القوات الخاصة الأردنية تقمع تظاهرة احتجاج لمربّي الأغنام

نشر في 31-08-2007 | 00:10
آخر تحديث 31-08-2007 | 00:10
No Image Caption
لا تكاد حكومة معروف البخيت الأردنية تنتهي من أزمة حتى تنفجر أخرى في وجهها.
اضطرت القوات الخاصة الأردنية أمس الى التدخل بقوة لفضّ تظاهرة نظمها تجار ومربو أغنام أردنيون للاحتجاج على قرار الحكومة الأردنية رفع الدعم الحكومي عن الأعلاف وفرض ضريبة مبيعات عليها، الأمر الذي يعتبر من جهة فوق طاقة أغلبية تجار الماشية في الأردن، ويؤدي من جهة أخرى إلى ارتفاع أسعار اللحوم قبل شهر رمضان المبارك الذي يشهد زيادة في الطلب. وقد قطع المحتجون طريق مطار الملكة علياء الدولي الرئيسي وأشعلوا الإطارات فيه ما أعاق حركة المسافرين وتسبب بأزمة سير خانقة في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى المطار.

ووفقا لمصادر «الجريدة» فإن المتظاهرين اعتدوا بالأيدي على محافظ العاصمة الأردنية سعد المناصير، ونائب وزير الصناعة والتجارة منتصر العقلة حين حاولا تهدئتهم قبل أن يتطور الأمر، مع محاولة بعضهم السطو على عشر شاحنات كانت تقل أعلافاً وحبوباً إلى صوامع أردنية قريبة من المنطقة التي شهدت التظاهرة، الأمر الذي دفع محافظ العاصمة إلى طلب تدخل القوات الأمنية التي هاجمت المتظاهرين وأزالت الإطارات المحترقة وفتحت طريق المطار.

وفي ساعات المساء قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة إن رئيس الحكومة معروف البخيت قرر الالتقاء بوفد يمثل تجار ومربي الأغنام الأردنيين لشرح أبعاد القرار الحكومي الذي أثار احتجاجهم. إلا أن جودة لم يذكر هل في وارد الحكومة التراجع عن القرار الذي أدى إلى تصاعد أسعار اللحوم إلى معدلات قياسية.

back to top