إليان عيد: للعارضة الدور الأبرز في نجاح عمل المصمِّم أو فشله!

نشر في 09-04-2008 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2008 | 00:01
إستطاعت عارضة الأزياء إليان عيد تحقيق شهرة ونجاح خلال عام من دخولها المجال إذ صوّرت إعلانات عدة وظهرت في فيديو كليبات وعروض أزياء وشاركت في برنامج تلفزيون الواقع 2007 Mission Fashion. ولأنها تهوى الجمال، أسست صالون تجميل خاصاً بها منذ خمسة أعوام لتهتم بتفاصيل جمال المرأة.  

تخبرنا عيد عن تجربتها في عالم الجمال وعرض الأزياء.

كيف قررت دخول مجال عرض الأزياء؟

تعرفت الى المصورين من خلال إجراء اعلانات لصالون التجميل الخاص بي، فنصحوني بدخول المجال. ثم انتسبت الى وكالة جورج كعدي لعرض الأزياء وعندها انهمرت علي عروض العمل. فظهرت في إعلانات وفيديو كليبات عدة وعروض أزياء. كذلك قمت بدور صغير في المسلسل اللبناني «ورود ممزقة» كي أختبر موهبتي بالتمثيل. وتقدمت للمشاركة في برنامج Mission Fashion 2007 على شاشة الLBC وكنت إحدى العارضات العربيات المحظوظات لقبولهن في البرنامج.

كيف تصفين تجربتك في تلفزيون الواقع من خلال برنامج «ميشن فاشن»؟

شاركت في البرنامج  كي اتعرف الى الناس عن كثب وأرى مدى محبة الناس لي، خصوصا أن البرنامج  يرتكز على التصويت. ولا أعتبر أنني ظلمت حين لم أربح في البرنامج لأن الفائزة عارضة الأزياء المغربية أمينة العلام تمتلك مواصفات ومقاييس مناسبة ومتناسقة. وقد تميزت كل من المشتركات بأسلوبها وجاذبيتها الخاصة.

 أفادتني التجربة وساعدتني على تطوير نفسي في المجال وأكسبتني الجرأة الثقة بالنفس وقوة الشخصية، خصوصا مع ملاحظات المصمم العالمي إيلي صعب.

ما هي مواصفات عارضة الأزياء الناجحة؟

الصفة الأهم لنجاح عارضة الأزياء هي حب المجال والشغف بالعمل الذي تقوم به. وكذلك للعارضة الدور الأبرز في نجاح عمل المصمم أو فشله لأنها تؤدي دورا تمثيليا في تقديم الفستان من خلال طريقة مشيتها على المسرح وتحركها بالفستان وملامح وجهها ومقاييس جسدها. وعليها أن تشعر العارضة بقيمة كل خطوة تخطيها على المسرح.

الى جانب أي من الفنانين تطمحين للظهور؟

أحب الظهور الى جانب الفنانين ذوي الملامح القاسية والصفات الرجولية، خصوصا أنني أملك صفات أنثوية كثيرة وشكلي لا يتلائم مع ذوي الوجه الطفولي. أعتقد انني أتلائم مع آدم.

من تفضلين من مصممي الازياء؟

عالمياً إيلي صعب وعربياً فؤاد سركيس وتوفيق حطب وزهير مراد وشربل كرم.

أتطمحين الى دخول عالمي الغناء والتمثيل؟

على رغم انني أملك موهبة الغناء و صوتاً جميلاً وأغني باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية، إلا أنني لا أطمح الى احتراف الغناء كمهنة. وكذلك عملت في مجال التمثيل مع المخرج المنتج إيلي معلوف.لكني  لا أؤيد هذه الموجة وأرى أنه يجب الحد منها بسبب المقدار الكبير من الإبتذال والرخص في الأداء، خصوصا من قبل بعض العارضات اللواتي تفتح الشهرة أمامهن أبواباً عدة لدخول شتى الميادين.

ما أهمية الشهرة بالنسبة اليك؟

أحب الشهرة إلا أنني لست مضطرة الى التنازل عن شيء في مقابل الحصول عليها وهي ليست من أولوياتي.

هل تؤيدين عمليات التجميل؟

أؤيد تلك التي تجرى للتصحيح وارفض تلك التي تحول النساء الى دمى متشابهة. وقد خضعت لعملية تجميل لأنفي وقمت بحقن شفتي العليا.

كيف تحافظين على رشاقة جسدك؟

أمارس الرياضة مرتين أسبوعياً على الأقل وأنظم حميتي الغذائية.

وبشرتك؟

من خلال التنظيف المستمر وكريمات الترطيب والتقشير والأقنعة، إضافة الى الإكثار من النوم وشرب المياه.

ما هم سر جمالك؟

جاذبيتي والكاريزما التي أتمتع بها.

الى أي مدى تهتمين بالتسوق؟

هو ضرورة وانا مهووسة به الى حد الإدمان المرضي لأني أحب التجدد الدائم ومواكبة الموضة.

ما دور الحب في حياتك؟

أعيش حالة حب منذ أربعة اعوام وأطمح الى الإرتباط الرسمي وتأسيس عائلة، لأن الحب من ركائز الحياة ولا شيء يغنيني عنه حتى الشهرة والمال.

ما هي صفات رجل أحلامك؟

يلفتني الرجل الأسمر الجذاب الحنون والكريم.

ما هي أحلامك؟

أحلم بالتوسع والنجاح الدائم في صالون التجميل الخاص بي.

بطاقة تعريف

الاسم: إليان عيد.

العمر: 25 عاماً.

المهنة: خبيرة تجميل.

البرج: الجوزاء.

الهوايات: السفر السباحة والغناء

الطعام المفضل: المغربية.

المشروب المفضل: عصير البرتقال.

back to top