مكافآت طلبة الجامعة تصرف أول سبتمبر وبأثر رجعي

نشر في 10-06-2007
آخر تحديث 10-06-2007 | 00:07
No Image Caption
أكدت إدارة جامعة الكويت في لقائها أمس مع اللجنة التعليمية البرلمانية عزمها على صرف 750ديناراً مكافأة التدريب الميداني لكل من طلبة كلية التربية. أما اللجنة فرأت تأجيل طلب الجامعة تخصيص 67 مليون دينار لتحديث وتوسعة المباني الجامعية.

وبارك مقرر اللجنة النائب حسن جوهر لطلبة الجامعة صرف مكافآتهم في الأول من سبتمبر المقبل وبأثر رجعي من تاريخ إقرار القانون. ناقشت لجنة التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية أمس مطالب ادارة الجامعة بزيادة الميزانية المخصصة للحرم الجامعي الجديد في الشدادية لبناء كليات العلوم الصحية، والتي قدرت تكلفتها بنصف مليار دينار إضافي على مشروع الحرم الجامعي.

وقال مقرر اللجنة النائب حسن جوهر في تصريح للصحافيين إن اللجنة أيدت طلب الجامعة، وستتولى متابعة هذا الموضوع مع الجهات الحكومية ذات الصلة لاعتماد هذه الميزانية، مضيفا ان اللجنة ناقشت أيضا طلب الادارة الجامعية تخصيص67 مليون دينار كميزانية اضافية لتحديث وتوسعة المباني الجامعية، نظرا للزيادة السنوية لعدد الطلبة، مشيرا الى أن اللجنة رأت التأني في هذا القرار لوجود قرار سابق بترحيل كل المبالغ المطلوبة للمنشآت الجامعية وتخصيصها للحرم الجديد. واشار جوهر الى ان الجامعة أكدت عزمها صرف مكافأة التدريب الميداني لطلبة كلية التربية (750 دينارا) للفصل الدراسي، مكافأة تشجيعية، وكذلك صرف المخصصات الخاصة لطلبة كلية الصيدلة.

وبارك جوهر في ختام تصريحه لطلبة الجامعة موافقة ادارة الجامعة على اقرار المكافأة التي اقرها مجلس الأمة مؤخرا، إذ ستصرف بأثر رجعي منذ تاريخ اقرارها حتى شهر صرفها في سبتمبر المقبل.

back to top