فينوس تعود للملاعب بانتصار وديوكوفيتش يحظى باستقبال حار بأستراليا

نشر في 02-01-2023
آخر تحديث 02-01-2023 | 19:09
ديوكوفيتش خلال مشاركته في مباراة الزوجي ببطولة أديلايد
ديوكوفيتش خلال مشاركته في مباراة الزوجي ببطولة أديلايد

عادت الأميركية فينوس ويليامز (42 عاماً) للملاعب مجدداً بانتصار في مباراتها الرسمية الأولى منذ أميركا المفتوحة الأخيرة، على حساب مواطنتها كيتي فولينس 7-6 (7-4) و6-2، في الدور الأول لبطولة أوكلاند.

ويعد هذا هو الموسم ال 29 لفينوس كلاعبة محترفة، وتحتل المصنفة الأولى سابقاً حالياً المركز 1003 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وأطاحت فينوس بالمصنفة 113 عالمياً البالغة 21 عاماً، وستواجه في الدور المقبل الصينية لين زهو، المصنفة 84 عالمياً.

كأس يونايتدوفي بطولة كأس يونايتد، تعرض الألماني ألكسندر زفيريف، العائد بعد غياب طويل بسبب الاصابة، لخسارة ثانية تواليا، بعد سقوطه أمام الأميركي تايلور فريتز، وخسر المتوج مرتين في البطولة الختامية «ايه تي بي» بنتيجة 6-1,6-4 في غضون 64 دقيقة فقط أمام المصنف التاسع عالمياً.

وتأتي خسارة المصنف ثانياً سابقاً على العالم والثاني عشر راهناً بعد سقوطه السبت أمام التشيكي ييري ليهتشا في مباراته التنافسية الأولى منذ تعرضه لتمزق في أربطة كاحله الأيمن خلال الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس ضد الإسباني رافايل نادال في يونيو الماضي وخضوعه لعملية جراحية.

وتضم المسابقة 18 منتخباً مقسماً على 6 مجموعات في سيدني ويريسباين وبيرث، ثلاث في كل مدينة، ويتأهل الفائز من كل مجموعة لنهائي المدينة الأربعاء، على أن يتأهل الفائز بينهما للمربع الأخير للمسابقة، ويكمل أفضل وصيف الدور نصف النهائي.

وبفوز الأميركية ماديسون كيز على الألمانية جول نيمير 6-2,6-3، تأهلت الولايات المتحدة لمواجهة بريطانيا في نهائي مدينة سيدني.

بطولة أديلايد

وفي بطولة أديلايد حظي الصربي نوفاك ديوكوفيتش بترحيب حار خلال مباراته الأولى في أستراليا بعد قرابة العام على ترحيله من البلاد، عندما شارك في منافسات الزوجي خلال دورة أديلايد التحضيرية اليوم.

ولعب إلى جانب الكندي فاتشيك بوسبيسبل، في ظهور نادر للصربي في منافسات الزوجي، وخسرا أمام اختصاصي هذه الفئة البوسني توميسلاف بريكيتش والإكوادوري غونسالو إسكوبار 4-6,6-3,10-5 لكنهما استمتعا بدعم جماهيري كبير.

من جهته، حقق اللاعب الأسترالي أليكسي بوبيرين مفاجأة بإقصائه الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم المصنف الثاني في الدورة، ودخل أوجيه-الياسيم الدورة بعد أن أنهى العام السابق بأفضل مستوياته، حيث فاز بثلاثة ألقاب في أكتوبر ونوفمبر قبل أن يقود كندا إلى لقب كأس ديفيس على حساب أستراليا في النهائي.

وتقدم أوجيه-ألياسيم الى المركز السادس في التصنيف العالمي، وقال قبل البطولة انه يطمح للبناء على هذه الاندفاعة عام 2023، بيد أن بداية العام جاءت مخيبة للآمال، قبل قرابة أسبوعين على انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث سقط أمام بوبيرين الذي خرج من قائمة المصنفين المئة الأوائل العام الماضي.

وحقق الأسترالي ابن ال 23 عاماً 12 إرسالاً ساحقاً في المباراة. من جهة أخرى، هزم الياباني يوشيهيتو نيشيوكا نظيره رونه الخامس 2-6,6-4 و6-4.

back to top