المعجل: وزارات تشترك مع البلدية في ملاحظات «المحاسبة»

نشر في 29-12-2022
آخر تحديث 29-12-2022 | 20:06
وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل
وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل
كشف وزير الدولة لشؤون البلدية، عبدالعزيز المعجل، أن قطاعات البلدية تواكب متابعة تقارير ديوان المحاسبة الصادرة بشأنها، وتعمل جاهدة على تلافي الملاحظات ومعالجة المخالفات.

وقال المعجل، في إجابته عن سؤال النائب شعيب المويزري، بشأن إجراءات تصحيح ومعالجة المخالفات الجسيمة بملاحظات الديوان: تقوم بلدية الكويت بتشكيل لجنة كل سنة مالية تحت مسمّى «لجنة التعقيب والرد على ملاحظات ديوان المحاسبة»، وتختص بالرد والتعقيب على تقرير ملاحظات الديوان خلال السنة المالية بشأن الملاحظات الواردة في تقريره، وبيان الإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة وتلافي الملاحظات، وفق اختصاص تلك الوحدات.



وأشار المعجل إلى أن هناك ملاحظات تتحول الى ملاحظات مستمرة لأسباب خارجة عن إرادة البلدية، ومنها ملاحظات تحتاج إلى فترات زمنية تتعدى السنة المالية الخاصة بالتقرير أو المدة المحددة للرد عليه من الجهة الخاضعة للرقابة، ومن ثم يُعاد قيدها ضمن الملاحظات المستمرة.

كما أن هناك بعض الملاحظات التي تشترك فيها بلدية الكويت مع جهات أخرى، وتحتاج الى تعاون وتنسيق حتى تنتهي إجراءات معالجتها، وبذلك تخرج عن الاختصاص المنفرد للبلدية، إلا أنها تقيّد ضمن ملاحظاتها لدى الديوان.

وأشار إلى أنه بعد استيفاء جميع الإجراءات المتبعة أعلاه، يتم إخطار رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي بالتقرير السنوي المتضمن التعقيب على ملاحظات «المحاسبة».

back to top