صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العمير يؤيد بياناً بلا استفزاز وبورمية يوجه حزمة أسئلة إلى الحميضي

  • 19-09-2007 | 00:08

اعلن عضو التجمع الاسلامي السلفي النائب علي العمير ان التجمع يؤيد الدعوات الى الحفاظ على الدستور والمكتسبات الشعبية، «ولكن من دون ان يكون هناك استفزاز في صياغة البيان المزمع توجيهه الى القيادة السياسية»، في حين واصلت كتلة العمل الوطني سلسلة اجتماعاتها التي بدأتها قبل نحو اسبوع لترتيب اولوياتها بالنسبة لدور الانعقاد المقبل.

وعلمت «الجريدة» ان الكتلة عقدت اجتماعا ظهر امس بحثت فيه ما يتم تداوله بشأن اصدار ميثاق شرف للحفاظ على الدستور والمكتسبات الشعبية، اضافة الى عدد من القضايا المتعلقة بالاوضاع على الساحة المحلية. وصرح النائب العمير لـ «الجريدة» بأن التجمع الذي عقد اجتماعا مع اعضاء من كتلة العمل الشعبي امس الاول بحث نقطتين تتعلقان بميثاق الشرف والبيان المزمع توجيهه الى القيادة السياسية.

واشار الى ان التجمع طلب ألا يكون هذا البيان، الذي ستوقع عليه القوى السياسية، استفزازيا، موضحا ان الهدف من اصداره ايصال رسالة بشأن رفض اي تعديل على الدستور، واي تعد على المكتسبات الشعبية.


ولفت الى ان البيان، الذي سيوجه الى القيادة السياسية، مفاده «أن اي امر يتم خارج نطاق الدستور لن يكون محل ترحيب»، مشيرا الى ان ميثاق الشرف سيكون ملزما بالمحافظة على المكتسبات الدستورية.

وذكر ان البيان يفترض ان يصدر باسم جميع الكتل التي تتفق عليه، مبينا ان المشاورات التي تقوم بها كتلة العمل الشعبي شملت جميع القوى السياسية، واضاف ان ميثاق الشرف واصدار البيان مازالا في طور المشاورات بين القوى السياسية، للاتفاق على صيغة معينة تكون مقبولة من جميع الاطياف السياسية في الكويت.

واعلن انه سيتم تشكيل لجنة للصياغة تتولى اعداد الميثاق والبيان بعد الاتفاق بين الكتل والقوى السياسية على التفاصيل الرئيسية.

من جهة أخرى، وجه النائب ضيف الله بورمية أمس حزمة من الأسئلة الى وزير المالية بدر الحميضي، تناولت مساهمات الهيئة العامة للاستثمار في عدد من الشركات، لاسيما تلك التي لدى الشركة الكويتية المتحدة للاستثمار في سورية. وطالب بورمية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بمحاسبة وزير المالية لانه «هو من ضلل مجلس الوزراء في تأسيس شركة أمانة للتخزين من أجل التنفيع، وانه أوقع الحكومة في حرج سياسي لا تحسد عليه». مؤكداً أن موعده مع وزير المالية سيكون في بداية دور الانعقاد المقبل.