الإعدام لقاتل أسرة من 5 أشخاص في «مذبحة الريف الأوروبي» بمصر

• مالك مزرعة قتل مزارع وابنتيه واثنين من أحفاده
• اعتدى جنسياً على الابنة الصغرى وخطط للاعتداء على الكبرى
• الفحص الطبي أثبت السلامة العقلية للمتهم

نشر في 02-01-2023 | 09:48
آخر تحديث 02-01-2023 | 17:24
المتهم «عاطف» مالك المزرعة
المتهم «عاطف» مالك المزرعة

قضت محكمة مصرية بإعدام رجل أدين بقتل خمسة الأشخاص في الواقعة التي عرفت باسم «مذبحة الريف الأوروبي»، وذلك وفقاً لما ذكرت تقارير إعلامية.

وكانت تلك الجريمة قد وقعت خلال شهر مايو الماضي في إحدى مزارع قرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة، بحسب موقع «القاهرة 24».

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم «عاطف»، مالك المزرعة، كان على علاقة عمل مع المجني عليه، عادل، وتطورت العلاقة حتى أحضر عادل أسرته للعمل بالمزرعة التي وقعت فيها الجريمة، وفقاً لما نقله موقع «مصراوي».

وخلال تلك الفترة، تقرب عاطف من عائلة المجني عليه، فطلب أولاً الزواج من ابنته الكبرى، لكن طلبه قوبل بالرفض، بعدها، اكتشفت الأسرة أن القاتل على علاقة جنسية بالابنة الصغرى.



وحين حدثت مواجهة بين عادل وعاطف استل المتهم سكيناً وتعدى على المجني عليها محدثاً إصابته التي أودت بحياته ثم تابع التعدي على باقي المجني عليهم واحداً تلو الآخر خشية افتضاح أمره فأحدث إصاباتهم التي أودت بحياتهم، ثم فر هارباً.

وقد أسفرت تلك الواقعة عن مقتل الأب وابنتيه واثنين من أحفاده.

وكشفت التحقيقات أيضاً أن المتهم كان بحوزته مخدر قوي، كان يخطط لاستعماله لتخدير الابنة الكبرى والتعدي عليها.

وكانت هيئة محكمة جنايات الجيزة، تسلمت التقرير الطبي الصادر من مستشفى الأمراض النفسية والعقلية والذي أثبت سلامة الصحة النفسية للمتهم وقت ارتكابه للواقعة، بالإضافة إلى أنه لا يُعاني من أي أضرار نفسية خلال الفترة الحالية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد أحالت أوراق المدان في وقت سابق إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، قبل أن تصدر، أمس الأحد، الحكم بإعدامه شنقاً.



back to top