الصقر يندد بقرار إسرائيل اعتبار غزة كياناً معادياً أدان بشدة اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم

نشر في 25-09-2007 | 00:05
آخر تحديث 25-09-2007 | 00:05
طالب رئيس البرلمان العربي الانتقالي النائب محمد جاسم الصقر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية بالعمل على رفض قرار إسرائيل اعتبار قطاع غزة «كيانا معاديا» واصفا القرار «الذي يعد مخالفا لاتفاقيات جنيف الرابعة للعام 1949 ولقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي بأنه خطير».

وأدان الصقر فى بيان وزعته الجامعة العربية أمس الأول قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، باعتبار قطاع غزة كياناً معادياً ووصفه بأنه «قرار خطير» يستهدف تشديد الحصار الخانق المفروض على مليون ونصف المليون فلسطيني من أبناء قطاع غزة، مشيراً إلى أن «هذا القرار سيزيد معاناة الشعب الفلسطيني ويعمق مأساته ويفتح الطريق للمزيد من التوتر والعنف».

وأضاف أن سياسة الاعتداءات والاغتيالات والاعتقالات والعقاب الجماعي والتنكيل ومواصلة سياسة الاستيطان وبناء الجدار العازل تؤكد أن إسرائيل لا ترغب -وليست لديها النية- في تحقيق السلام العادل والشامل لمنطقة الشرق الأوسط، وإنما هي تستخدم كل الوسائل لتخريب أي جهود لدفع عملية السلام في المنطقة.

من جهة أخرى أدان رئيس البرلمان العربي بشدة اغتيال النائب اللبناني أنطوان غانم الكبير الذي نجم في بيروت، وقدم تعازيه إلى مجلس النواب اللبناني ومواساته لأسر الجرحى والضحايا.

ووصف الصقر في بيانه عملية الاغتيال بأنها «عمل مشين وأثيم يستهدف زعزعة أمن لبنان واستقراره قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة».

ودعا القيادات اللبنانية بكل أطيافها وطوائفها إلى تدعيم وحدتها الوطنية وتفويت الفرصة على القوى المتربصة بأمن لبنان واستقراره، معرباً عن وقوف البرلمان العربي إلى جانب لبنان حتى يحقق كل ما يصبو إليه من أمن واستقرار وازدهار.

back to top