توقّعات الفلك لعام 2008

نشر في 06-01-2008 | 00:00
آخر تحديث 06-01-2008 | 00:00
No Image Caption

ستكون سنة 2008 وفق علماء الفلك أفضل من السنة التي سبقتها وهذا لا يعني أنه لن تتخلّلها اضطرابات وأزمات ولكن وقعها سيكون أخف وطأةً من سنة 2007 فهي سنة الانفراجات والحلول وفق الاختصاصيين.

ووفق الفلك تكون أبراج الثور والأسد والدلو من أكثر الأبراج حظاً فيما لا تسير الرياح بما تشتهي سفن الأبراج الأخرى. اليكم توقعات 4 أبراج لعام 2008 ان لم يكن برجكم ضمنها عليكم متابعتنا في الأحد القادم موعد نشر الأبراج الباقية وكل عام وأنتم بألف خير!

الاسد

23 يوليو - 22 اغسطس

تركز اهتمامك هذه السنة على المسائل العملية. تزداد أرباحك خلال معظم أشهرها عندما تعد الخطة المناسبة وتلتزم بها. إنها فرصتك لتعزيز قدراتك لبلوغ أعلى مستويات الكفاءة، لذا نمّ خبرتك في مجال واحد عوضاً عن تشتيت انتباهك في اهتمامات متعددة. لا تمزج الأحاسيس والعواطف بالالتزامات والعقود. واجه مشاكلك العاطفية بذكاء حاد بدلاً من الانفعال لتتمكن من رؤية الأمور بشكل أوضح واتخاذ أفضل القرارات.

يناير يلقى على كاهلك المزيد من المسؤوليات، ولكنها قد تكون فرصة لاكتساب الاحترام عبر إظهار ولائك وكفاءتك. لا تفوت أية فرصة من شأنها تمكينك من بدء مشاريعك الخاصة. تفتح قلبك نحو علاقة حميمة أكثر عمقاً عندما تعبر عن مشاعرك وتقاسم الشريك حباً أكبر، ما ينعكس إيجاباً على نشاطك الجسدي.  

فبراير راقب طموحاتك ولا تُقدم على اي امر قبل أن تعيد تنظيم سلة أعمالك. تحتاج إلى ضبط مصاريفك المالية وقد تحظى بدعم خارجي إن كنت متواضعاً بما يكفي لقبول المساعدة. قد يكون هذا الشهر فاتحة لعلاقة جديدة، ولكن الحلم قد يتحوّل كابوساً إن وضعت المنطق والعقل جانباً. إنه وقت مناسب للراحة والاسترخاء.

مارس تجنب المغريات الحياتية كافة لتركيز انتباهك على عملك وزيادة إنتاجيتك. قد تتدهور علاقاتك مع الحبيب أو الأصدقاء أو شركاء العمل. ولكن ما من داع للذعر، سوف تجد الحلول المناسبة. لا تهدر طاقتك في نزاعات مضنية واسعَ إلى زيادة فعاليتك عبر التخلي عن العادات المضرة بالصحة.

ابريل لا تدع حماستك المتهورة تتخطى قدراتك في تنفيذ التزاماتك. يمكنك إحراز تقدم في مهنتك من دون أن تسافر بعيداً في الأحلام. رؤيتك الجديدة للحياة تولد فيك حس الاكتشاف والمغامرة. إغتنم شغفك الكبير وطاقتك الفياضة لتتغلب على شخصيتك الخجولة.

مايو الفرصة أمامك لتطوير مهاراتك وإعادة النظر في أنظمتك المهنية والشخصية لجعلها أكثر فعالية. إعلم أن لوم الآخرين أو الإحساس بالذنب لا يعيد الثقة بينك وبين الشريك، فكلاكما مسؤول عن تدهور العلاقة، والطريقة المثلى لتصحيح الوضع هي بالتعاون. المشاركة في نشاطات رياضية وترفيهية تحسن مستوى رشاقتك.

