توقّعات الفلك لعام 2008

نشر في 13-01-2008 | 00:00
آخر تحديث 13-01-2008 | 00:00

 ستكون سنة 2008 وفق علماء الفلك أفضل من السنة التي سبقتها وهذا لا يعني أنه لن تتخلّلها اضطرابات وأزمات ولكن وقعها سيكون أخف وطأةً من سنة 2007 فهي سنة الانفراجات والحلول وفق الاختصاصيين.

ووفق الفلك تكون أبراج الثور والقوس والدلو والاسد من أكثر الأبراج حظاً فيما لا تسير الرياح بما تشتهي سفن الأبراج الأخرى. اليكم توقعات الأبراج المتبقية لعام 2008 وكل عام وأنتم بألف خير!

القوس

23 نوفمبر - 21 ديسمبر

هذا العام مصيري بالنسبة إليك ستختبر فيه نقلة نوعية مميزة في نمط حياتك. عوضاً عن البدء من الصفر حاول أن تمضي قدماً في ما حققته. ستشعر أحياناً بأن شعلة الحماسة قد انطفأت في داخلك وبأنك بدأت تغرق في الروتين اليومي. ستبدأ برؤية العالم من منظار أكثر واقعية. أنت مستعد للاستفادة من كل ما تعلمته على مدى الأعوام الماضية وهي عموماً سنة التغيير والتألّق والنجاح.

يناير تفاؤلك الحذر يساعدك على تذليل العقبات التي تعترض طريقك، لكن التهرب من إيجاد الحلول لمشاكلك العاطفية لن يسمح لك بتحقيق السعادة. لا تسعى الى حرق المراحل، النجاح سيأتي بعد جهد ومثابرة. ستشعر بالضيق لأن حريتك مقيدة بالمسؤوليات التي عليك إنجازها للتمكّن من تحقيق أهدافك.

فبراير تتّخذ قراراتٍ مصيرية لانهاء الظروف المحرجة التي تمرّ بها وتفي بالتزاماتك وتستمرّ في تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقك. هذه فرصتك لتحسّن طباعك وتستخلص العبر من المواقف الصعبة والأزمات التي تعترض سبيلك، الامر الذي يمنحك القوة للاستمرار. الاعتراف بالخطأ فضيلة، لمَ لا تفعل ذلك إذا أردت الحصول على حلول لمشاكلك العالقة؟

مارس تخضع لكثير من الضغوط وتتمكن من توسيع آفاقك ومواجهة التحديات وتحقيق ما تصبو إليه. عوض محاولة السيطرة على كل شيء، راقب باهتمام ما يحصل أمامك لتتعلم كيف يتصرف الناس في مواجهة بعض الظروف الصعبة. إذا ضغطت كثيراً على نفسك وعلى الشريك، سيتحول حبكما إلى ساحة معركة حاول أن تكون متفهماً من دون مبالغة في الانفعال.

أبريل تقدِّر كل يوم بكل ما يحمل اليك من مفاجآت سواء كانت سارة أو غير سارة. تغمرك موجات من التفاؤل، لكن التيارات غير المؤاتية قد تكون خطيرة، لذا عليك الانتباه إلى التفاصيل. بعد طول انتظار ستنظر إلى الناحية المضيئة من الحب، ما يشعرك بالراحة والبهجة لأن الحياة تبتسم لك.

مايو قم بالأمور على أفضل وجه ممكن، ولكن لا تضغط على نفسك كثيراً. حقّق التوازن بين العمل والتسلية. تتلقّى مكافأةً مالية تقديراً للعمل الذي تقوم به. إنّه الوقت الملائم لتقييم روتين نشاطاتك اليومية. اطلب مساعدة اختصاصي إذا دعت الحاجة وحسّن نظامك الغذائي.

يونيو على الرغم من أن العمل والعلاقات الشخصية لا ينسجمان بشكل جيد، قد تساعدك مهاراتك في التفاوض للحصول على مبتغاك. بسبب اختلاف في الآراء أو سوء تفاهم، تواجه مشاكل يصعب عليك حلّها، لكنك تتمتع بطاقة لا تنضب وها هو الحب يرفرف مجدداً في حياتك.

