شلباية يتوج بلقب فردي «النخبة العربية للتنس»‏

• الجابر: البطولة منحت الفائزين بطاقة المشاركة في بطولتي قطر ودبي المفتوحتين

نشر في 29-12-2022
آخر تحديث 29-12-2022 | 21:24

توج اللاعب الأردني عبدالله شلباية بلقب منافسات الفردي في ختام بطولة النخبة العربية الثانية للتنس بفوزه على نظيره اللبناني بنجامين حسن بمجموعتين لواحدة بعد لقاء قوي وندّي.

وتمكن شلباية المصنف رابعاً في البطولة من حسم النهائي الذي جرى في ملاعب الاتحاد الكويتي للتنس بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي رغم خسارته المجموعة الأولى أمام المصنف ثالثا بواقع (4/6) ليفوز بالمجموعة الثانية ب (6/3) قبل أن يظفر بالمجموعة الحاسمة بنتيجة

(10/8).

وكان الثنائي التونسي عزيز دقاز وإسكندر المنصوري أحرزا لقب منافسات الزوجي للبطولة بعد تغلبهما، أمس، على الثنائي الأردني المكون من عبدالله شلباية وموسى القطب بمجموعتين دون رد بواقع (6/3) و(6/ 3).

وتوج الفريق الأردني بكأس التفوق بالبطولة بعد إحرازه للقب الفردي ووصافة منافسات فئة الزوجي، كما تم تكريم عدد من اللاعبين العرب المميزين الذين قدموا مستويات طيبة ولم يحالفهم الحظ بالوصول للنهائيات.

وأكد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر، أن النسخة الثانية للبطولة شهدت نجاحاً مميزاً فنياً وتنظيمياً وإعلامياً، كما شهدت تنافساً شريفاً بين نجوم اللعبة العرب، الذين أظهروا ما لديهم من فنون اللعبة.

وقال الجابر، في كلمة عقب اختتام البطولة، إن المباريات القوية في البطولة بكل أدوارها أظهرت للإعلام العربي ومتابعي اللعبة المستوى العالي الذي يتمتع به اللاعبون العرب، متمنياً عودتهم للبلاد العام المقبل للمشاركة بنسختها التالية.

وذكر أن هذه البطولة تهدف إلى الأخذ بأيدي اللاعبين المميزين العرب لمساعدتهم للوصول للعالمية وتجسد ذلك بمنح الفائزين بالمركزين الأول والثاني في الفردي بطاقتي دعوة للمشاركة ببطولتي قطر ودبي المفتوحتين في الأدوار التمهيدية.

وبين أن ما تحقق من نجاح لهذا التجمع الرياضي العربي يعود لتضافر جهود الاتحادات العربية والدعم الكبير من رعاة البطولة من مؤسسات وشركات وطنية، منوهاً بجهود الحكام الكويتيين والمنظمين واللجان العاملة وحاملي الكرات التي أسهمت بإنجاح منافساتها.

وكانت بطولة النخبة العربية الثانية للتنس انطلقت 20 الجاري بمشاركة 23 لاعباً من المصنفين الأوائل عربياً ونظمها الاتحاد الكويتي للعبة.

back to top