يونيو تسمح لك قدراتك القيادية بالتحكم بزمام الأمور بأسلوب يغدو معه العمل كاللهو. تطغى على علاقاتك العاطفية الغيرة والخوف والتحكم. ولكن بفضل الشجاعة والوعي، ستعرف القلوب المجروحة طريقها إلى الشفاء. تتلقى اتصالاً داخلياً يدعوك إلى الابتعاد قليلاً عن مشاغلك والتواصل مع البيئة والروحانيات.

يوليو حاجتك إلى المال تدفعك إلى بذل جهد أكبر في العمل، حتى إنك قد تبحث عن مصدر آخر للدخل. تزداد حماستك في هذه الفترة، لذا كن مقداماً وأظهر إبداعك لتكون قائداً محبوباً وقدوةً للآخرين. تستحق الاستمتاع بوقتك، ولكن تجنب الإفراط في الأكل والإنفاق.

أغسطس تجد موارد مالية كانت متوارية في السابق تستخدمها لزيادة دخلك. علاقة أكثر إيجابية تنسيك جروح الماضي وتجدد إيمانك بالحب. قد يتعكر مزاجك هذا الشهر ولكن لا تخض في نزاعات، فقد يساء فهم نواياك الحسنة ويزداد الوضع سوءاً.

سبتمبر تتخذ حياتك المهنية منعطفاً هاماً. فينمو لديك حس التخطيط، ما يسمح لك بتقييم التحديات بمهارة ورسم الطريق إلى النجاح. يبدو لك التغيير في علاقاتك العاطفية خطراً ولكن حماسياً. خفف من الضغوطات عبر التخلي عن الالتزامات غير الضرورية وشارك الآخرين همومك عوضاً عن كبتها في نفسك.

أكتوبر تعيد النظر في مشاريع لم تنجز في السابق. قد يفرض هذا التفكير تحديات، إلا أن الفوائد النابعة من فك العقد النفسية وإنجاز مشاريع قديمة تستحق بذل الجهود. تخلص من ماضيك الحزين فتلك خطوة هامة وضرورية لإطلاق العنان لمشاعرك المكبوتة وتحديد شخصيتك.

نوفمبر ربما يكون التخلي عن وسائلك الحالية في كسب المال مجازفة، ولكن ربما تنتقل معه إلى مرحلة هامة تسمح لك بتنفيذ التزاماتك بطريقة أكثر تحفيزاً. تبرز هذا الشهر مشاعرك الحميمة وكرمك وإبداعك. لا تؤجّل الاهتمام بصحتك وابتعد عن الروتين بنشاطات اجتماعية.

ديسمبر تساعدك رغبتك المفاجئة في الاهتمام بالأمور العاطفية والإبداع بطرق فريدة في إزالة الحواجز التي تحول دون التعبير عن نفسك وإبراز فرادتك. حدد الأولويات في مهامك حتى تتسنى لك فرصة المشاركة في احتفالات الأعياد. تشعر ببعض السعادة في غمرة حياتك الروتينية.

العذراء

23 اغسطس - 22 سبتمبر

إنه عام مصيري تختبر فيه مدى اندماج الدعامات التي تستمر في بناء حياتك على أساسها ويوفر لك الفرصة المؤاتية للتركيز على أفضل الخطط التي أعددتها والاهتمام بالأعمال الجدية التي بين يديك، عوضاً عن تحين وقت أفضل، تذكر أن الضغوط التي لا تجد لها حلاً يمكن تحويلها إلى عمل مثمر. أمامك فرص جديدة تحل محل خيبات أمل سابقة.

يناير يتطلب منك التركيز المتزايد على عملك اهتماماً كاملاً وأنت على أتم الاستعداد لذلك. على الرغم من وجود تشنجات في العلاقة بينك وبين الشريك نابعة من حاجات متضاربة إلى التقارب العاطفي، تشهد تدريجياً حالةً من الاستقرار على هذا الصعيد. عاود الاتصال مع داخلك عبر اللجوء إلى بعض العزلة.