يوليو في بعض الأحيان خير لك أن تعترف بما أنت قادر على القيام به عوض إرهاق نفسك وإثقال كاهلك بالكثير من المهام. في المقابل، تدلل نفسك وتنفق الكثير من المال. ستضطر إلى التخلي عن تفاؤلك الأعمى واستبداله ببعض الواقعية الحذرة. تختبر نقطة تحول بما أن ثقتك بنفسك تتراجع تدريجياً. توقف عن الأعمال البطولية التي يتعذر عليك أحياناً التراجع عنها.

أغسطس تحقق حلمك بخوض مغامرة كالسفر.

حتى عندما تكون أحلامك مستحيلة، فهي تغذي روحك بالأمل وتجعلك تركز اهتمامك على تحقيق أهدافك البعيدة المدى. إذا كنت مستعداً لتحمل المزيد من المسؤوليات، ستتمكن من تحقيق ثروة، كذلك تنجح في توسيع دائرة معارفك وتزيد نشاطاتك.

سبتمبر تواجه تحدياً يفرض عليك إيجاد توازن بين مسؤولياتك الحاضرة وآمالك بمستقبل أفضل. تصطدم ببعض العراقيل في مسيرتك المهنية، على الرغم من أنها تتسم بالنجاح بشكل عام. لا تدع نشاطاتك الاجتماعية تبعدك عن عائلتك والمقربين إليك. تعيد تقييم علاقتك مع الأصدقاء والزملاء في العمل.

أكتوبر تتمتع بالطاقة الكافية لتحقيق أهدافك. تعتكف قليلاً عن تحقيق الإنجازات الشخصية لأنك تجد نفسك حائراً بين خيارين: البقاء في المحيط الذي اعتدته أو القفز إلى مكان آخر. لا تضحِّ بأصدقائك وزملائك لمجرد أنك تسعى إلى الوحدة والسلام هذه الفترة.

نوفمبر حان الوقت لتستفيد من العبر التي استخلصتها وتبني مستقبلك. ستتمتع بالكثير من النشاط والحيوية. تجد نفسك وسط صراع بين حاجتك إلى الاستقرار وتوقك الدائم إلى الحرية. حاول التخفيف من حدة توترك أثناء تطوير الاستراتيجيات التي تساعدك على التأقلم مع ظروف تعجز الآن عن تغييرها.

ديسمبر تختبر الكثير من التغيرات وتتخذ خطوات حاسمة تتطلب منك التزاماً كاملاً وتغييراً شاملاً في نمط حياتك. لا يعتبر التفاؤل مفيداً إذا كنت تستغلّه للتهرب من المسائل الحساسة التي عليك مواجهتها. تذكر ما تترك خلفك قبل الذهاب في رحلتك نحو المجهول، فأنت تتمتع بالإرادة القوية والموارد التي تتيح لك تنفيذ مخططاتك.

الجدي

22 ديسمبر - 19 يناير

طموحك كبير وهذا هو الوقت المناسب لتتوسع في عملك وتحقق إنجازات بارزة على الصعيدين الشخصي والمهني. إذا شعرت أنك ترزح تحت وطأة الضغوط خذ فرصة لتلتقط أنفاسك وتقيّم وضعك. تشعر بأنك تستطيع الحصول على الكثير من الحياة. لا غنى لك عن استخلاص العبر من الماضي الانطلاق قدماً.

يناير لديك موهبة مميزة تساعدك في وضع الخطط الاستراتيجية لتحقيق أهدافك المستقبلية. حليفاك الدائمان هما الصدق والأمل. تذكر أنّه عليك أن تعطي الكثير لتحصل على الكثير. قد تشعر بعدم الأمان بسبب التغيرات التي تتعرّض لها ولكن إذا تجنبت ردود الفعل المتهورة، تستطيع الوقوف على قدميك بسرعة.

فبراير ستتمكن من اكتشاف طرق جديدة لجني المال لكنك ستنفقه بلا اكتراث. ينصحك الفلك باستثمار طاقاتك في أمور ونشاطات تشعرك بالراحة شرط أن تبقى واقعياً. قد تواجه بعض المشاكل الصحية التي تثنيك عن السفر او عن المشاريع الملحة. بالمقابل تراودك فكرة متابعة التحصيل العلمي أو اعادة التفكير في مواقف اتخذتها سابقاً قد تغيّر رأيك بشأنها اليوم.

مارس تختبر تغيرات نوعية في حياتك كتبدّل في أفكارك ومسؤولياتك. يتغيّر روتين حياتك اليومي. لا تسمح للأمور بأن تفلت من يديك. تدفعك الضغوط التي تتعرض لها في المنزل والعمل إلى ردود فعل عنيفة لأن عواطفك ستفلت من عقالها.

