كن جميلاً ترى الوجود جميلا

نشر في 06-10-2007
آخر تحديث 06-10-2007 | 00:01
 مسفر الدوسري روشتة عظيمة ومبدعة أهدانا إياها عمنا الشيخ الجليل الشاعر إيليا أبو ماضي من قديم الزمان، والروشتة هذه تمنحنا القدرة على الاستمتاع الأمثل بالحياة والنهل من ماء عطائها العذب لتورق كل مساماتنا وتزهر أرواحنا،

فقط: كن جميلا ترى الوجود جميلا!!

لكي ترى المطر في اليباس، والارتواء في العطش، وتبدع مهرجان ألوان من لون وحيد ومحايد... فقط كن جميلا.

كي تشعر بنسائم نيسان وأجوائه الخلاقة بينما أنت في شهر آب اللهاب... ماعليك سوى ان... تكون جميلا.

لتتغلب على اختناقات المرور في بداية يومك، وزعيق أبواق السيارات، ولهاث المارة المسرعين في اتجاهات متضادة، ورائحة أنفاسهم الصباحية الكريهة، ولا ترى من كل ذلك سوى تلك الوجوه الطفلة البريئة المبتسمة في طريقها إلى المدارس، وكتبهم الملونة، وأناشيدهم في الطابور تحية للصباح، ورائحة الخبز الطازج، وطعم قهوتك التي تحب، وترى قطرات الندى تمارس إغواءها على خد الزهور... لكي تحصل على كل ذلك ما عليك سوى أن... تكون جميلا!

هل الأمر بهذه السهولة؟!

هل تختفي بشاعة كل هذا الكوكب في لحظة، ولا يظهر لنا سوى وجهه الشهي البهي لمجرد أن يصبح المرء جميلا؟!

لا أعتقد ذلك،

أن تصبح جميلا هذه نتيجة لورشة عمل حياتية متصلة، وتدريب وتربية للنفس والمشاعر والذهن، يتطلب الأمر منك كثيرا من الوقت والجهد لكي تصبح جميلا!

كما يتطلب الأمر منك أحيانا أن توصل الليل بالنهار... والأمل بالعمل... والشقاء بالرجاء...

بداية عليك أن تبحث في داخلك عما تعتقد أنه جميل، وقد يستغرق ذلك زمنا، ثم عليك أن تختبر هذا الجمال فلابد أن يكون أصيلا فيك وليس مزيفا، وبعد أن تتيقن من جوهره، عليك أن تنمّيه دائما حتى يصبح شجرة تستظل بها وتجني ثمرها، ولا تعتقد أن تنمية الجزء الجميل فيك عملية سهلة ويسيره، بل إنها والله لمهمة شاقة تتطلب الصبر والاحتمال، وبعد أن تفرغ من هذا الجزء عليك بالبحث عن جزء آخر وآخر وهكذا، لتصبح عملية البحث عن الجمال فيك عادة لا تستطيع الفكاك منها، من هنا تنتقل للمرحلة الثانية وهي ابتكار الجمال، إذ انك عندما تدمن البحث عن الجمال تصبح قادرا على اختراعه عندما لا تجده، وعندما لا تجده فيك تبحث عنه خارجك، وعندما لا تجده خارجك، تضطر أن تخترعه هناك، وشيئا فشيئا وبدون أن تشعر تجد أنك مغمور من رأسك حتى قدميك في بحر من الجمال!!

«كن جميلا... ترى الوجود جميلا»... الوصفة صحيحة ولكن الطريقة ليست سهلة أبدا، بل إنها قد تبدو مستحيلة!!

اليوم اكتشفت طريقة مختصرة ليكون المرء جميلا!

اليوم أضع هذه الطريقة بين أيديكم، وأجعلها في متناول الجميع.

نعم هناك طريقة سهلة وفعالة ومجربة ليصبح المرء جميلا...

فقط عليك أن... تحب!

back to top