بيليه ينصح كاكا بالبقاء في ميلان

نشر في 23-07-2007 | 00:00
آخر تحديث 23-07-2007 | 00:00
No Image Caption
بعد الأداء الكبير الذي قدمه البرازيلي كاكا مع فريقه ميلان الايطالي وفي ظل سعي ريال مدريد المستمر لضمه نصح اسطورة القدم بيليه مواطنه كاكا بالبقاء في ميلان.
نصح أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه مواطنه كاكا بالبقاء في فريقه الحالي ميلان الإيطالي وعدم التوقيع مستقبلا لفريق ريال مدريد الإسباني الذي يبذل مسؤولوه قصارى جهدهم للتعاقد مع اللاعب.

وقال بيليه في تصريحات نشرتها صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الرياضية الاحد «كاكا يعرف ما ينبغي عمله. يبدو سعيدا في ميلان فلماذا يرحل إلى فريق آخر؟».

وأضاف بيليه الملقب بالجوهرة السوداء «لقد لعبت على مدار 20 عاما في سانتوس رغم حصولي على عروض من يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني لكنني فضلت البقاء حيث كنت سعيدا وسط حب الناس».

وعن البرازيلي الآخر رونالدو مهاجم ميلان أكد بيليه أن اللاعب يمكنه أن يعود أفضل مهاجم في العالم كما كان سابقا إذا استعاد لياقته البدنية على النحو الأمثل.

وعند سؤاله عن مستقبل المهاجم البرازيلي الصاعد ألكسندر باتو الذي يهتم ميلان بضمه قال بيليه «إنه لاعب كبير لديه مستقبل واعد ولكنه ما زال صغيرا».

ورشح بيليه مواطنه ماركوس أوريليو (23 عاما) ليكون نجما كبيرا في المستقبل خصوصا أن اللاعب سجل 40 هدفا على مدار 18 شهرا مما جعله لدى بيليه أشبه بالمخضرم روماريو.

ولم يفت بيليه التعليق على تتويج البرازيل بلقب كوبا أميركا الشهر الجاري للمرة الثامنة في تاريخها حيث وصف الفوز بثمرة طيبة يمكن أن تؤتي ثمارا أكثر في كأس العالم القادمة بجنوب أفريقيا عام 2010.

وبعيدا عن البرازيليين أكد بيليه أن رحيل قائد المنتخب الإنكليزي ديفيد بيكهام للعب في الولايات المتحدة مع فريق لوس أنجلس غالاكسي لن يكون رحلة سعيدة للاعب، مؤكدا أن الكرة الأميركية تولي اهتماما كبيرا إلى الأداء البدني.

ليون ورين يتوصلان إلى اتفاق بخصوص ويلتورد

أعلن رئيس ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الأعوام الستة الاخيرة جان ميشال اولاس السبت ان فريقه وافق على انتقال مهاجمه الدولي سيلفان ويلتورد الى رين.

وقال اولاس «توصلنا الى اتفاق مع رين. يجب الان على ويلتورد ان يتفق معهم».

وكان ويلتورد (33 عاما)، الذي انضم الى ليون عام 2004 قادما من ارسنال الانكليزي، دخل في مفاوضات مع رين، فريقه السابق، منذ اسابيع عدة.

ودافع ويلتورد أيضا عن ألوان بوردو.

مدرب أشبيلية يشكو ضعف الهجوم

 

 

أكد خواندي راموس المدير الفني لفريق أشبيلية الإسباني لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده بعد أول مران يقوم به الفريق استعدادا للموسم الجديد أن فريقه «يعاني ضعفا في خط الهجوم».

ورغم تأكيد خوسيه ديل نيدو رئيس النادي الأندلسي أن قائمة الفريق قد أغلقت بالفعل فإن راموس أكد أن «الكل يعلم أن الهجوم هو أضعف خط في الفريق خصوصا بعد إصابة المهاجم تشيبانتون. والنادي يعلم ذلك لأنني أخبرتهم برأيي».

ويأمل المدرب أن يستمر اللاعب المالي فريدريك كانوتيه هداف الفريق في الموسم الماضي في صفوف أشبيلية وذلك على الرغم من أن إدارة النادي قد تلقت عدة عروض لشراء اللاعب. في الوقت الذي طالب فيه اللاعب برفع قيمة عقده.

وأضاف المدرب «إن كانوتيه لاعب مميز ولا توجد شكوى منه على الإطلاق. وهو كغيره من اللاعبين المحترفين. يريد أن يربح المزيد من المال. لكن هذا لا يعني أن يكون البديل هو رحيله».

كما أعلن المدرب أن هناك مباحثات تجري بين إدارة النادي ووكيل أعماله بشأن تجديد عقده الذي ينتهي عام 2008. على الرغم من أنه أكد في نفس الوقت أنه «خارج تلك المباحثات».وينتظر أن تكلل تلك المفاوضات بالنجاح خلال الأسبوع المقبل.

ومن جهة أخرى أبدى خواندي راموس تخوفه من انتقال اللاعب دانيل ألفيس الظهير الأيمن البرازيلي إلى الفريق قائلا «دائما يحدث للفرق التي تبيع لاعبيها مثل أشبيلية أن ينتقل لاعب في اللحظات الأخيرة. مثلما حدث مع سرجيو راموس».

الإصابة تقطع تدريب غوديونسون

تعرض المهاجم الأيسلندي إيدور غوديونسون لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم امس الاحد لإصابة في الركبة اليسرى منعته من استكمال ثاني تدريبات فريقه استعدادا للموسم الجديد.

وكان التهاب غضروفي في الركبة اليسرى قد منع غوديونسون من لعب آخر مباراة لبرشلونة في الموسم الماضي أمام فريق خيمناستيكا تاراغونا مما يثير حاليا مخاوف لدى أطباء الفريق بشأن قدرة اللاعب على السفر اليوم إلى اسكتلندا لبدء معسكر الإعداد للموسم الجديد.

وشهدت تدريبات برشلونة مشاركة اللاعبين الشبان الذين جرى تصعيدهم من الفريق الثاني مثل أولمو وبويان كريكيتش والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس.

(د ب أ­، إ في)

back to top