أبريل أبذل قصارى جهدك عندما تجد أن الفرصة سانحة أمامك للمضي قدماً، لكن لا تلجأ الى تحدّي الظروف حين تعاكسك. طموحاتك عالية إلى أقصى الحدود. تشعر بمحبة أكبر تجاه أصدقائك وتستخدم مشاعرك هذه بشكل فاعل. كذلك تحصل على دعم أحد الأصدقاء لمشروع تسعى إلى تحقيقه منذ زمن ما يسهل عليك هذه المهمة.

مايو تساعدك الخطوات الصغيرة ولكن الثابتة في المضي قدماً على عكس الخطوات العملاقة التي قد تعرضك إلى الخطر. ستتحول بعض أحلامك إلى حقيقة واقعية مع أنّك ستواجه عراقيل مختلفة ستعمل على تخطيها بشجاعة وإرادة لا تقهر. ركّز اهتمامك على التفاصيل في العمل لأن الأخطاء قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة. تشعر براحة صحية ونشاط جسديّ يجعلك ترى الحياة وردية.

يونيو تشعر بأنك في مأمن تام إذا راقبت المشاكل عن بعد من دون التورط فيها، ولكنك قد تضطر الى مواجهة العاصفة فكُن حذراً. تنجز عدداً من النشاطات الاجتماعية ولكن حذار من تبديد الكثير من الوقت على هذا النوع من التسلية بعيداً عن العمل المهني. تختبر تغيرات عميقة في حياتك على صعيد المعتقدات والمبادئ، كما تعزز نشاطاتك وعلاقاتك مع الآخرين على الصعيد الشخصي والمهني ما يسهل لك الحصول على دعمهم وتعاطفهم.

يوليو تولي اهتماماً كبيراً لتوثيق الروابط العاطفية التي تجمعك بالآخرين. سيزداد تقديرك للمحيطين بك. ينصحك الفلك بطرح أفكارك في مكان تلقى فيه أصداءً إيجابية. ستعترض سبيلك بعض العراقيل التي تبطئ من تقدمك. قد يفيدك كثيراً طلب مساعدة الآخرين من وقت إلى آخر.

أغسطس لا يمكنك أن تتحكم في مجرى العلاقات التي تربطك بالآخرين لأن لهم هم أيضاً رأيهم الخاص. قد تكتشف أن الوعود التي قطعت لك ليست صادقة كما يبدو وتتمنى لو أن باستطاعتك التملص من أحد التزاماتك. تمتع بالشجاعة لتعبّر عن احتياجاتك وكن صادقاً في ما يتعلق بما أنت مستعد لتقديمه في المقابل.

سبتمبر تختبر بعض المفاجآت في الحياة اليومية وتراودك الأفكار المبدعة، لكنك في الوقت عينه تخوض بعض المناقشات المحتدمة وتواجه مشاكل ناجمة عن سوء تفاهم. ستساعدك الاستجابة إلى حاجات الآخرين وتلبية رغباتهم أحياناً في كسب ودهم وتأييدهم لك فضلاً عن الترويج إلى الطموحات التي تنوي تحقيقها. تفاءل بالخير تجده.

أكتوبر لو لم تثمر جهودك في ما مضى، تستطيع أن تقوم بالأمور بشكل مختلف هذه المرة فتحصد النجاح. تزداد فاعلية على صعيد الاداء المهني وتزداد إنتاجيتك عندما تعمل ضمن فريق. تحرص على إنجاز أعمالك في الوقت المناسب لتشعر بالراحة والسلام. قد يؤدي الضغط النفسي الذي تتعرّض له في المنزل إلى ردود فعل قد تندم عليها لاحقاً. لا تجعل الامور تفلت من عقالها فيكون العنف الكلامي هو سيّد الموقف.

نوفمبر من الطبيعي جداً أن تشعر بالأمان على بعض الأصعدة وبالقلق على أصعدة أخرى. تسعى إلى إعادة تشكيل العالم الذي يحيط بك وإثبات معتقداتك، لكن تجول في رأسك بعض الأفكار الغريبة التي تعجز عن تفسيرها. تشعر بالتناغم مع جوّ العائلة وتعود مجدداً إلى أرض الواقع.

