتي الفوري. كن منفتحاً على الرياح المنعشة المقبلة هذا الشهر. أوضاعك المالية إلى تحسن وكذلك العاطفية والصحية.

الجوزاء

21 مايو - 21 يونيو

إنها سنة مهمة في حياتك المهنية والعملية أيها الجوزاء. ستتلقى مكافآت مالية ولكن في المقابل عليك بذل جهد كبير في العمل لتكسب ثقة الآخرين. قد تعاني من بعض المشاكل في المنزل إلا أنك ستتخطاها بفضل عزمك وتصميمك، كما أنك ستتخذ قرارات مصيرية على الصعيد المهني مثل الحصول على فرص جديدة تمنحك المزيد من المكاسب المالية. أما على الصعيد العاطفي فقد تتطوّر العلاقة لتتحوَّل الى ارتباط جدي.

يناير ستحظى في هذا الشهر بفرصة الاستقرار في حياتك وتقيم علاقات جديدة أكثر جدية. قد تشعر بالإحباط وقلة الصبر مما يجعلك عدائياً في بعض الأحيان لذا اختر كلماتك بحذر للتخفيف من حدة الموقف. من جهة أخرى، سيكون شهراً حافلاً بالاحتفالات واللحظات السعيدة.

فبراير تعبر عن أفكارك بشكل جاذب للانتباه مما يدفع الآخرين إلى الإصغاء إليك ملياً. احرص على الحصول على الدعم المادي الضروري لتحقيق هدفك. على الصعيد العاطفي، قد يتحول غضبك إلى شغف وحب في الوقت المناسب للاستمتاع برومنسية عيد الحب.

مارس يحدّ انتباهك المشتت من فعاليتك، لذا ضع جانباً الأفكار والنشاطات التي لا تستجيب إلى حاجاتك الحالية لتتمكن من تحقيق أهدافك. ركّز طاقتك على الأمور المهمة وعند الضرورة تخلص من كلّ ما هو غير ضروري في حياتك. تتمتع بالقدرة على حل المشاكل الشخصية والمهنية والاهتمام بالأعمال.  

أبريل خفف من انشغالك اليومي بغية التركيز على جهودك. يمكنك أن تحل مشاكلك المعقدة من خلال قدرتك على النظر إلى الأمور بطريقة معمقة للكشف عن الأسباب واستخدام معرفتك بفعالية تامة. فكر ملياً وستجد الحقيقة التي تكشف جوهر المشكلة مما يجعل تصرفاتك أكثر فعالية.

مايو كن ذكياً، جريئاً ومبدعاً وتصرف بحرية تامة. أعد تقييم رغباتك وثمن تحقيقها لأن ذلك قد يجعل العلاقة القوية أكثر متانة. تعلم أن تسامح نفسك والآخرين لأن السماح يمنحك الأمل بالمستقبل. يتطلب الحب بعض التعديلات لزيادة كفاءتك الذاتية إذا كنت مستعداً لإحداث تغييرات حقيقية.

يونيو إمنح نفسك فرصاً كثيرة لاختبار مقاربات مختلفة بدلاً من انتظار ظهور المقاربة الصحيحة. قد تدفعك حالة الاستياء إلى إحداث تغييرات أساسية في علاقتك الحالية أو إدخال شخص جديد إلى حياتك. حاول أن تبقى صادقاً مع نفسك ولطيفاً مع الآخرين. تسمح لك شخصيتك المحبوبة بإيصال أفكارك المهمة بطريقة مقنعة.

يوليو يمكن أن تؤدي أفكارك الأكثر سلبية إلى نتائج إيجابية عبر الاهتمام بالمشاكل التي تحتاج إلى حل فوري. إنه الوقت المناسب لتعبر عن نفسك بثقة وإبداع. ركز انتباهك إلى الأهداف التي تصبو إلى تحقيقها وهكذا تتغلب على العوائق كلها. اهتم بأعمالك أولاً ثم أطلق العنان لمخيلتك بعيداً عن القلق المحيط بك.

