صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشعل الأحمد: هيكل جديد للحرس الوطني وخطة تطويرية للارتقاء بالعمل

  • 05-07-2007 | 00:00

أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد دعم القيادة السياسية لمنتسبي الحرس الوطني، مشيرا إلى أن الهيكل التنظيمي الجديد للحرس يحظى بدعم المسؤولين.

أعلن نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الصباح خلال لقائه مع المسؤولين في معسكر الصمود أن الهيكل التنظيمي الجديد للحرس الوطني سيتم إقراره قريباً من قبل القيادة السياسية، مؤكدا أن الهدف من الهيكل التنظيمي الجديد للحرس الوطني هو إعادة هيكلة الحرس الوطني ليتناسب الهيكل الجديد مع الخطط التطويرية المستقبلية للحرس الوطني، التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل.


وكان الشيخ مشعل قام بجولة ميدانية تفقدية على وحدات معسكر الصمود، شملت الجولة زيارة بعض الوحدات وهي كتيبة القوات الخاصة، حيث استمع إلى شرح موجز عن دور ومهام القوة الخاصة، ثم شاهد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة التي يستخدمها أفراد القوة الخاصة في مكافحة الإرهاب والقتال داخل المدن. وزار قيادة الأمن العسكري واطلع هناك على التنسيق الأمني وتبادل المعلومات والبيانات بين الحرس الوطني والجهات الأمنية الأخرى في الدولة عن طريق الربط الإلكتروني.

وذكرت مصادر مطلعة أن الشيخ مشعل أكد للمسؤولين عن هذه الوحدات اهتمام القيادة السياسية وقيادة الحرس الوطني بتطوير العمل ورفع كفاءة وجاهزية منتسبي الحرس الوطني، مؤكدا الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بشأن جاهزية ومسؤولية منتسبي الحرس الوطني الذين نفخر بهم جميعا لأنهم برهنوا على أنهم بالفعل متميزون، وعلى قدر من الكفاءة والجاهزية والمسؤولية في أكثر من موقع.