ديسمبرعوضاً عن العمل ليل نهار من دون راحة، توقف قليلاً لتستجمع طاقاتك وتتمكن من الراحة وتحقيق ما تصبو إليه. تنفق مزيداً من المال في شراء هدايا مميزة للآخرين. تواجهك بعض المشاكل في العمل بسبب مضايقة زملائك أو تغيير المسؤوليات الموكلة إليك. اختلِ بنفسك لبعض الوقت لتتمكن من تقييم حاجاتك ومشاعرك. استقبل الايام المقبلة بتفاؤل لانّ مستقبلك سيكون زاهراً وستضحك لك الايام قريباً.

الدلو

20 يناير - 18 فبراير

هذا العام مليء بالتناقضات والغموض لأنك تعرف أن بانتظارك عدداً من التجارب والاختبارات الجديدة، ولو لم تكن مستعداً لاستقبالها. تعلّم كيف تعزز الروابط التي تجمعك بالآخرين على الصعيد الشخصي والمهني. تراودك هذا العام رغبة في التغيير الشامل والفوري، ترافقها حاجة إلى الاستقرار. ستختبر نمواً استثنائيًا بطرق شتى لا تظهر بالضرورة إلى العيان.

يناير فكّر ملياً قبل اتخاذ أية خطوات. تبذل قصارى جهدك للتقدم ولكنك تشعر بأنك تراوح مكانك. تحاول تعديل أحلامك كي تتلاءم مع توقعات الآخرين. تهتم بالمستقبل أكثر من الحاضر وهو ما يسبب لك ضغطاً نفسياً كبيراً. قد تواجه بعض المشاكل على الصعيد العاطفي.

فبراير تميل إلى جعل المشاكل اليومية تكتسي طابعاً شخصياً وهذا ما يصرف انتباهك عن المسائل الهامة. تميل إلى الحلم وتسعى إلى تحويل أحلامك إلى حقيقة واقعة. راجع ملفاتك القديمة وعاود الاتصال بأصدقائك وقيّم وضعك الحالي. إستعد لتنفيذ خططك الهامة ولكن لا تتعجل الأمور.

مارس أنت متحمس جداً للفرص التي تقدم لك حتى إنك لا تقوى على الانتظار. تهتم كثيراً بالتفاصيل وتنظم جدول أعمالك بعناية. تراودك بعض الهواجس التي تجعل ثقتك بنفسك تتراجع. عواطفك وأحاسيسك في حالة استنفار شديد عبّر عنها بصدق وبلا تردد. واجه مخاوفك ولا تتهرب منها.

أبريل حذار، الانشغال الدائم لا يضمن لك تحقيق أهدافك، فالعمل بأسلوب ذكي إستناداً إلى تكتيك معين أذكى من العمل الجاد دون استراتيجية ذكية. ستبدأ بتنفيذ المشروع تلو الآخر حتى لو لم تنهِ أي واحد. يصعب عليك إقامة توازن بين ميلك إلى التسلية وضرورة الوفاء بالتزاماتك. تجني بعض الأرباح ويتحسن أداؤك في العمل.

مايو حدد لنفسك أهدافاً واقعية قابلة للتطبيق كي يثمر عملك أضعافاً. اكسب لقمة عيشك عبر القيام بما تحب واجعل علاقتك مع الآخرين تتسم بالصدق والنزاهة. تسترد نشاطك وحيويتك وتنكب مجدداً على العمل. تحرر من مخاوفك القديمة التي تمنعك من الارتباط لأنك تريد الحفاظ على استقرار حياتك ونمطها الاعتيادي.

يونيو كرس بعض الوقت للأحاديث الشائقة والنشاطات المسلية والعلاقات العاطفية، لكن نظّم جيداً أوقات التسلية وأوقات العمل كي لا ترزح لاحقاً تحت وطأة الضغوط المهنية. تضطر إلى تأجيل بعض النشاطات المقررة، تفويت بعض الاجتماعات الهامة، أو التغيب عن بعض الحفلات والمناسبات. تزداد حيويتك وقدرتك على التحمل.

يوليو تجنب الأوضاع العاطفية المشحونة التي توتر الأعصاب وتجعلك تقوم بتصرفات قد تندم عليها لاحقاً. قد تذهب بعض الخطط التي وضعتها أدراج الرياح. تأمل بمستقبل أفضل وتفي بالتزاماتك ووعودك. إستمتع بالحياة ولا تدع هاجس كسب المال ينغّص عليك هناءك.

