انطلاق بطولة الخليج الأولى للمنتخبات الأولمبية اليوم

نشر في 06-01-2008 | 00:00
آخر تحديث 06-01-2008 | 00:00
No Image Caption

تبدأ في الثامنة إلا ربعاً من مساء اليوم المباراة الافتتاحية، بين المنتخبين السعودي والعماني في افتتاح كأس الخليج الأولى للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها السعودية.

تنطلق اليوم الاحد بطولة كأس الخليج الأولى للمنتخبات الاولمبية في كرة القدم بالسعودية، والتي تستمر حتى 20 يناير الجاري، بمشاركة خمس منتخبات؛ الدولة المضيفة السعودية وقطر وعمان والبحرين، بالإضافة إلى منتخبنا الاولمبي، بينما انسحب المنتخب الاماراتي من البطولة، لافساح الطريق للمنتخب الاول للاستعداد، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم2010، بجنوب افريقيا.

ويستضيف استاد الملك فهد الدولي المباراة الافتتاحية بين المنتخبين السعودي والعماني في الساعة الثامنة الا ربعاً مساء في أول لقاءات البطولة التي تقام بنظام الدور الواحد وتحسم بالنقاط.

يذكر ان المنتخب السعودي استعد لهذه البطولة بخوضه مباراتين وديتين، خسر الاولى أمام منتخب سورية الاول 1-3، والثانية امام المنتخب الجزائري صفر-1.

اما المنتخب العماني فدخل معسكرا داخليا خاض خلاله 6 مباريات تجريبية، فاز على جزر المالديف 1-صفر، ولعب مع كينيا مباراتين تعادل في الاولى 2-2، وفي الثانية 1-1، ثم خسر أمام الأردن صفر-3، وفاز على طاجيكستان 4-2، وتعادل مع منتخبنا الاولمبي 1-1، في المباراة التي استضافها ملعب نادي الساحل.

منتخبنا وصل وتدرب

من جانب آخر أدى منتخبنا الأولمبي الذي وصل الى العاصمة الرياض مساء أمس الاول لخوض منافسات البطولة، تدريبه الاول في الثامنة الا ربعاً مساء امس على ملعب نادي الرياض، استعداداً لمباراته المهمة امام المنتخب القطري، التي ستقام في الثامنة الا ربعا من مساء غد الاثنين، على استاد الامير فيصل بن فهد، وحضره جميع اللاعبين، الذين ادوا تدريباً قوياً بقيادة المدرب فوزي إبراهيم الذي القى محاضرة على اللاعبين لشرح المطلوب منهم خلال البطولة، وحثهم على الاهتمام بالتدريبات من أجل رفع لياقتهم البدنية.

كما طالبهم بالتركيز في اجواء البطولة والابتعاد عن الضغوط الاعلامية التي ستواكبها في ظل حرص جميع المنتخبات المشاركة على المنافسة على اللقب.

بدأ التدريب بالجري حول الملعب، ثم تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية التي سيواجهون بها المنتخب القطري، واختتم التدريب بإجراء تقسيمة بين اللاعبين لتنفيذ هذه الجمل، كما خاض حراس المرمى الثلاثة حميد القلاف ومحمد الصلال وسعد العنزي، تدريباً بقيادة مدرب حراس المرمى خليفة المنصور.

من ناحية اخرى حضر مدير الفريق طارق العيدان الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة في الثامنة مساء أمس، كما حضره مديرو المنتخبات الخمس، إذ اطلعت اللجنة على جوازات سفر اللاعبين، بالإضافة الى مناقشة مديري المنتخبات في كل ما يخص البطولة، ومعرفة ما اذا كانت هناك اي صعوبات واجهت اياً من المنتخبات؛ سواء في الاقامة، او التدريبات، او التنقلات الداخلية.

العيدان: المعنويات عالية

وقد أكد طارق العيدان في اتصال هاتفي أجرته معه «الجريدة» ان الروح المعنوية لدى اللاعبين مرتفعة جداً، واضاف العيدان «انه صحيح واجهتنا بعض الصعوبات الخارجة عن ارادة الجميع اثناء فترة الاعداد القصيرة، غير اننا سننافس بقوة على لقب البطولة، وهذا ما لمسته من جميع اللاعبين من دون استثناء»، وقال العيدان ان الجهاز الفني يولي مواجهة المنتخب القطري اهمية خاصة لأن المباراة الاولى في اي بطولة، غالبا ما تحدد شكل الفرق في المنافسة على البطولة، وانهى العيدان تصريحه مؤكداً ان تعليمات الجهازين الفني والاداري للاعبين، اقتصرت على الظهور بمظهر أخلاقي أولاً، وفني ثانياً بما يليق بالكرة الكويتية.

back to top