مي سليم: يكفيني مشهد إلى جانب السقا

نشر في 07-04-2008 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2008 | 00:01
بعدما احتلت موقعاً متميزاً على خريطة الغناء، طرقت السينما أبوابها عبر مشاركة أحمد السقا بطولة فيلمه المقبل «الديلر».
ما زالت مي سليم تشعر بالرهبة والتحدي والسعادة. تتحدث إلى «الجريدة» عن دورها وبهجة التمثيل أمام السقا.
كيف وقع عليك الاختيار على الرغم من أنك ما زلت في بداية المشوار؟

تابع السقا أعمالي، كما أكد لي، ولاحظ موهبتي في الأداء التي ظهرت في الكليبات ورأى أنها تحتاج إلى توظيفها، لهذا رشحني للفيلم.

إتصلت بي جهة الإنتاج فاعتقدت أنها رشحتني للغناء في الفيلم، خصوصاً أن فيه مساحة كبيرة من الرومانسية، إلا أنني فوجئت بعد ذلك بأنني مرشحة للبطولة الى جانب السقا، الأمر الذي أصابني بصدمة من شدة الفرحة.

صرح الفنان سامي العدل أن زوجة أحمد السقا هي التي رشحتك نظراً الى الصداقة التي تجمع بينكما، ما مدى صحة ذلك؟

لو لم يقتنع آل العدل، بوصفهم جهة الإنتاج أو السقا بطل الفيلم، بي كممثلة لبحثوا عن غيري. لن يجازفوا بعمل ما لم تتوافر له الشروط التي تؤهله للنجاح. أما بالنسبة الى علاقتي مع زوجة أحمد السقا، تربطني بها صداقة جميلة منذ أربع سنوات، فلماذا ترشيحي اليوم فيما كانت تستطيع إشراكي في أعمال السقا الماضية.

إنسحبت الممثلة غادة عادل من الفيلم بسبب عدم إعجابها بالدور، لماذا وافقت أنت عليه؟

لا يهمني من كان مرشحا للدور ومن انسحب منه، أو لماذا، فلكل منا اختياراته وتحفظاته وما قد يعجبني ربما لا يعجب غيري والعكس صحيح.

تردد أن انسحابها يتعلق بالمشاهد الجريئة التي يتضمنها الفيلم، ما هو رأيك؟

المعروف عن الفنان أحمد السقا أن أعماله محترمة ولا يتخللها اي إسفاف، لا يحتوي الفيلم على أي مشاهد جريئة، أتعجب لماذا يشيع البعض مثل هذه الروايات التي لا أساس لها من الصحة.

ربما رأت غادة أن مساحة الدور لا تناسبها لأنها نجمة لها تاريخ ولها حساباتها الخاصة.

كيف جاء استعدادك للفيلم؟

أولاً عقدت جلسات عمل في ورشة د. محمد عبد الهادي للتدريب على التمثيل وعلى مشاهدي في الفيلم، كذلك حرصت على مشاهدة أفلام السقا ليس من منطلق المشاهِدة العادية بل كمشاركة له، كي أفهم طريقته وأسلوبه، وأنا على اتصال دائم بالمخرج أحمد صالح وأتناقش معه فى تفاصيل الدور كلها كي أستفيد من توجيهاته.

ماذا عن تفاصيل دورك في «الديلر»؟

أقدم شخصية راقصة في ملهى ليلي ترتبط بعلاقة حب مع أحمد السقا الموجود في البار على الدوام، غير أنهما يواجهان المشاكل فيحاولان التغلب عليها، يدور الفيلم في أجواء من الرومانسية، أثق أنها ستنال إعجاب الجمهور.

ألم يزعجك صغر مساحة دورك؟

إطلاقا، على الرغم من أن مساحة الدور ليست كبيرة، إلا أنها  محورية ومؤثرة ويكفيني بصدق مشهد في هذا الفيلم مع نجم بحجم السقا، ليست المساحة الغاية في النهاية. قبلت نجمات غيري الحضور بمساحة أصغر، مع ذلك تركن علامة، مثل دور الفنانة منة شلبي مع كريم عبدالعزيز في فيلم «واحد من الناس»، لهذا أنا سعيدة بالفيلم و بالتجربة.  

هل ستغنين؟

كلا، لأنني أؤدي دور راقصة وسأكتفي بأغنية الدعاية والتي لم نستقر عليها الى الآن.

بعيداً عن السينما، ماذا عن مي المغنية؟

 

أجَّلت مشاريعي كلها في الغناء بسبب الفيلم، فهو أول بطاقة تعارف لي مع الجمهور كممثلة، ولا بد من أن أركز جيداً كي أحقق من خلاله النجاح الذي أتمناه، وبعد الانتهاء من تصويره سوف أتفرغ للألبوم.

هل يمكن أن تشعل بطولتك السينمائية الأولى نار الغيرة بينك وبين شقيقتك ميس حمدان؟

على العكس، علاقتي بشقيقتي طيبة جداً خلافاً لما يروج البعض وكانت أول من بارك لي، كذلك ساعدتني في فهم تفاصيل الشخصية وكيفية التعامل مع الكاميرا وهي تتابعني يومياً.

back to top