أغسطس تشعر بأنك واقع بين المطرقة والسندان فأنت ترغب في اختبار المشاركة مع الآخرين ولكنك بحاجة في الوقت عينه إلى الحفاظ على استقلاليتك. لا تسدل الستار على مشاعرك لمجرد أنك أفضل حالاً عندما تفكر بعقلك لا بقلبك. تشعر بأن حياتك اكتسبت معنى جميلاً عندما تعبر عما يختلج في قلبك.  

سبتمبر حتى إذا كانت الفرص تنهال عليك من كل حدب وصوب، لا بد لك بداية من الاهتمام بالتزاماتك الحاضرة إذا أردت الحصول على نتائج أفضل. ستخف وطأة الضغوط التي تتعرض لها. هذا هو الوقت المناسب لتقدر الأرباح والخسائر وتعيد تقييم وضعك وتجري تغيرات استراتيجية في حياتك.

أكتوبر تختبر تبدلاً في أوضاعك العاطفية والمهنية. قد لا تحرز تقدماً كبيراً هذا الشهر لأنك تكرس الوقت لمراجعة خططك وجعلها أكثر واقعية وقابلية للتطبيق. يزداد إبداعك وقدرتك على إلهام الآخرين. فكر بحياتك المهنية أكثر من حاجاتك الشخصية. ركز اهتمامك على التغيرات التي تظهر نتائجها على المدى البعيد.

نوفمبر تجد أنك تقف عند مفترق طرق، لذا حذار! فعواقب القرارات التي تتخذها الآن ستمتد على الأعوام المقبلة. رغم أن بعض أوجه الحياة ليست على قدر توقعاتك إلا أن التغيرات التي تسعى إلى إجرائها كبيرة وتستلزم أعواماً لتنجز. بسّط حياتك بقدر استطاعتك.

ديسمبر الرومنسية ترفرف في الأجواء، لكن لا يخلو الأمر من بعض المشاكل. تشعر ببعض التوتر هذه الفترة مما يدفعك إلى التصرف بعدوانية مع الآخرين، تمتع بروح النكتة لكي تتجنب القيام بتصرفات لا تحمد عقباها. لن تختفي الضغوط النفسية بلمح البصر لكنها ستصبح أقل وطأة عليك بما أنك بدأت تدرك أنك لا تستطيع مواجهتها إلا بالصبر والتخطيط والهدوء.

الحوت

19 فبراير - 20 مارس

ستتمكن من تحقيق نجاحات أكبر هذا العام وستشعر بأن كلّ ما تمسكه بين يديك يتحوّل الى ذهب. تعتمد احتمالات إحرازك التقدم على الصعيد المهني على دعم زملائك وقدرتك على المشاركة والتنسيق مع الآخرين. أنت مستعد لتحمل المزيد من المسؤولية وتحقيق إنجازات أكبر لكن في نهاية المطاف يعتمد نجاحك على طبيعة العلاقة التي تربطك بالآخرين. تجدر الإشارة إلى أن زمالتك لشخص غير جدير بها تجعلك تتراجع على الصعيد المهني والشخصي.

يناير لا يعدّ هذا الوقت ملائماً لتحمل مزيد من المسؤوليات حتى إن كنت تعشق القيام بأمور متعددة في الوقت عينه. تحتاج إلى التركيز لتتمكن من حل المسائل العالقة على الصعيدين العائلي والمهني. تشعر بالإطراء لأن وظيفة قيادية تعرض عليك لكن فكر في الوقت عينه بالمسؤوليات التي يفرضها عليك ذلك وبالوقت والطاقة اللازمين لانجاز العمل المطلوب.

فبراير تتمتع بالطاقة والحيوية هذا الشهر. تتخلص من مشاكلك المزعجة هذا الشهر ما يسمح لك بالعبور إلى عالم سحري. ما تراه يلامس روحك ويلهمك على امتداد الأعوام المقبلة. ابقَ على أرض الواقع وأعد تقييم العلاقات التي تربطك بالآخرين. تعاون مع الذين يبدون استعداداً وكفاءة للعمل وابتعد عن الأشخاص الخاملين.

مارس تتمتع بسرعة البديهة والتأهب للتصرف في ظل التغيرات التي تعصف بحياتك. حان الوقت لتأخذ مبادرة في ما يتعلق بعلاقاتك العاطفية فقد ازدادت جاذبيتك وكثر المعجبون بك. اكشف النقاب عن قوة الإبداع التي تنطوي عليها نفسك وتخلص من عاداتك السيئة والتزم بنشاطات جديدة. تتميز حياتك بالسحر والخيال والمثالية.