أغسطس لا تضعط على الآخرين لأنك ستبعدهم عنك بدلاً من أن تكسبهم. تتمتع بالقدرة على لفت الانتباه وجذب الآخرين ولكن لا تتصرف بزهو ولا تستخدم هذه الطاقة لإثارة إعجاب الآخرين، بل يمكنك الاستفادة منها لتحسين إبداعك في جميع أركان حياتك. إنه شهر الاجتماعيات لذا اعمل على تحسين حياتك الشخصية وأدخل الحب إليها.

سبتمبر لا تكتف بالأهداف المتواضعة ولكن حققها شيئاً فشيئاً. كلما حاولت التقدم، احتجت أكثر إلى أخذ الحيطة والحذر. قد تؤدي إحدى الأزمات إلى حصول تغيير مفاجئ في عملك. إنه الوقت الأمثل لإحداث تغيير في مظهرك الخارجي واتخاذ مقاربة مختلفة لجذب الآخرين أو لتعزيز الشعور الرضا الذاتي لديك.  

أكتوبر لا تنعزل عندما تشعر بالإحباط. سيدعمك الآخرون أو على الأقل سيصغون إليك عندما تكشف عن مكنوناتك. تملك الحق بالتعبير عن نفسك والاستمتاع بملذات الحياة. استعد لدعم أقوالك بالأفعال إذا كنت تريد المحافظة على مصداقيتك. سيكسبك التعبير عن نفسك بهدوء. وسط الخلاف الثقة هي التي تحسّن علاقاتك الشخصية والمهنية.

نوفمبر لا تبالغ في الوعود التي تقطعها وتنكث بها لأن ذلك سيضر بمصداقيتك. كن صادقاً مع نفسك فهذا هو المفتاح إلى استخدام ذكائك بفعالية. توقع المشاكل مع الأصدقاء أو مع الشريك ولكن المشاعر القوية قد تدفع العلاقة إلى درجات متقدمة.  

ديسمبر تحمل مسؤولية مشاعرك لتتجنب تحويل الإحباط إلى جدال يقوض دعم الآخرين الذي تحتاج إليه. فكر ملياً لضبط عملية التحول هذه. ستفيدك قدرتك على إثارة إعجاب الآخرين طالما أنك لا تتفاخر.

السرطان

22 يونيو - 22 يوليو

توسع العلاقات آفاقك هذه السنة ولكن ما يحصل في الحقيقة قد لا يتوافق مع توقعاتك المبالغ فيها. يمكن أن يكون الحذر واستخدام المنطق سلاحك الأفضل ضد خيبة الأمل. عليك أن تنظم أفكارك بوضوح لتقدمها إلى الآخرين. يدخل كوكب بلوتو إلى برج الجدي مما يعني أنك ستأخذ الخطوات الأولى باتجاه عملية تحول كبرى يمكن أن تتطلب سنوات لتنكشف تماماً. مع أن هذا التحول سيؤثر على علاقاتك الحميمة، إلا أن تفاعلك مع الآخرين سيصبح أكثر عمقاً.

يناير في هذا الشهر، تستعد لنمو طويل الأمد لذا خذ ما يكفي من الوقت لوضع الاستراتيجيات المتعلقة به. أكمل ما بدأته ولا تشعر بالإحباط إن لم تحقق تقدماً. ستحصل على النتائج الإيجابية في وقت قريب. اعمل على تحقيق أهدافك وتقبل دعم أصدقائك حتى لو كنت تظن أنك لست بحاجة إليهم. يمكن أن يكون أثرك إيجابياً إن ركزت على المسائل المهمة وتخطيت رغباتك الشخصية.

فبراير أمض الجزء الأول من الشهر في استكشاف إمكانياتك كلها، ثم اختر تلك الأكثر عملية واعمل على تحقيقها. قد يعيق أحد ما تقدمك لذا عليك اتخاذ موقف للتغلب على العوائق. لا تستسلم وابد رأيك بعزم. ثق بأنك تستطيع تقديم أفكارك بطريقة إيجابية وخلاقة. سيحب الآخرون أسلوبك حتى لو لم يوافقوا على وجهة نظرك.