فبراير يمتلئ رأسك بالأحلام لكن يصعب عليك تمييز الواقع من الأوهام. مع ذلك، تساعدك قدراتك التحليلية على استعادة التركيز واستجماع المزيد من الطاقة، ما يجعلك على أهبة تغييرات هامة. لا تدع المشاعر السلبية تحبط عزيمتك عندما تسترجع أحداثاً أليمة من الماضي. الفرصة سانحة للاهتمام بصحتك عبر تحسين نظامك الغذائي.

مارس تغرق في الأعمال التي عليك إنجازها، فيزداد العبء على عاتقك، لكن بإمكانك تحويل هذا الضغط إلى النجاح الذي تتوق إليه. سوف تحصد جوائز هذا الشهر إذا تنبهت للتفاصيل الصغيرة وستشعر بسعادة أكبر إذا كشفتَ عن مشاعرك. إياك والغضب فلن يكون لصالحك.

أبريل لا تزال تعرف مبتغاك، حتى لو لم تكن تعي السبيل لبلوغه. ينمو حس الشغف لديك، لكن التفاعل مع الآخرين إذا لم تعتمد اللطف في التعبير عن مشاعرك قد يكون مدمّراً. ينتهي الشهر برؤية تفاؤلية وتستعد لاستقبال بعض لحظات المتعة.

مايو تقف في حقل قوة يعزز من عزمك على النجاح ويزيد انضباطك الشخصي. قد تشعر ببعض الامتعاض عندما لا تجد الأجوبة المناسبة وتخسر بالتالي من حماستك إلى العمل اليومي، ستعي تماماً الأمور التي يجب عليك التضحية بها لبلوغ أهدافك. تسترجع ذكريات قديمة سببت لك جرحاً عميقاً، عليك تخطي هذا الألم إذا كنت راغباً بمساعدة الآخرين.

يونيو لا يبدو أنك تحرز تقدماً، لكن هذه الوتيرة المتباطئة تتسارع بعد بضعة أسابيع. الاعتماد على بديهتك وجاذبيتك يساعدك في الحصول على مبتغاك. تطفو مشاعر اللهفة التي تختلج في داخلك، ما يسمح للحب الحقيقي بالدخول إلى حياتك.

يوليو حافظ على طاقتك. قد يكون هذا الشهر مثمراً ما دمتَ لا تجهد نفسك قبل أن تصل إلى خط النهاية. تشعر ببعض القلق الذي يعيق تقدمك ولكن إذا نجحت في تغيير هذا الشعور وتحويل طاقتك الجسدية إلى عمل كادح، ستسهل معالجة المسائل باقي أيام الشهر. الحوار هو الوسيلة الأفضل للتخفيف من الضغط النفسي.

أغسطس تشهد هذا الشهر سلسلة من الحوادث المصيرية يكون لها عواقب على المدى البعيد. تعاني من ضغط نفسي كبير، لذا من الضروري تخطي الاختلافات في الآراء وإلا قد تتحول الخلافات البسيطة إلى أزمات خطيرة. أمورك العاطفية تعتمد على قدرتك في تحديد حاجاتك بوضوح في العلاقات الحميمة.  

سبتمبر عوضاً عن القلق بشأن كيفية تسوية كل شيء دفعةً واحدة، عليك إعادة تقييم حياتك وتطوير استراتيجية للحفاظ على ما أنجزته. أعد النظر في المسائل المالية لأنك قد تواجه بعض المشاكل فيها. تتطلع إلى الحياة بمنظار وردي وتغتنم هذا الوقت لاكتشاف أحلامك.

أكتوبر تجد صعوبة في التركيز على عملك نتيجة مخاوف سابقة، ما يشير إلى ضرورة البحث عن نشاطات مهدئة للوقاية من الضغط النفسي الذي يسببه القلق. هذه فرصة مؤاتية لتعيد موازنة حساباتك وترتيب حيازاتك. اللجوء إلى الديبلوماسية يخفف التشنجات ويعزز قدرتك على التفاوض.  

