وائل منصور ومجدلا خطّار مستعدّان لـ «سوبر ستار 5»

نشر في 22-02-2008 | 00:01
آخر تحديث 22-02-2008 | 00:01
بدأ في برنامج «سوبر ستار1» وشارك في تقديم برنامج «سمرة» على شاشة «المستقبل». وسيقدم هذا العام برنامج «سوبر ستار5» بعد اعتذار ايمن القيسوني.

أمّا هي فشاركت في تقديم «سوكا ستارز» على «المستقبل». وعلى الرغم من أنها خريجة مسرح، إلا أنها تنقلت بين تصوير الإعلانات والمشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004 وراهناً «سوبر ستار5».

ثنائي تقديم «سوبر ستار5» وائل منصور ومجدلا خطار في دردشة مع «الجريدة» حول البرنامج وكواليسه وتجاربهما.

ماذا تشعر وأنت تقدم البرنامج ذاته الذي شاركت فيه كمغن؟

أشعر بإحساس رائع لا أستطيع وصفه، ممزوج بالفرح والشوق والرهبة لما لهذه التجربة من أهمية في حياتي المهنية. إنه الإحساس ذاته الذي خالجني حين تقدمت كمشترك.

لماذا تم اختيارك لتقديم برنامج «سوبر ستار»؟

تم اختياري بناء على شخصيتي المرحة وقربي من الناس، كنت صاحب المقالب المضحكة خلال اشتراكي في البرنامج، اضافة الى تجربتي في برنامج «سمرة» على شاشة «المستقبل». ناهيك عن تخصصي في مجال الإعلام.

ماذا تخبرنا عن تجربة التقديم في برنامج «سمرة» مع وصيفة ملكة جمال لبنان ريتا لمع وماذا أضافت إليك؟  

كانت تجربتي الأولى في التقديم، كسرت من خلالها حاجز الكاميرا ورهبتها اضافة إلى إقامة علاقات كثيرة مع الناس وتعزيز محبتهم لي وتشجيعهم.

هل سيفتح تقديمك لـ»سوبر ستار» أمامك أبواباً أخرى؟

«سوبر ستار» برنامج مهم جداً على صعيد العالم العربي بأكمله لذا سيتعرف إلي الناس من خلاله بشكل أكبر. أنا متفائل ومقتنع أنه سيفتح أمامي مجالات واسعة وكثيرة. ما يهمني وما أطمح اليه هو محبة الناس وحسن ظنهم بي.

إلى أي مدى تنسجم مع مجدلا؟

ثمة انسجام وكيمياء خاصة بيننا لذا نلفت انتباه بعضنا على هفواتنا وأخطائنا حتى أننا ننتقد بعضنا بكل محبة وموضوعية.

ما هي انطباعاتك عن الجولات التحضيرية وهل ثمة أصوات جميلة ومن أي بلد؟

انطباع عال جدا... هنالك اصوات جميلة كثيرة، استطيع القول ان المغرب كان له حضور مميز  وكذلك مصر. الايام مقبلة وسنسمع اجمل الاصوات.

هل تخشى مقارنتك بأيمن قيسوني؟ وما الامور المشتركة بينكما ؟

الخوف موجود دائماً لأنه أمر طبيعي، لكنني احاول الا أفكر وآخذ الأمور كما هي. لا أستطيع عيش هاجس كره الجمهور لي  ومقارنتي بأيمن لأنني بذلك سأفشل وسأشعر بأنني مقيد. المهم أن أكون أنا والا أتأثر بأحد، لذا أصب تركيزي على تميزي في البرنامج وترك بصمة خاصة بي.

كيف ستواجه لجنة حكمت عليك يوماً؟ وكيف هي علاقتك مع أعضائها؟ من هو الشخص الأقرب إليك من بينهم؟

علاقتي بأعضاء اللجنة جيدة ومتينة، أشعر أنهم قريبون جداً مني ويوجهونني دائماً إلا أن جيهان الناصر هي الأقرب لأنها بنت بلدي (ممازحاً)، في الواقع ربما لانها توجهني في الغناء كونها مدربة أصوات.

هل تعتبر أنك ظلمت لعدم تأهلك إلى النهائيات؟ لماذا برأيك لم تصل؟

مر على هذا الموضوع خمسة أعوام ولن أبكي على ما فات لأنني حصلت على ما يحلم به كثر. المهم هو ما بعد المسابقة والبرنامج كان خطوة أولى.

أين تجد نفسك أكثر في التلحين، الغناء ام الكتابة؟ وهل سنراك ممثلاً؟

الغناء هو هدفي في الحياة، ، أما التقديم فهو شغفي. لا أرى مانعاً من خوض مجال التمثيل في حال عرض علي دور جيد ويناسبني.  

