النادي العلمي افتتح دوراته لصيف 2007

نشر في 11-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 11-06-2007 | 00:00
 أعلن الامين العام للنادي العلمي الكويتي المهندس احمد المنفوحي عن النشاط الصيفي المتنوع هذا العام والذي يشمل العديد من المجالات الجديدة والبرامج المتطورة التي تم استحداثها، بالاضافة الى دورات النادي المعتادة بهدف اثراء البرنامج ليعود بفائدة اكبر على جميع الابناء، خاصة وان الدور الذي يقوم به النادي والمسؤولية التي يحملها على عاتقه كبيرة بعد الدعم والثناء من قبل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح لأعضاء النادي من المخترعين الذين رفعوا علم واسم الكويت في اكبر المحافل العلمية والعالمية ...

وقال المنفوحي في تصريح صحفي ان ادارة النادي بدأت في الاستعدادات لدورات الصيف الحالي منذ انتهاء دورات الصيف الفائت من اجل التحديث والتطوير لافتا ان النادي يساهم في التركيز على النواحي الايجابية التي من شانها حفظ الشباب الكويتي في اجواء صحية علمية يتقن ويتعلم من خلالها امورا علمية تختلف عن المنهج المدرسي وما يدرس فيه .

واضاف المنفوحي ان النادي يقدم الجديد كل عام ويطرح البرامج التي تمكن العضو من الحصول على المعلومات بشكل مبسط ومفهوم مؤكدا انه تم اعداد منهج خاص سيتم تطبيقه هذا العام في ادارة علماء المستقبل واشاد بثناء صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد للنادي وانجازاته والتي من خلالها حملنا مسؤولية مضاعفة لبذل جهد اكبر من اجل ابناء النادي كما وجه المنفوحي شكره الى صاحب السمو لدعمه وارشاداته واهتمامه بأبناء النادي وحرصه الدائم على استقبال مسؤولي النادي ومخترعي الكويت والمتفوقين ...مشيرا الى ان الانجازات العلمية العالمية التي حققها اعضاء النادي من المخترعين التي حصلوا بموجبها على الميداليات والشهادات كفيلة باثبات اهمية الدورات الصيفية، خصوصا ان معظم من حققوا هذه الانجازات والاختراعات هم من ابناء النادي، ولاننسى تكريم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي حملنا مسؤولية اخرى لتثبت اننا نسعى الى ايجاد الاجواء العلمية وجيل علمي ينافس كبريات الدول وهذا بالفعل ما حققه النادي من خلال مشاركاته المتعددة في المحافل العلمية العالمية مع اعظم الدول واكبرها.

وقال المنفوحي ان النادي اصبح من الصروح العلمية المهمة في الكويت واصبح له مكانة علمية بارزة في المحافل الدولية معلنا ان هناك مفاوضات تجري حاليا مع واحدة من اعرق الجامعات في اميركا وانه في القريب العاجل سيشهد توقيع اتفاقية حول برامج معتمدة تدرس في ادارات النادي .

واعلن المنفوحي بان الدورة الاولى ستنطلق في السادس عشر من الشهر الجاري لافتا ان هناك ثلاث دورات تقدم باسعار رمزية وان النادي لا يسعى الى تحقيق مكاسب مادية انما يهدف الى ايصال المعلومة وخلق جيل علمي واع يقدر قيمة العلم مضيفا ان النادي يوفر وسائل النقل من المنزل الى النادي والعكس .

من جانبه استعرض مدير ادارة المركز الرئيسي في النادي عبدالله العويس دورات المركز التي تستهدف الابناء من عمر 8 الى 16 سنة وتضم ثلاث دورات الاولى من 16 يونيو الى 12 يوليو والثانية من 14 يوليو الى 9 اغسطس والثالثة من 11 اغسطس الى 6 سبتمبر .

ومن جانبه استعرض ايضا مدير ادارة العلوم البحرية وفرق الغوص علي السبيع برامج الادارة معلنا عن استمرار التسجيل في دورات الغوص تحت اشراف مدربين كويتيين اطفاء من فريق الغوص الكويتي وتشمل دورات اشبال الغوص وغواص المياه المفتوحة للمتقدم والاسعافات الاولية والانفاذ ومرشد الغوص ...

واشار السبيع ان هناك دورات تدريبية اخرى داخلية في الورش والصيانة والكمبيوتر اضافة الى مشاريع البيئة للمحافظة على البيئة والتي منها صيانة المرابط والشباك والعديد من الدورات المتنوعة .

واستعرض مدير ادارة التصوير الفوتوغرافي محمد العطار دورات الادارة والتي تركز على كيفية استخدام الكاميرا الرقمية والطباعة الى جانب الرحلات والدورات الخاصة للفتيات بالتعاون مع ادارة الفتيات .

وقال مدير ادارة الكشافة محمد البحر عن برنامج دورة النوخذة الصينية وكيفية استخدام الابناء مهارات البحر والتي من خلالها يتم تعريفهم بانواع السفن وطريقة الصيد إضاقة الى تعليمهم المهارات القيادية.

وعرض مدير ادارة علوم الطيران صلاح الجيماز دورات الادارة المختلفة والتي تهدف الى تنمية المهارة والعمل من خلال فريق واحد وبالتالي تعليم الابناء كيفية تصميم الطائرة وبنائها وتأثير الهواء في الجسم الطائر .

وقالت مديرة ادارة علوم الفلك منى عنبر ان هناك دروات صباحية خاصة لطالبات الدراسات التكنولوجية قسم الفيزياء ودورات مسائية اخرى، ولفتت الى ان الادارة تتميز بتوافر الجانب التطبيقي العملي والذي يتناول علوم الرصد والتصوير للتعرف على السماء واهم الظواهر الفلكية .

back to top