نوفمبر لا تقلل من أهمية الإنجازات التي ستتحقق هذا الشهر، إذ سيكون لها نتائج طويلة الأجل. ستشهد علاقاتك الشخصية تغييرات رئيسة بسبب قلقك وحاجتك الملحة إلى الحرية. تهب عليك نسمة من التفاؤل حيال المستقبل وتحظى بدعم أصدقائك المقربين وعائلتك.

ديسمبر تستخدم المزيد من المنطق لمقاربة استثمار مالي أو عاطفي. تباشر في خطوات تجعلك أقرب إلى أهدافك، لكنها قد تثير المشاكل في منزلك أو علاقتك العاطفية. قد يكون أمامك الكثير من الأعمال لإنجازها، مع ذلك، إحرص على ملء روزنامتك بنشاطاتٍ ترفيهية.

الميزان

23 سبتمبر - 23 اكتوبر

توقع اختلالاً في التوازن بين حاجتك الداخلية إلى علاقة عاطفية والانتباه الذي توليه إلى تطوير ذاتك. قد لا تلقى إنجازاتك المهمة استحساناً كاملاًَ ولكن يمكن أن يمنحك ذلك استراحة من بعض مسؤولياتك. إن أخذ المزيد من الوقت للانصراف إلى حياتك الشخصية يعد طريقة جيدة لاكتساب القوة وإعادة تقييم هدفك في الحياة. إنها فترة تحضيرية لك فيما تستعد لاتخاذ خطوة مهمة. أنت اجتماعي جداً أيها الميزان لدرجة أنك لا تستطيع إبعاد الأشخاص عنك.

يناير ابدأ السنة بارتباط جدي. لا تعلن عن خططك الكبيرة إلى أن تبذل ما يكفي من الجهد للتأكد من دخولها حيز التنفيذ. تحتاج أيها الميزان إلى الصبر لتبلغ أهدافك. من الجيد التعبير عن نفسك بصراحة ولكن حذار المبالغة والانفعال.

فبراير إسعَ لتحقيق سعادتك ولكن ميّز بشكل منطقي بين موقعك الآن والهدف الذي تريد بلوغه. إن واجهت الشكوك وخيبات الأمل، فكر ملياً وستجد طرقاً لتخطيها. خصص بعض الوقت للمغامرة مع الشريك أو مع صديق أو حتى وحدك. إن مهاراتك التحليلية تسهّل عليك عملية حلّ المشاكل.

مارس اهتم بصحتك واجعلها من أولوياتك. ما من عمل يستحق أن ترهق نفسك في سبيله إلا اذا كنت تسعى الى هدف أسمى من الربح. إن لم تكن مستعداً لإحداث تغيير أساسي، فقد حان الوقت لتعزيز قدراتك العقلية والجسدية والروحية تحضيراً للقيام بخطوة مهمة في المستقبل القريب. إنه الوقت المناسب لتوسيع إطار علاقاتك الاجتماعية والمغامرة في التعبير عن نفسك مع الآخرين أو مع الشريك.

أبريل إن مراجعة احتياجاتك واحتياجات الأشخاص المحيطين بك ستغير طبيعة علاقاتك. كما أن إدراكك للمشكلة لا يتطلب منك حلاً فورياً. خذ الوقت الكافي للتأكد من مشاعرك العاطفية قبل اتخاذ أية خطوة جذرية. لا تسمح للآخرين بمنعك عن التعبير علناً عن رغباتك وإعادة التفاوض بشروط علاقتك.

مايو أنت قادر على إصلاح المشاكل المادية وإنقاذ علاقة على وشك التفكك. إن فهمك للطبيعة الانسانية تساعدك على تحويل وضع مزعج إلى وضع إيجابي. ثق بحدسك فأنت تتمتع بذكاء متقد. إن تصريحاً صادقاً وبسيطاً حول توقعاتك يمكن أن يشكل خطوة مهمة تجاه استعادة الاحترام الذي تستحقه.

