فازا بالذهبية وبالجائزة الأولى الكويت للسينما يكرّم المخرجين حسين وبوشهري

نشر في 24-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 24-06-2007 | 00:00
كرَّم نادي الكويت للسينما المخرجين الكويتيين حبيب حسين وعبدالله بوشهري لإنجازاتهما وللفوزين الثمينين اللذين حققاهما، إذ نال الأول ذهبية أفضل فيلم تسجيلي طويل في «مهرجان النيل الدولي لأفلام البيئة» عن فيلمه «المحميات ... الملاذ الأخير»، ونال الثاني الجائزة الأولى في المسابقة الخليجية للفيلم التسجيلي الطويل لمهرجان «أفلام من الامارات» الذي يشرف عليه المجمع الثقافي في ابوظبي عن فيلمه «فقدان احمد».

شكر المخرج حبيب حسين ذكر نادي الكويت للسينما موضحاً انه أول جهة قامت بتكريمه في البلاد حين تجاهله الإعلام الكويتي، خاصة التلفزيون، رغم الإنجاز الكبير الذي توج بالفوز في المهرجان العربي ذي السمة العالمية.

وأوضح حسين أنه لم يحضر المهرجان إذ لم ترسله وزارة الاعلام إلى القاهرة ليكون حاضراً هناك مع فيلمه في مهرجان دولي يقدم موضوعاً حيوياً كالبيئة.

يعتبر حبيب حسين من المخرجين المتميزين. تخصص في الاخراج والتصوير للسينما والتلفزيون. حائز إجازة جامعية في التخصص نفسه من الولايات المتحدة الاميركية عام 1977. تابع دورات عديدة في فرنسا في مجال «الكمبيوتر- أنيميشن»، كما أخرج 80 فيلماً قصيراً في مختلف الدول العربية لبرنامج الأطفال العالمي "افتح يا سمسم"، وألقى محاضرات عن السينما الوثائقية وثقافة الصورة في جامعة الكويت والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

المخرج عبد الله بو شهري أعرب عن سعادته الكبيرة باللفتة الطيبة من النادي، خاصة أن مجلس ادارته تابعه منذ بدايته كمخرج سينمائي. والمعروف عن بوشهري أنه فنان تشكيلي، وهو نجل الفنان التشكيلي عبد الرسول سلمان. يحمل بكالوريوس في صناعة الأفلام من جامعة فلوريدا، اتلانتيك ، عضو في العديد من الهيئات والمؤسسات الفنية بينها الرابطة الدولية للفنون (باريس)، فرقة المسرح الكويتي، مجموعة جنوب فلوريدا للأفلام المستقلة (فلوريدا)، رابطة أورلاندو للفنون المرئية (فلوريدا)، الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ونادي الكويت للسينما.

هذا واستهل المذيع عبد الرضا بن سالم الحفل بكلمة عن المكرمين اللذين يمثلان مرحلتين مختلفتين من مراحل التطور في السينما الكويتية، ثم كانت كلمة لرئيس مجلس ادارة نادي السينما عامر التميمي الذي اشاد بدور المخرجين في السينما الوطنية، خاصة في الأفلام التسجيلية والوثائقية، منتهزاً المناسبة للإعلان عن أنشطة النادي المقبلة، وفيها اسبوع السينما العراقية الحديثة، وأسبوع آخر للسينما العربية مع مجلة «العربي» لمناسبة احتفالها بيوبيلها الذهبي.

إلى تكريم المحتفى بهما من قبل التميمي وأمين سر النادي نجاح كرم، في حضور مدير النادي عماد النويري والمخرج عامر الزهير والناقد السينمائي فاروق عبد العزيز.

back to top