صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صالح: نناشد سمو الأمير التدخل

  • 25-07-2007 | 00:00

في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الاتحاد الكويتي لكرة اليد، ناشد رئيس الاتحاد ناصر صالح ابو مرزوق حضرة صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، سرعة حل مشكلة لاعبي المنتخب الوطني الاول مع شركة نفط الكويت.

ناشد رئيس اتحاد كرة اليد في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الاتحاد بحضور نهار العصفور أمين صندوق الاتحاد، وجاسم ذياب مدير المنتخبات، حضرة صاحب السمو امير البلاد، وسمو ولي عهده الامين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الامة، التدخل لحل المشاكل العالقة في الرياضة واتحاد كرة اليد بشكل خاص، وتحدث ناصر صالح ابو مرزوق عن الظروف المحيطة بالاتحاد والمصاعب التي تواجهه لعدم حصول لاعبي المنتخب الاول صلاح انس ويوسف الفضلي على اجازة التفرغ الرياضي من شركة نفط الكويت رغم المساعي الكبيرة التي قام بها، وخصوصا أن الوقت يداهم المنتخب في معسكره بألمانيا، استعداداً لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد بكين 2008 باليابان.

وأضاف بومرزوق قائلاً «لابد وان تكون هناك وقفة لتسهيل وحل مشكلة التفرغ الرياضي الخاصة بلاعبي المنتخب الاول، حرصا منا على سمعة الرياضة الكويتية، خصوصا أننا نمر بظروف صعبة لكبر حجم البطولة التي نحن بصدد الاستعداد لها، ونحن كاتحاد طرقنا جميع الابواب لانهاء المشكلة ولم ننجح، والسبب تَعنت المسؤولين في شركة نفط الكويت.

ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء

وعن السبب في رفض مسؤولي شركة النفط منح اجازة التفرغ الرياضي للاعبي المنتخب، أفاد ابو مرزوق بأن السبب هو تأخر وصول خطاب الاجازة من هيئة الشباب لشركة النفط، فالخطاب جاء متأخراً عن الشهر وهو المدة القانونية 8 أيام. وهو ما يستند عليه مسؤولو شركة النفط وعلى رأسهم (على دغيم الشمري) نائب رئيس شركة النفط. ووصل بي الحال الى الطلب من وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء نايف الركيبي، التدخل ووعدني مشكوراً بحل المشكلة. وتم توقيع الاجازة من الرئيس التنفيدي لشركة النفط ولكن لم تتغير الحال.


وزارة الصحة

أما عن مشكلة اخصائي العلاج الطبيعي ووزارة الصحة، فأشار رئيس الاتحاد إلى ان مسؤولي وزارة الصحة تمت موافقتهم جميعاً ما عدا الوكيل المساعد للشؤون الادارية مرزوق الرشيدى الذي رفض الاجازة، ولذلك طلب الاخصائي إجازة خاصة وغادر للالتحاق بالفريق.

أيدٍ خفية تعبث بالرياضة الكويتية

وعن المشكلة الحقيقية للرياضة الكويتية قال ابو مرزوق المشكلة كبيرة

وهناك ايدٍ خفية تعبث بالرياضة الكويتية وتعرقل مسيرة الاتحادات التي تمثل الكويت على الصعيد العالمي. ويعتبر الوضع الراهن للاتحاد وتأخير اللاعبين عن معسكر اعدادهم للبطولة هو نتيجة رعونة بعض المسؤولين وعدم ادراكهم للمسؤولية. لذا أوجه كلمتي الاخيرة الى كل كويتي مخلص يسعى الى رفعة الكويت وعلمها، بحل مشكلة اتحاد اليد.