يونيو تتمتع بإرادة قوية وبحسّ مرهف يساعدك على تحفيز الآخرين. قد تغير رأيك حول اتفاق مسبق ولكن يُستبعد أن تبدل أفكارك. حالياً، لديك صورة واضحة عن حاجاتك وطموحاتك. لا تسمح للآخرين باستفزازك لاتخاذ قرار على عجل. فقد يكلفك ذلك الكثير من الوقت ويُشعرك بالاحباط لاحقاً.

يوليو تشعر بالرغبة في النجاح وتلتزم في تغذية هذه الرغبة بكل قوتك. تحلّ بالتفاؤل ولكن تذكر أنه من المطلوب اتخاذ خطوات حذرة قبل بلوغ الهدف. لديك أفكار كثيرة تحتاج إلى التبلور ولحسن الحظ أنك تملك الوسائل المناسبة لتحويلها إلى حقيقة. دع حدسك يرشدك بدلاً من اتباع خطى الآخرين.

أغسطس ثق بنفسك لاتخاذ القرارات المناسبة. ثق بقدراتك الإبداعية بدلاً من الثقة بوعود الآخرين. إن تغييراً طفيفاً في الشكل يمكن أن يجذب الأنظار إليك ويزيد ثقتك بنفسك. إن كنت خاضعاً للتأثيرات الخارجية، فقد تجد نفسك في وضع دفاعي. يعد هذا الشهر مناسباً لتبدأ مشروعاً شخصياً يمكنك أن تفعله بنفسك.

سبتمبر يمكن أن تؤدي الأزمات القصيرة الأمد إلى فرص مهمة عندما تتمكن من التخلص من مخاوفك غير الضرورية. في هذا الشهر، ستقوم بعمل ممتاز من دون أية عراقيل. ولكن هناك بعض الأمور التي تشتت انتباهك لذا لا ترهق نفسك بالنشاطات الجانبية التي قد تمنعك من تحقيق أهدافك. سواء أكنت ساحراً أو خجولاً، فإن قدرتك على جذب الآخرين ستكسبك الأصدقاء.

أكتوبر إنه شهر المكاسب المالية ما يدفعك إلى تطوير مواهبك. أنت مستعد للتعبير بصراحة عن رغباتك. في حال قررت الكشف عن أسرارك لأحد الأشخاص إحرص على أن يستحق ذلك الشخص ثقتك. تجنب السعي وراء الحصول على كل شيء في وقت واحد. لديك مستقبل رائع، إمنح نفسك بعض الوقت لبلوغه.

نوفمبر حاول الاسترخاء واحتسب خطوتك التالية بحذر شديد وخذ بعض الوقت لاستجماع قواك. لا تبالغ في رؤية الامور اكبر من حجمها. كل مشكلة لها حل. نّفخ عليها تنجلي. لديك القدرة على جذب الآخرين بذكائك وحكمتك.

ديسمبر ثقتك بنفسك قوية ولكن لا تكن مزهوّاً. قد تشعر ببعض القلق لذا امنح نفسك بعض الوقت لامتصاص المشكلة بدلاً من محاولة إيجاد حل لها. إن معرفة احتياجاتك ورغباتك ستحل المشكلة.

العذراء

23 اغسطس - 22 سبتمبر

إنه عام مصيري تختبر فيه مدى اندماج الدعامات التي تستمر في بناء حياتك على أساسها ويوفر لك الفرصة المؤاتية للتركيز على أفضل الخطط التي أعددتها والاهتمام بالأعمال الجدية التي بين يديك، عوضاً عن تحين وقت أفضل، تذكر أن الضغوط التي لا تجد لها حلاً يمكن تحويلها إلى عمل مثمر. أمامك فرص جديدة تحل محل خيبات أمل سابقة.

