أجندة حكومية - برلمانية لاعادة التعاون بين السلطتين بعيداً عن التأزيم

مجلس الوزراء يعتمد «عمل الحكومة»

نشر في 07-07-2007
آخر تحديث 07-07-2007 | 00:10
مبادرة حكومية تقودها اللجنة التنسيقية برئاسة الوزير فيصل الحجي ستطالب بأجندة حكومية برلمانية مشتركة لحل كثير من القضايا والمشاريع العالقة.
كشفت مصادر حكومية متطابقة لـ «الجريدة» ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد سيطلق خلال اجتماع الحكومة غدا مبادرة حكومية جديدة للتعاون مع مجلس الامة على طريق الانجاز المشترك، بحيث تمنح المبادرة الوزراء فرصة اكبر للانجاز بعيدا عن التأزيم والاستجوابات.

واضافت ان المبادرة الحكومية التي ستقودها اللجنة التنسيقية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ستطالب بأجندة حكومية - برلمانية مشتركة يبدأ عملها مع دور الانعقاد المقبل من اجل حل كثير من القضايا والمشاريع العالقة بسبب التأزيم المستمر بين المجلس والحكومة، مشيرة الى ان الحكومة ستطالب في اجتماعها غدا مجلس الامة بالتعاون من اجل الدفع نحو التنمية.

ولفتت المصادر الى تذمر وزراء من الاسلوب الاستفزازي للنواب وتهديدهم المستمر بمساءلة زملائهم سياسيا او استجوابهم، موضحة ان الوزراء أسروا الى رئيس الحكومة الشيخ ناصر المحمد بأن تهديد النواب المستمر يعرقل مشاريعم ويجعلهم يعملون في جو مكهرب، وانهم باتوا لايستطيعون العمل في هذا الجو التأزيمي.

من جهة اخرى، قالت المصادر ان رئيس مجلس الوزراء سيعتمد غدا برنامج عمل الحكومة، ويمنحه الاولوية وصفة الاستعجال من بين القضايا الاخرى تمهيدا لرفعه الى مجلس الامة قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي، موضحة ان تداعيات استجواب وزير النفط السابق علي الجراح أخرت اعتماد الحكومة لبرنامجها رغم انجاز جميع الجهات الحكومية برامجها.

واضافت ان الحكومة ستبحث امكان اعادة النظر في قانون عمل المرأة - الذي يقضي بحظر عملها بعد الثامنة مساء - تلبية لردود افعال عدد من النواب الذين وجدوا في هذا القانون اجحافا بحقوق المرأة.

back to top