تثبيت المسميات والوظائف الإشرافية في المواصلات يحسم غداً

نشر في 26-06-2007 | 00:00
آخر تحديث 26-06-2007 | 00:00
No Image Caption
من المتوقع أن يحسم وزير المواصلات قضية تثبيت المسميات والوظائف الإشرافية من خلال اجتماع سيعقده صباح غد مع وكيل الوزارة، في خطوة نحو الإسراع في إقرار الهيكل التنظيمي الجديد.

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شريدة المعوشرجي أرسل خطابا يوم السبت الماضي إلى مجلس الوزراء، يطلب فيه الموافقة على التجديد لوكيل قطاع المالية بالوزارة المهندس عبد المحسن المزيدي، الذي تنتهي فترة خدمته نهاية أغسطس القادم بعد أن يكون قد أتم أكثر من ثلاثين عاما في الخدمة .

من جانب آخر أفادت مصادر في وزارة المواصلات أن تثبيت المسميات والوظائف الإشرافية في الوزارة سيتم حسمه غدا الأربعاء، من خلال اجتماع سيعقد بين وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شريدة المعوشرجي ووكيل الوزارة المهندس عبدالعزيز العصيمي، بالإضافة إلى الوكلاء المساعدين، مؤكدة أن هذا الاجتماع سيكون بمنزلة الخطوة الأخيرة نحو إقرار الهيكل التنظيمي المرتقب للوزارة، والذي انتهى من وضع اللمسات الأخيرة عليه وكيل الوزارة بمشاورة كل وكلاء القطاعات من حيث مدى حاجة هذه القطاعات لأي إدارة جديدة من عدمها.

وأضافت المصادر أن الهيكل التنظيمي جاهز حاليا وبانتظار اعتماده من قبل المعوشرجي، ومن ثم رفعه إلى ديوان الخدمة المدنية لاعتماده، موضحة أن أهم أسباب تأخير البتّ فيه حتى الآن هو انتظار الانتهاء من الاستماع إلى لجنة الشكاوى والعرائض في مجلس الأمة، بخصوص الشكاوى الواردة من بعض القياديين في الوزارة الذين رفعوا تظلمات للجنة منذ عدة أشهر حول بعض القرارات التي صدرت بحقهم من قبل الوزيرة السابقة د. معصومة المبارك، مشيرة إلى أن الهيكل الجديد سيكون جاهزا خلال منتصف يوليو القادم على أبعد تقدير.

يذكر أن لجنة النقل في الوزارة عقدت اجتماعا يوم أمس برئاسة رئيس الجنة الوكيل المساعد لقطاع نظم المعلومات المهندس علي الزبن، تمت خلاله مناقشة عملية نقل الموظفين من قطاع إلى آخر، وحسب مصادر مطلعة فإن وكيل الوزارة العصيمي سوف يصدر بعض القرارات والضوابط المتعلقة بهذا الموضوع، ومن أهمها ألا يتم نقل أي موظف إلا بعد أن يكون قد أتم عاما كاملا في موقعه السابق.

وفي موضوع آخر يغادر المعوشرجي البلاد مطلع الشهر القادم إلى سورية، وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء الاتصالات العرب، الذي سيعقد هناك في الفترة ما بين الثاني والثالث من يوليو المقبل، حيث من المتوقع أن يتم التصديق على محاضر الاجتماع السابق الذي عقد في سورية قبل شهرين.

back to top