يناير يتطلب منك التركيز المتزايد على عملك اهتماماً كاملاً وأنت على أتم الاستعداد لذلك. على الرغم من وجود تشنجات في العلاقة بينك وبين الشريك نابعة من حاجات متضاربة إلى التقارب العاطفي، تشهد تدريجياً حالةً من الاستقرار على هذا الصعيد. عاود الاتصال مع داخلك عبر اللجوء إلى بعض العزلة.

فبراير يمتلئ رأسك بالأحلام لكن يصعب عليك تمييز الواقع من الأوهام. مع ذلك، تساعدك قدراتك التحليلية على استعادة التركيز واستجماع المزيد من الطاقة، ما يجعلك على أهبة تغييرات هامة. لا تدع المشاعر السلبية تحبط عزيمتك عندما تسترجع أحداثاً أليمة من الماضي. الفرصة سانحة للاهتمام بصحتك عبر تحسين نظامك الغذائي.

مارس تغرق في الأعمال التي عليك إنجازها، فيزداد العبء على عاتقك، لكن بإمكانك تحويل هذا الضغط إلى النجاح الذي تتوق إليه. سوف تحصد جوائز هذا الشهر إذا تنبهت للتفاصيل الصغيرة وستشعر بسعادة أكبر إذا كشفتَ عن مشاعرك. إياك والغضب فلن يكون لصالحك.

أبريل لا تزال تعرف مبتغاك، حتى لو لم تكن تعي السبيل لبلوغه. ينمو حس الشغف لديك، لكن التفاعل مع الآخرين إذا لم تعتمد اللطف في التعبير عن مشاعرك قد يكون مدمّراً. ينتهي الشهر برؤية تفاؤلية وتستعد لاستقبال بعض لحظات المتعة.

مايو تقف في حقل قوة يعزز من عزمك على النجاح ويزيد انضباطك الشخصي. قد تشعر ببعض الامتعاض عندما لا تجد الأجوبة المناسبة وتخسر بالتالي من حماستك إلى العمل اليومي، ستعي تماماً الأمور التي يجب عليك التضحية بها لبلوغ أهدافك. تسترجع ذكريات قديمة سببت لك جرحاً عميقاً، عليك تخطي هذا الألم إذا كنت راغباً بمساعدة الآخرين.

يونيو لا يبدو أنك تحرز تقدماً، لكن هذه الوتيرة المتباطئة تتسارع بعد بضعة أسابيع. الاعتماد على بديهتك وجاذبيتك يساعدك في الحصول على مبتغاك. تطفو مشاعر اللهفة التي تختلج في داخلك، ما يسمح للحب الحقيقي بالدخول إلى حياتك.

يوليو حافظ على طاقتك. قد يكون هذا الشهر مثمراً ما دمتَ لا تجهد نفسك قبل أن تصل إلى خط النهاية. تشعر ببعض القلق الذي يعيق تقدمك ولكن إذا نجحت في تغيير هذا الشعور وتحويل طاقتك الجسدية إلى عمل كادح، ستسهل معالجة المسائل باقي أيام الشهر. الحوار هو الوسيلة الأفضل للتخفيف من الضغط النفسي.

أغسطس تشهد هذا الشهر سلسلة من الحوادث المصيرية يكون لها عواقب على المدى البعيد. تعاني من ضغط نفسي كبير، لذا من الضروري تخطي الاختلافات في الآراء وإلا قد تتحول الخلافات البسيطة إلى أزمات خطيرة. أمورك العاطفية تعتمد على قدرتك في تحديد حاجاتك بوضوح في العلاقات الحميمة.

سبتمبر عوضاً عن القلق بشأن كيفية تسوية كل شيء دفعةً واحدة، عليك إعادة تقييم حياتك وتطوير استراتيجية للحفاظ على ما أنجزته. أعد النظر في المسائل المالية لأنك قد تواجه بعض المشاكل فيها. تتطلع إلى الحياة بمنظار وردي وتغتنم هذا الوقت لاكتشاف أحلامك.