لماذا لم تتعاون مع شركة إنتاج؟

أعمل مع أخي خالد المنتج لأعمالي راهناً. 

أخبرنا عن ألبومك الجديد؟

اضع الآن اللمسات الاخيرة عليه، أعرف انني تأخرت لأن أخي هو من ينتج لي ونقوم بالامر خطوة خطوة. اتمنى أن يكون العمل جيدا، تعاونت فيه مع ملحنين رائعين مثل رياض الهمشري رحمه الله، محمد يحيى، محمد رفاعي، خالد عز، تامر علي، بالإضافة الى ألحاني الخاصة. كذلك تعاونت مع مجموعة من الشعراء من بينهم: امير طعيمة، محمد محي الدين.

ماذا عن طموحك؟

اتمنى ان اكون فناناً مميزاً يترك بصمة في عالم الغناء.

كيف بدأت مشوارك الإعلامي؟

بدأت ببرنامج رياضي «سوكا ستارز» على شاشة «المستقبل» الذي صور في مصر بسبب أوضاع لبنان المتردية، كنت فيه طبيعية جداً وبسيطة ونجحت.

لماذا تخصصت في مجالي المسرح والعلوم السياسية؟

أحب كثيراً المسرح لكن العمل فيه قليل  كذلك أعشق التلفزيون. لكن في الوقت نفسه كان لا بد من تخصصي في مجال آخر لتحسين ثقافتي العامة والعلوم السياسية ثقافة تساعد في الحياة المهنية.

هل تفكرين في تقديم برنامج سياسي؟

أركز في الواقت الراهن على البرامج الفنية ربما قد أنتقل في وقت لاحق الى البرامج السياسية.

 

هل حلمت بتقديم برنامج كبير كـ»سوبرستار»؟

 لم يكن تقديم برنامج كبير حلماً فحسب بل طموحاً وهدفاً أسعى إليه والحمدلله إستطعت تحقيقه لذلك أركز راهناً على النجاح وإثبات نفسي.

إشتركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004 هل ساعدتك هذه التجربة على مواجهة الكاميرا؟

لا شك في أن دراسة المسرح وتصوير الإعلانات وتقديم برنامج رياضي كلها أمور ساهمت في كسر رهبة الكاميرا أما بالنسبة إلى مشاركتي في مسابقة ملكة جمال لبنان فهي ليست إلا ذكرى أحملها في حياتي لأنني خرجت منها في الأسبوع الأول.

هل تشعرين بالخوف من خوض التجربة في «سوبر ستار»؟

لا أنكر أن البث المباشر صعب ويجب أن أكون على قدر كبير من المسؤولية وسرعة البديهة، لكنني لا أريد أن أتسرع في الحكم على نفسي وسأكون على طبيعتي لأن الثقة والتواضع هما من مقومات المذيع الناجح واتمنى أن أكون ووائل ثنائياً محبوباً من الجمهور.

هل تخافين مقارنتك برانيا باز المقدمة السابقة للبرنامج؟

لا أعتقد أن هنالك تشابهاً بيني وبين رانيا، هي برزت بأسلوبها وأنا سأنجح على طريقتي، وعلى الرغم من أن الجمهور سيتذكر في بادئ الأمر كل من رانيا وأيمن لكن سنثبت وائل وأنا نفسنا وبجدارة.

هل تفكرين في دخول مجال التمثيل؟

أحب التمثيل وإذا وجدت الفرصة المناسبة لن أتردد لأن الإنتاج المحلي في لبنان أصبح أقوى. أعتقد أن بعد تقديمي برنامج «سوبر ستار» ستعرض علي أدوار جيدة وسأختار ما يناسبني. المهم المحافظة على احترام النفس في أي مجال عملت فيه.

ما رأيك بالتمثيل في مصر؟

إذا عرض علي دور جيد أوافق .

هل تحلمين بالمشاركة في مسرح الرحابنة؟

يزيد المسرح من قوة شخصية الانسان ويمنحه الثقة بالنفس لذلك أعشقه وأعشق الإستعراض. كيف بالأحرى مسرح الرحابنة! إنه حلم بالنسبة إلي لكنني سأترك الأمور تأخذ مجراها، لن أحرق نفسي بالتسرع.

من هو مثلك الأعلى في الإعلام؟

جورج قرداحي لأنني أحب طريقته وبساطته في تقديم برامجه على الرغم من ضخامتها. ناهيك عن قربه الدائم من المشتركين.

back to top