تايسون في فيلم جديد

نشر في 07-06-2007
آخر تحديث 07-06-2007 | 00:00
No Image Caption
سيقوم بطل الملاكمة السابق للوزن الثقيل مايك تايسون بأداء دور ملاكم في فيلم مدينة السينما الهندية (بوليوود) بعد مشاركته في فيلم استعراضي حقق نجاحا كبيرا لدى الجمهور.

و كان المنتج فيروز ناديادوالا الذي أسند دورالبطولة لتايسون في فيلمه الأخير«فول أند فاينال» قد وقَّع عقدا مع الملاكم الأميركي الشهير للمشاركة في فيلمه القادم الذي يحمل اسم «لايسنسد تو كيل»

مقابل «مبلغ ضخم».

دكتوراه فخرية لمحمد علي كلاي

كرّمت جامعة برينستون بطل العالم السابق ثلاث مرات في الملاكمة للوزن الثقيل محمد علي كلاي، ومنحته شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب، خلال حفل تخريج طلاب الدورة الـ 260 للجامعة. وظهر علي - 65 عاماً- المصاب بداء باركينسون بشكل مفاجئ على مسرح تخريج طلاب الدورة الـ 260 لجامعة برينستون. وحيت رئيسة الجامعة الملاكم الأسطوري على مساهماته في الأعمال الإنسانية، ووصفته بأنه واحد من أعظم الرياضيين في التاريخ. ومنذ أن اعتزل الملاكمة في العام 1981 شارك علي في الدفاع عن قضايا إنسانية عديدة، مثل محاربة المجاعة العالمية ورعاية المسنين والدفاع عن حقوق الأطفال.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش منح محمد علي كلاي ميدالية «الحرية» الوطنية في العام 2005.

إخلاء سبيل تايلندية بعد فوزها بلقب عالمي في الملاكمة

­ أعلنت السلطات التايلاندية أنه سيتم إطلاق سراح السجينة سيريبورن تاويكسوك في وقت لاحق من الشهر الجاري، رغم أنها لم تقض في السجن سوى ثلاث سنوات، بينما تبلغ فترة عقوبتها عشر سنوات ، وذلك بعد فوزها الشهر الماضي، في مسابقة مجلس الملاكمة العالمي في الوزن الخفيف.

وصرّح ناثي جيتسوانج مدير عام إدارة السجون «سنطلق سراحها في 13من الشهر الجاري بعد الانتصار الذي حققته لتايلاند»

وفي 3 من أبريل الماضي تغلبت سيريبورن على اليابانية أياكو مياندو، وفازت بالمركز الأول في مسابقات الوزن الخفيف، في مباراة أقيمت بأحد المجمعات التابعة للسجن، وبهذا حصلت سيريبورن على حريتها وأصبحت أول سجينة تايلاندية تحصل على لقب في الملاكمة.

وستقيم السلطات حفلة وداع، بمناسبة إطلاق سراح سيريبورن في 13 من الشهر الجاري.

كان قد حكم على سيريبورن بالسجن عشرة أعوام، في تهم متعلقة بالمخدرات

وقد بدأت سيريبورن التدريب على الملاكمة في السجن عام 2004 عندما افتتح معسكر للتدريب في السجن.

back to top