أكتوبر تجد صعوبة في التركيز على عملك نتيجة مخاوف سابقة، ما يشير إلى ضرورة البحث عن نشاطات مهدئة للوقاية من الضغط النفسي الذي يسببه القلق. هذه فرصة مؤاتية لتعيد موازنة حساباتك وترتيب حيازاتك. اللجوء إلى الديبلوماسية يخفف التشنجات ويعزز قدرتك على التفاوض.

نوفمبر لا تقلل من أهمية الإنجازات التي ستتحقق هذا الشهر، إذ سيكون لها نتائج طويلة الأجل. ستشهد علاقاتك الشخصية تغييرات رئيسة بسبب قلقك وحاجتك الملحة إلى الحرية. تهب عليك نسمة من التفاؤل حيال المستقبل وتحظى بدعم أصدقائك المقربين وعائلتك.

ديسمبر تستخدم المزيد من المنطق لمقاربة استثمار مالي أو عاطفي. تباشر في خطوات تجعلك أقرب إلى أهدافك، لكنها قد تثير المشاكل في منزلك أو علاقتك العاطفية. قد يكون أمامك الكثير من الأعمال لإنجازها، مع ذلك، إحرص على ملء روزنامتك بنشاطاتٍ ترفيهية.

العقرب

24 اكتوبر - 22 نوفمبر

إنه عام حافل بالمفاجآت التي يمكن أن تعقد حياتك، لكن لحسن الحظ أنك تملك الأدوات المناسبة لإحداث التغييرات براحة تامة. قد لا تصبر على نشاطات الآخرين التافهة ومع ذلك، كونك جزءاً من الفريق يساعدك على زيادة إنتاجيتك. إنه عام انتقالي تحقق فيه أهدافك ما دمت لا تؤذي مشاعر المحيطين بك. عبّر عن مشاعرك بهدوء إلى الأشخاص المقربين إليك. وضع احتياجاتك بحسب الأولوية وأنجز بعض التغييرات التي تخلف أثراً على المدى الطويل.

يناير تحمل الأيام الأولى من هذا الشهر معها الكثير من الإثارة ولكنك قد تصاب بخيبة أمل إن حاول أحد تقويض جهودك. سواء حصل ذلك أم لا، إنه الوقت المناسب لمواجهة المصاعب. لا تضع طموحاتك جانباً لتحقيق رغباتك الاستثنائية لأنك ستواجه مشاكل لن تتمكن من حلها بسهولة.

فبراير لا تستسلم للمشاكل بل تقبّل الأخبار السيئة وابذل جهداً للقيام بما هو ضروري لبلوغ هدفك. دع القرارات المهمة جانباً في الوقت الحاضر. لا تعط الآخرين سبباً ليحكموا عليك بشكل سلبي، ركز فقط على القيام بخطوة صغيرة في كل مرة لبلوغ هدفك.

مارس حصلت على ما يكفي من الوقت للتحضير والآن حان وقت التنفيذ. في حال شعرت بأن الآخرين يتكتلون ضدك، امنحهم سبباً وجيهاً لدعمك بدلاً من إشعال فتيل الخلاف. إبحث عن طرق بناءة للتعبير عن سلبيتك لتنهي الشهر بشكل إيجابي بدل إهدار طاقتك على خلافات غير ضرورية.

أبريل يحمل شهر أبريل مزيجاً من الحلول العملية للمشاكل المعقدة مما يساعدك على الاستقرار ولكنك تتحمس كثيراً لما ينتظرك في المستقبل لدرجة أنك قد تقع في مشاكل يصعب عليك احتمالها. بدلاً من التمرد على شخص أو فكرة ما، إبحث عن خياراتك بشغف ومنطق. قد لا تساعدك صراحتك في تحقيق أهدافك.

