نواب يلوّحون بمحاسبة الخالد إذا لم يطبق قوانين الرياضة

نشر في 27-06-2007 | 00:09
آخر تحديث 27-06-2007 | 00:09
شهدت جلسة مجلس الأمة أمس نقاشات حادة حول عدم تطبيق الحكومة القوانين الرياضية التي أقرها المجلس منذ بداية العام الحالي، إذ لوّح النائب أحمد السعدون باستجواب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح الخالد، على خلفية عدم تطبيقه القوانين الرياضية، قائلاً إنه (الخالد) يمثل رأس الحربة في «تخريب» تطبيق هذه القوانين، بينما قال النائب محمد الصقر إن استجواب وزير النفط علي الجراح أنقذ وزير الشؤون من استجواب محقق، واصفاً الخالد بـ«المحظوظ، فلولا الاستجواب لوضعته على المنصة»، مؤكداً أن الوزير «لا يستحق الاستجواب وهو إنسان من المفترض أن يكون عادلاً ومتعاوناً وجميع تلك الصفات متوافرة فيه». وخاطب الصقر وزير الشؤون قائلاً: «لماذا تعرض نفسك مع ناس يقدرونك ويحترمونك؟»، مشيراً إلى أنهم سيديرون المواجهة معه، مؤكداً في الوقت ذاته أن «جماعته» هم من يسحبونه إلى المواجهة وهم يريدون تحدي مجلس الأمة.

وتساءل الصقر: «كيف تقوم المجموعة التي تدير الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والمجلس الأولمبي واتحاد كرة القدم بعدم تنفيذ القوانين؟»، داعياً الوزير إلى تطبيق القوانين وعدم الدخول في المواجهة.

من جانبه، رأى النائب علي الراشد أن الحكومة تتهم المجلس بالتأزيم، بينما عليها أن تلتفت إلى نفسها لأنها «لا تطبق القوانين، ثم تلومنا على الاستجوابات». أما النائب مرزوق الغانم فقد كشف في مداخلته أثناء الجلسة أن البعض يخاطبون الاتحاد الرياضي الدولي لعرقلة تطبيق القوانين، متسائلاً إن كان في البلد حكومتان أم حكومة واحدة، وقال: «لو كانت حكومة واحدة فبلاشك أن من يدير وزارة الشؤون ليس صباح الخالد».

إلى ذلك، أقر المجلس تعديل الاقتراح بقانون في شأن تمديد الفترة المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون رقم 5 لسنة 2007 المتعلق بتنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية، بحيث تمتد فترة تجديد عضوية الأعضاء الذين شطبت عضويتهم في الأندية من ثلاثة أشهر إلى ستة. كما ناقش المجلس قانون إقرار الذمة المالية، من دون أن يتخذ قراراً بشأنه لعدم توافر النصاب في نهاية الجلسة.

back to top