ملكة جمال لندن 2002 وملكة جمال التلفزيون العالمي ... تيما خيزران: طموحي لقب ملكة جمال السلام العالميّ

نشر في 06-05-2008 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2008 | 00:01
تصف المخرجة تيما خيزران نفسها بأنها دقيقة الملاحظة ومحلِّلة وسريعة البديهة. شاركت في «استوديو الفن» عام 2001 عن فئة التأليف والتلحين والغناء. توِّجت ملكة جمال لندن عام 2002 وعملت في مجال الإخراج منذ كانت في الخامسة عشرة من عمرها. حصلت أخيراً على لقب ملكة جمال التلفزيون العالمي لعام 2007 وتطمح الى ألقاب أخرى.

«الجريدة» التقتها لتتعرف إليها عن كثب.

كيف كانت البداية في حقل الجمال ودخولك عالم الإخراج؟

عشت طفولتي في لندن وجذبني مجال الجمال مذ كنت في الحادية عشرة، فطلبتني وكالة الأزياء التي تعرض فيها العارضة المشهورة كايت موس للانتساب اليها. ذهبت الى تجربة الأداء وحين سألني أحد الحضور عن اهتماماتي أجبت بأني أهوى المجال الفني، أعطاني بطاقته وفوجئت لاحقاً بأنه من أبرز المخرجين في بريطانيا ويدعى جون لي، فمنحني فرصة العمل معه وأصبحت مساعدته الخاصة في عمر الخامسة عشرة.

كيف حصلت على لقب ملكة جمال لندن؟

 حين انتسبت الى الجامعة، شجعني أصدقائي للاشتراك في مسابقة ملكة جمال لندن على صعيد الجامعات المحلية وكنت محظوظة عندما حصلت على اللقب عام 2001 ضمن 25 مشتركة.

ماذا عن لقب ملكة جمال التلفزيون العالمي؟

 التقيت صدفة أحد أفراد الإتحاد في حفل عشاء وأخبرني عن هذا اللقب وشجعني على المشاركة.  يشمل هذا اللقب الإناث اللواتي يعملن في حقول التلفزيون المختلفة، من مخرجات ومعدات ومقدمات برامج وغيرها. جرت المسابقة على صعيد عالمي واشتركت فيها 136 دولة بإشراف لجان جمال عالمية يترأسها الإتحاد الدولي لملكات الجمال برئاسة مارون مراد. تمت التصفيات بعدما خضعت المتسابقات لاختبارات شفهية واختبار التصوير، الى ان اخترت لحمل اللقب وتوِّجت في لبنان.

ما هي الصفات التي ميزتك عن باقي المتسابقات وجعلتك مؤهلة لحمل اللقب؟

ثقافتي وخبرتي في مجال التلفزيون وشخصيتي القوية وحضوري البارز الى جانب مقاييس جمالي.

ما هي الرسالة التي تبنيتها من خلال اللقب؟

رسالة الأطفال المشردين في لبنان، لأنهم جزء من مستقبل الوطن، ونظمت أكثر من 70 حدثاً لمساعدتهم. حاولت قدر الإمكان، لكني لم أحقق ما أسعى اليه وهو افتتاح بيت الطفل اليتيم العربي، إذ لم أجد دعما ماديا كافيا من قبل أية جهة، لكني سأستمر بالعمل الى ان أحقق هدفي حتى لو تركت حقل الجمال.

هل تؤمنين بمصداقية الألقاب التي يمنحها الإتحاد الدولي على الرغم من الإشاعات التي تطاله حول الألقاب المزورة وصفقات بيع الألقاب؟

أثق تماماً بالإتحاد الدولي لملكات الجمال، خصوصاً أنه يملك الحق الحصري بلقب ملكة جمال السلام الدولي وهو  يستطيع أن يدرج تحتها ألقاباً أخرى. سمعت إشاعات كثيرة عن الإتحاد، لكني لا أملك أية معلومات غير احترافية عنه. لم أتوَّج في مسابقة مباشرة بحضور باقي المشتركات على المسرح  بسبب إمكانات الإتحاد المادية المحدودة. كذلك لم أدفع أي مبلغ مادي مقابل لقبي، إلا أنني دفعت ثمن تذاكر الحفلة أما الوشاح والشهادة والكأس فكانت تقدمة من الإتحاد.

ما هو اللقب الذي تطمحين الى الحصول عليه؟

أحلم بالحصول على لقب ملكة جمال السلام العالمي، لأنه لقب هادف وأرى السلام السلاح الأقوى في العالم.

ماذا عن لقب ملكة جمال لبنان؟

أتشرف بأن أتوَّج ملكة جمال بلدي، لكنني لن أشارك في المسابقة لأنني أثق أن الواسطة تؤدي دوراً كبيراً فيها.

هل تفكرين بدخول عالم الغناء؟

شاركت في استديو الفن عام 2001  وكنت آنذاك صغيرة في السن والمشتركة الوحيدة التي تؤلف وتلحن وتغني. إلا أنني لم أدخل عالم الغناء لأنني من عائلة محافظة. أغني بهدف إيصال رسالة او هدف فحسب.

ما رأيك كمخرجة في موضة اللواتي يقدِّمن الفن المبتذل من خلال عرض أجسادهن؟

أعتقد أنها موضة الى زوال، لأن الجمهور سيمل في النهاية من الرؤية وسيطلب الفن الحقيقي.

الى اي مدى تهتمين بالموضة؟

أهواها الى درجة أنني أصمم أزيائي وأزياء أفلامي بنفسي. قد أدخل في مجال تصميم الأزياء السينمائية.

كيف تحافظين على جمالك؟

بالنوم والرياضة.

ما هي صفات رجل أحلامك؟

الشكل الجميل والكرم والثقة بالنفس والفكاهة.

ما أهمية الحب في حياتك؟

أتمنى أن أقع في الحب، لأني لم أخض هذه التجربة بعد.

ما هو الجمال بنظرك؟

حضور وثقة بالنفس وثقافة وحسن تصرف وقدرة على التحدث مع الآخرين.

ماذا تحضِّرين راهنا؟

بعدما قدمت ثلاثة أفلام سينمائية قصيرة باللغة الأجنبية، أعمل منذ ثلاثة اعوام على كتابة سيناريو فيلم سينمائي طويل باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والعربية. شارفت على النهاية وأنا في صدد البحث عن منتج سينمائي له. يحمل الفيلم رسالة سامية هي صلة الوصل بين أكثر من حضارة، وأنا لست بعيدة أبداً عن العالمية في السينما خصوصاُ أن لا حدود لأحلامي. وسأتبنى قضية جديدة هي المرأة  ومشاركتها في المجتمع.

بطاقة تعريف

- الاسم: تيما خيزران.

- العمر: 24 عاماً.

- المهنة: مخرجة سينمائية.

- البرج: العذراء.

- الوضع الاجتماعي: عزباء.

- الطول: متر و 71سم.

- الطعام المفضل: السوشي.

- المشروب المفضل: عصير البرتقال.

back to top