مايو الحب على مقربة منك ولكن قد يتطلب منك تحضيرات إضافية أو حتى التضحية قبل بلوغ ما تصبو إليه. تبرز فعاليتك ما دمت مستعداً لتقبل المسؤوليات فيما تقوم بعملك. يمكن أن تؤدي مخاوفك إلى جو يمنع الحب والتواصل. لا تجعل الأمر يثبط عزيمتك بل استغل هذا الوقت للتفكير في ما تريد.

يونيو قد تصبح حياتك أكثر تعقيداً هذا الشهر ولكن توقك إلى بلوغ أهدافك سيمنحك القوة للتغلب على العوائق التي تواجهك وتحقيق النجاح. تنجذب إلى قراءة مواضيع حول الماورائيات والصحون الطائرة والتواصل مع الأرواح. امنح نفسك ما يكفي من الوقت لاستكشاف الأفكار التي تعمّق فهمك لأسرار الحياة.

يوليو تحظى بفرص كثيرة تفتح أمامك آفاقاً بلا حدود. من الجيد أن تثق بنفسك ولكن الافراط في الثقة بنفسك قد يوقعك في المتاعب. مارس ضبط النفس خاصة عندما يبدو أن كل شيء يسير لصالحك. سيحصل تغيير تدريجي على صعيد العمل. إذا كنت تملك الشجاعة للتعبير عن مشاعرك، سيصبح الطريق إلى المستقبل أكثر وضوحاً.

أغسطس قد لا تكون أمامك خيارات كثيرة فيما تدفعك الأمور إلى سلسلة أحداث غير متوقعة. وسيُطلب منك التخلي عن شيء مهم للانتقال إلى المرحلة التالية من حياتك. عادة ما تكون أفضل التغيرات صعبة جداً في البداية وعندما تخوض هذه المرحلة ستدرك أنه من السهل التعامل مع الارهاق ما إن تحل المشاكل.

سبتمبر يجب أن يكون الاهتمام بمسؤولياتك جزءاً من حياتك اليومية. لا يتعلق الأمر بإيجاد معنى أعمق لحياتك فحسب بل أيضاً بتنشيطها. أنت مستعد لبذل الجهود الضرورية لتحقيق أهدافك. تشعر بعبء المسؤولية التي تثقل كاهلك. مع أنك تريد من الجميع الإقرار بمساهماتك المهمة، لكن تذكر أن الإرهاق سيحبط جهودك.

أكتوبر ركز على جوانب حياتك كلها. ربما ينفد الوقت ولكنك تتقدم أكثر فأكثر وتؤثر أعمالك على مستقبلك. قد تشعر بالسأم من روتين عملك اليومي ممّا يدفعك إلى تغيير كل شيء. تتمتع بزخم كبير وتستطيع تحقيق أمور رائعة. فكّر في ما تريد فعله، فما من وقت أفضل من الآن للبدء بالتنفيذ.

نوفمبر لا تشعر بالقلق بل تخطّ الماضي وانظر إلى المستقبل وعش يومك الحاضر. إنه الشهر الذي كنت تنتظره طيلة العام. قد لا تعرف الطريق الأفضل لتجاوز العوائق الحالية ولكن إن اجتزتها خطوة خطوة فستشق طريقك نحو مستقبل باهر. إنه الوقت المناسب للقيام بمراجعة على مدى الأعوام الماضية لمعرفة المكاسب التي حققتها والدروس التي استقيتها منها.

ديسمبر فكّر بطريقة أكثر عملية وأعد تقويم ظروفك الحالية ثم أمضِ قدماً بحذر. يمثل هذا الشهر بداية مرحلة مكللة بالطموح فيما تعمل بجهد لايجاد استراتيجية للعام المقبل. أنت مستعد لاتخاذ موقف حاسم حتى لو عنى ذلك الوقوع في المشاكل. أنت جدّي وطموح وتسعى دائماً إلى تحقيق ما تصبو إليه.  

back to top