ممنوع الاختلاط عندنا اليوم

نشر في 21-02-2008
آخر تحديث 21-02-2008 | 00:00
 ضاري الجطيلي نرجو من الإخوة والأخوات القراء الالتزام بالقسم المخصص لهم فقط وغض البصر عن الآخر.

هذا القسم من المقال مخصص للرجال فقط

سواء كانت شجاعة أو سذاجة، أخيراً أفصح التيار الديني عن مشروعه بعيد المدى بعزل الناس عن بعضها بعضاً في كل مكان، فقد ذكر النائب دعيج الشمري في برنامج «أوراق خليجية» بما معناه أنه بعد الانتهاء من منع التعليم المشترك في المدارس الخاصة، فإن من الخطوات المقبلة المطالبة بعزل الرجال عن النساء في أماكن العمل والأسواق، أي السير ضد التطور الطبيعي للحياة والمجتمع، وذلك ليس بغريب على من يسعى إلى الوراء ويتعايش على أمجاد الماضي.

بعد منع التعليم المشترك في الجامعات الخاصة حالياً وربما في المدارس الخاصة قريباً، فإن التسلسل المنطقي لمشروع التيار الديني لعزل الناس عن بعضها ينبئ بأن القطاع الخاص هو الضحية القادمة، إذ سوف يفرض على الشركات عزل الرجال عن النساء سواء كانوا موظفين أم زبائن، وهنا يأتي دور القطاع الخاص في دعم كل من يتصدى لمشروع التيار الديني، بدلاً من أن يجني على نفسه بنفسه كونه يوجه جزءاً كبيراً من مساهماته الاجتماعية تجاه مؤسسات تتبع التيار الديني ذوات أنشطة مشبوهة، حيث إن تقويتها مادياً سوف تؤدي إلى إغلاق الكويت وعزلها عن العالم، وجعلها بيئة طاردة للمستثمر والمستهلك والسائح.

Men’s Dessert

لأول مرة في حياتي أرى التيار الديني بهذا التخبط في التعامل السياسي، لهذه الدرجة تخيفكم مجموعة طلاب وطالبات مدارس تجمعوا لدعم قضيتهم؟

هذا القسم من المقال مخصص للنساء فقط

الأمر الآخر الذي أفصح عنه التيار أخيراً في بيان جمعية الإصلاح البذيء بالإضافة إلى حديث النائب دعيج الشمري هو الفكر الذي يؤمن به التيار، والذي أفرغ الديموقراطية من محتواها وحولها إلى دكتاتورية الأغلبية، فجمعية الإصلاح شتمت أهل الكويت وطعنت بأعراضهم لأن لديها تفويضاً من «الخيرين والصالحين وعموم المسلمين» كما جاء في بيانها، أما النائب الشمري فقد أعلن عن نفسه وصياً على الناس وأنه أدرى منهم بما ينفعهم.

التيار الديني يؤمن بأن فوزه في الانتخابات يعطيه الحق بسحق من لم يثق به، دون أدنى ضمان لحقوق الأقلية، بمعنى أنه لو كان التيار يحظى بقبول 51 في المئة من الناس، فإنه لا ضير من سحق الـ 49 في المئة الآخرين، وهو فهم مغلوط ومزور وسطحي للديموقراطية.

لقد وصل هتلر إلى السلطة في انتخابات حرة، فانقلب على النظام وسحق الأقليات وقتل الملايين في ألمانيا وخارجها. حتى النازيون لم يسلموا من مزايداتكم ومنافستكم لهم.

Women’s Dessert

تذكير بأنه لا يجوز لكْنَّ الاختلاط بصورتي، اغضضن أبصاركن عنها. اقرأنَ وأنتنَّ مغمضات، أو لا تقرأنَّ، فهذا ما يراد لكْنَّ ضمن المشروع الكبير.

back to top