Panasonic VDR-D310 كاميرا الفيديو الرقمية

نشر في 16-08-2007 | 00:00
آخر تحديث 16-08-2007 | 00:00
No Image Caption

إن لم تكن راغباً في الانتقال إلى عالم التصوير العالي الجودة «High Definition Video» والحصول في الوقت عينه على أفلام واضحة خالية من الشوائب وذات ألوان طبيعية فإن كاميرا الفيديو الرقمية «Panasonic VDR-D310» تعد من أفضل خياراتك.

الطول 91 مم، العرض 143 مم، السماكة 67 حداً أقصى والوزن 510 غرامات. قد تبدو الـ{VDR-D310» كسابقتها «VDR-D210» شكلاً إلا أنها أكثر تطوراً مضموناً و تؤمن تصوير أفلام فيديو وصور ساكنة أعلى جودة، إذ تحتوي على ثلاث رقائق لتسجيل معلومات الصورة «CCD». لكل لون أساسي في مكونات الصورة (أحمر، أخضر، أزرق) رقاقة خاصة به، بدلاً من الرقاقة الواحدة المتوافرة في باقي أنواع الكاميرات والمولجة بمعالجة الألوان الثلاثة في الوقت نفسه. ما يوفر لـ«Panasonic VDR-D310» قدرة على التقاط أفلام فيديو أكثر وضوحاً ومفعمة بالألوان الطبيعية وتخزينها على جميع أنواع أقراص «DVD» الصغيرة (8cm DVD-R, DVD-RDL, DVD-RW, DVD-RAM). كما هي قادرة على التقاط الصور الساكنة بدقة عرض 1512×2048 (3.1 ميغابكسل) وحفظها على وسائط شرائح الذاكرة «SD» أو «SDHC». تتضمن هذه الكاميرا زوم بصري 10X مدعم بزوم رقمي 700X أما العدسات المستعملة هي من إنتاج المصنع الألماني «Leica» المعروف في أوساط المصورين المحترفين، مطلية بعدة طبقات تقلل الانعكاسات والتوهجات الضوئية غير المرغوب فيها وقادرة على التقاط أدق التفاصيل. زودت كاميرا الفيديو «Panasonic VDR-D310» بشاشة 2.7LCD بوصة قادرة على إظهار الصور بدقة ووضوح في الظروف كافة تقريباً. التحكم في عرض الأفلام سهل جداً، يتم بواسطة عصا خاصة تقع تماما تحت موقع إبهامك. ما إن تستعملها لانتقاء مقطع فيديو معين حتى تظهر خصائص التحكم على الشاشة. كما ان زرّ الحذف متناسب أيضاً مع موضع أصابع اليد ويمكن استعماله بسهولة لحذف الصور ومقاطع الفيديو غير المرغوب بها. يمكن التحكم عن بعد بكل خصائص هذه الكاميرا الأساسية بواسطة جهاز صغير متناسب. وتتوافر لـ{VDR-D310» وصلة لاستعمال ميكروفون خارجي، علماً أن الميكرفون المدمج ممتاز، وصلة «USB» ومخرج فيديو «AV-Out».

السلبيات

من سلبيات «Panasonic VDR-D310» عدم القدرة على التحكم بكل خصائصها يدوياً، كما أن طريقة شحن البطارية قد تكون أفضل إذ تحتاج إلى نزعها وشحنها خارجاً عوض القيام بهذه العملية من خلال الكاميرا ذاتها. كما تفتقر» VDR-D310» إلى ضوء مساعد مدمج لالتقاط الفيديو ليلاً أو في الضوء الخافت فهي تدعم استعمال ضوء خارجي اختياري فحسب.

الرأي

قد تكون خصائص الـ{Panasonic VDR-D310» محدودة نسبياً في بعض الأحيان الا أن قدرتها على التقاط أفلام الفيديو والصور الساكنة الواضحة والخالية من الشوائب وسهولة استعمالها وسعرها المقبول تجعلها خياراً جيداً لهواة تصوير الأفلام المنزلية.

back to top