12 ألف ممرض وممرضة في الصحة بحلول 2008 لجنة لفرز طلبات الممرضين للعمل في الوزارة

نشر في 11-09-2007 | 00:00
آخر تحديث 11-09-2007 | 00:00
No Image Caption

«الصحة» تصدر قراراً بتشكيل لجنة لفرز طلبات المرشحين من الممرضين والممرضات للعمل في القطاع الحكومي وإجراء المقابلات الشخصية معهم تمهيداً لتعيينهم في الوزارة.

تأكيداً لما نشر في «الجريدة» أمس حول اتفاق وزارة الصحة مع اكثر من 1000 ممرض وممرضة من دول مصر والفلبين والهند للعمل في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية الحكومية وسعي الوزارة الى تحقيق التعاقد المحلي مع 200 ممرض وممرضة يمثلون العدد المتبقي من الدرجات التي خصصها مجلس الوزراء لجلب الهيئة التمريضية وتعيينها في الوزارة لسد النقص أصدر وكيل وزارة الصحة د.عيسى الخليفة أمس قرارا يقضي بتشكيل لجنة لفرز طلبات المرشحين من الممرضين والممرضات للعمل في القطاع الحكومي واجراء المقابلات الشخصية معهم.

وأشار القرار الى ان الوزارة تسعى جاهدة الى تنظيم تشكيل لجان المقابلات واختيار الممرضين والممرضات للترخيص لهم في مهنة التمريض، وسمى القرار اعضاء اللجنة وهم مساعدات رئيسات التمريض منى الرمح وخالدة المراغي وفاطمة بوجيري ورشا فاروق، مبينا ان لدى اللجنة الجديدة فترة شهر لانهاء عملها من فرز الطلبات المقدمة لدى الوزارة واجراء المقابلات الشخصية في سبيل استكمال اجراءات تعيين من يقع عليهم الاختيار للعمل في مرافق وزارة الصحة العلاجية.

على الصعيد ذاته كشفت مصادر مطلعة أن التعيينات الجديدة سترفع عدد الهيئة التمرضية الى اكثر من 12 ألف ممرض وممرضة مما يمكن الوزارة من سد النقص الحاصل في المستشفيات والمستوصفات على حد سواء.

واوضحت المصادر ان عام 2008 سيكون عام القضاء على النقص الحاصل في الهيئة التمريضية خاصة ان هذا الموعد سيتزامن مع وصول آخر الدفعات من الممرضين والممرضات المتعاقد معهم بعد انهاء اجراءات دخولهم الى البلاد.

واشارت المصادر الى ان الهيئة التمريضية التي تم الاتفاق معها ستقوم بتشغيل المباني الجديدة التي تزمع وزارة الصحة انشاءها في المستشفيات الحالية فضلا عن تشغيل عدد من المستشفيات التخصصية الحديثة والمستوصفات التي لم تفتتح بعد اضافة الى بعض المستشفيات التي تعاني نقصا في هذه الوظائف.

back to top