أبريل كرس مزيداً من الوقت والطاقة للاهتمام بنفسك. تتخذ بعض الخطوات الجريئة. يمكن أن يشكل قيامك باستثمار هام في أحد المشاريع خياراً جيداً إذا ساعدك ذلك على كسب مزيد من المال. لا تنفق أموالك بلا رويّة بل استعملها للقيام بمشاريع جديدة أو توسيع مشاريعك القائمة.

مايو تعصف بك رياح التغيير وتعزّز علاقاتك مع الآخرين. تستمرّ في جني الأرباح، كما أنّ تقدّمك ببطءٍ وثبات يساعدك على تحقيق ما تصبو إليه أكثر مما تفعل الخطوات السريعة غير المنظمة. نظم وقتك جيداً واستعمل طاقاتك كما ينبغي. اهتم كثيراً بالتفاصيل الصغيرة في ما يتعلق بالمسؤوليات المهنية والشخصية.

يونيو تشعر برغبةٍ في جعل حياتك أكثر تنوعاً واثارة للاهتمام. تساعدك أفكارك المبدعة ودعم الآخرين لك في المضي قدماً ولكن لا تقُم بأي تغيير مفاجئ وسريع. يشعرك اختلاف في الآراء على الصعيد المهني بالتوتر والانزعاج. تخلى عن العادات السيئة، أنجز أعمالك العالقة وخذ بعض الوقت للتطلع إلى المستقبل.

يوليو لتكن تصرفاتك انعكاساً لنواياك وإرادتك لا لما يريده الآخرون. لا تسمح للأشخاص العدائيين باستفزازك. يخفف الكشف عن حاجاتك بوضوح الغموض ويزيد من احتمالات حصولك على تعاون الآخرين بطريقة سلمية. حساسيتك عامل إيجابي يجعلك أكثر جاذبية.

أغسطس الملاحظات غير اللطيفة تقوّض الثقة، لكن النقد البناء عامل إيجابي يساعدك على إقامة علاقات أمتن مع الآخرين. لا تتصرف بعفوية بل فكر ملياً قبل اتخاذ أي خطوات. تتاح لك فرص جديدة للتواصل مع الآخرين. يساعدك الحوار المنطقي على التعامل مع المسائل الشائكة بطريقة هادئة وعقلانية.

سبتمبر ستختبر تغيراً كبيراً في حياتك بسبب حدث مفاجئ. تشعر بالتفاؤل وتصبح أكثر واقعية. لا تنعم في هذه الفترة بالأمان بل تعترض طريقك بعض الظروف الاستثنائية التي تتطلّب منك رباطة الجأش وقوة الارادة. تسأم من الروتين وتعرب عن حاجتك الماسة إلى قلب الأمور رأساً على عقب.

أكتوبر توسع آفاقك وتعبّر عن عدم رضاك بالوضع الحالي. تزيد ثقتك بنفسك وشعبيتك بسبب تحسين مواهبك الفنية ومؤهلاتك الاجتماعية. تعثر على مصدرٍ جديد للدخل. تنفتح المفاوضات التي تقوم بها على الصعيد المهني والشخصي على آفاق جديدة تساعدك في تخطي الحواجر التي تعترض الحوار والتوصل إلى اتفاق.

نوفمبر مهما كنت غاضباً على شخص عنيد، لا تنسَ أن محاولة إقناعه بلطف ستكون فاعلة. تجول في خاطرك نظرة إلى المستقبل مثيرة للاهتمام وتحاول أن ترسم خططاً استراتيجية ومنظمة لتحولها إلى حقيقة واقعة. عبّر بوضوح عمّا تريده من أصدقائك. على الصعيد المهني تشعر برغبة في القيام ببعض المجازفات.  

ديسمبر يمكنك أن تحقّق إنجازات كبيرة إذا أوليت اهتماماً كبيراً لما تريده أنت وأطلقت العنان لطموحك. ستواجه بعض المشاكل على الصعيد المهني، على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون هذا الوقت ملائماً لإطلاق مشروع جديد مع رسم خطط مفصلة عنه مسبقاً. تبتعد قليلاً عن محيطك الاجتماعي المعتاد وتفضل الاختلاء بنفسك لمدة أطول، فأنت بحاجة إلى أن تتصرف على طبيعتك.  

back to top