مارس إن تجنب الصراع سيثير غضبك من الآخرين أكثر فأكثر وتبقى المخاطرة بالرفض أفضل من الهروب. إن كنت تشعر بالإحباط، فلا تلم الآخرين لأنها مشاكلك الخاصة وعليك أن توليها انتباهاً. تذكر أن كل شيء يصبح أكثر سهولة عندما تفكر في المسائل بشكل منطقي.

أبريل يمكن أن تتعارض حاجتك إلى الاستقلالية مع مسؤولياتك المهنية والاجتماعية. ابتعد عن الخلافات لأنها لن تقرّبك من أهدافك. على الصعيد العاطفي، ستكون ملتزماً في علاقتك وتحقق انسجاماً تاماً مع الحبيب.

مايو حدد أهدافك بحسب الأولويات وضع خطة عملية للعمل على تحقيقها. تجنب حالات الإحباط غير الضرورية عبر مقاومة الإغراءات لبذل جهود أكبر مما تسمح به الظروف حالياً. قد تشعر برغبة في العزلة بسبب حساسيتك المفرطة فتجد العزاء في الانطواء على ذاتك لأنك تدرك أن أصدقاءك يعجزون عن مساعدتك.  

يونيو لا تتفاجأ إذا واجهت مصاعب في علاقاتك. تذكر أن حدتها ستخف ما إن تعالج المشاكل بصدق ورغم خيبات الأمل التي قد تعترض طريقك، إلا أن الأمر يستحق المخاطرة. إفتح قلبك واستمتع بكل ما يحيط بك من جمال.  

يوليو رغم التشديد على التواصل المنطقي، إلا أنك لا تحتاج دائماً إلى تجنب حاجاتك الشخصية. قد تبدو سلبياً ولكن رغبتك في دعم الآخرين قوية جداً. تذكر أن الاهتمام بنفسك ليس أمراً ينم عن أنانية. في النهاية، قد تمتعض من الآخرين إن لم تهتم بحاجاتك الخاصة.  

أغسطس قد يثير الخوف من التغيير استياءك ولكن الانسحاب لن يفيدك. يجب أن تتمتع بالمرونة في مواجهة المحن. ترتبط المشاكل المالية بقلة ثقتك بنفسك، لذا فكر بمنطق وثق بقراراتك. تمتع برحابة الصدر واستعد إلى المفاجآت.

سبتمبر قد تحدث بعض الأمور غير المتوقعة بحيث تتطلب انتباهك وتجد نفسك في حالة صراع للمحافظة على موقعك. يمكن أن تتعارض أهدافك مع شخص يحاول أن يملي عليك ما يجب أن تفعله. تذكر أن الآخرين يميلون إلى دعمك والوقوف إلى جانبك.

أكتوبر استعد لاتخاذ خطوة جديدة ولكن يجب أن تتخلى عن بعض الأمور لتسعى وراء الفرص المتاحة أمامك. ستسنح لك فرصة الحصول على الأرباح والمكاسب ولكن احذر الخلافات مع زملائك في العمل لأن ذلك قد يسبب لك المتاعب.  

نوفمبر حافظ على روتينك اليومي قدر الإمكان. يمكنك تحمل مسؤولياتك الحالية حتى لو كنت تسعى إلى تغيير حياتك. يزداد التوتر في هذا الشهر ولكن التراجع والعزلة لن يكونا الحل المناسب. يمكنك أن تحدث بعض التغييرات بدلاً من أن تقلب حياتك رأساً على عقب.

ديسمبر إنه شهر الحب والرومنسية واللقاءات الحميمة فاستعد للدفاع عما يجيش في مكنونات قلبك في حال أثارت أحلامك حنق الآخرين. توقع بعض المفاجآت السارة مما يؤثر إيجاباً على حالتك النفسية والجسدية. على الصعيد المهني، تزدهر أعمالك وتجد سهولة في إنجاز مهامك. 

back to top