صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4704

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بسهولة سان أنطونيو بطلاً

  • 16-06-2007

استطاع سان أنطونيو سبيرز إنهاء اللقاء الرابع على أرض منافسه على اللقب، كليفلاند كافليرز بفارق نقطة واحدة ليحقق الفوز الرابع له على التوالي من دون هزيمة، ويظفر بلقبه الرابع لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

احرز سان انطونيو سبيرز لقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بسهولة بتقدمه على كليفلاند كافالييرز -4 صفر اثر فوزه عليه 83-82 في المباراة الرابعة من الدور النهائي، علماً بأن الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في اربع من اصل سبع مباريات يحرز اللقب.

واللقب هو الرابع لسان انطونيو في دوري المحترفين بعد مواسم 98-1999 (فاز على نيويورك نيكس 4-1) و2002-2003 (فاز على نيوجيرسي نتس 4-2) و2004-2005 (فاز على ديترويت بيستونز 4-3).

في المقابل فشل كليفلاند في احراز لقبه الاول في البطولة.

وكان سان انطونيو دخل المباراة الرابعة على ارض مضيفه بمعنويات عالية بعد ان فاز بالمباريات الثلاث الاولى 85-76 و103-92 على ملعبه، و75-72 على ملعب ضيفه، خصوصا انه لم يسبق لاي فريق ان تقدم 3 -صفر في الدور النهائي ثم فشل في احراز اللقب. وانضم سان انطونيو الى فرق بوسطن سلتيكس وشيكاغو بولز ولوس انجليس ليكرز التي سبق ان احرزت اربعة القاب على الاقل في الدوري الاميركي للمحترفين.

غلب على المباراة الرابعة الطابع الدفاعي


من الطرفين، لكن تفوق نجوم سان انطونيو في التسجيل كان واضحا، اذ سجل مانو جينوبيلي 27 نقطة، واضاف الفرنسي طوني باركر 24 نقطة مع سبع متابعات، وبرز تيم دنكان في الجانب الدفاعي محققا 15 متابعة ومكتفيا بتسجيل 12 نقطة.

وبات باركر اول لاعب اوروبي يتم اختياره افضل لاعب في الدور النهائي لدوري المحترفين، بمعدل بلغ 25 نقطة في المباراة الواحدة.

ولم يصدق باركر ما حصل بقوله «انه حلم».

وهو اللقب الثالث لباركر مع سان انطونيو بلقب الدوري، بينما عاش تيم دنكان الفائز بلقب افضل لاعب في الدور النهائي ثلاث مرات والمدرب غريغ بوبوفيتش الفرحة مع سان انطونيو في الالقاب الاربعة التي احرزها حتى الان.

في المقابل، كان ليبرون جيمس افضل المسجلين في صفوف كليفلاند برصيد 24 نقطة مع 6 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

يذكر ان كليفلاند بات الفريق الثامن الذي يخسر بنتيجة صفر- 4 في الدور النهائي، والاول منذ ان احرز لوس انجليس ليكرز اللقب على حساب نيوجيرسي نتس عام 2002. ( أ ف ب )