جيانوا: الإعلام القوة الثالثة عالمياً

نشر في 28-12-2022
آخر تحديث 28-12-2022 | 22:00
وكالة الانباء الكويتية «كونا»
وكالة الانباء الكويتية «كونا»

بحثت المديرة العامة لوكالة «كونا» الدكتورة فاطمة السالم، اليوم، مع سفير الصين لدى البلاد تشانغ جيانوا سبل الارتقاء والنهوض بالتعاون الاعلامي الكويتي - الصيني بما يخدم مسيرة الاعلام في البلدين الصديقين.

وأكدت السالم خلال استقبالها السفير جيانوا في مكتبها وجوب تعاظم هذا التعاون في اطار رؤية «كويت جديدة 2035» ووفق المبادرة الصينية «الحزام والطريق» وبما يعكس حقيقة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مجالاتها المختلفة لاسيما الاعلامية منها.

من جانبه، قال السفير الصيني إن «الإعلام هو القوة الثالثة عالمياً» إذ يؤدي دوراً إيجابياً في تطوير العلاقات الدبلوماسية وتنميتها بين الدول وخصوصاً بين الصين والكويت، معرباً عن استعداد بلاده لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كل المجالات ولاسيما الإعلامية منها.

وشدد على أهمية دور الإعلام في نقل العلاقات الثنائية والجهود الدبلوماسية بهذا الشأن الى آفاق أرحب ومستويات نوعية للجانبين، مشيداً في الوقت ذاته بما تحظى به «كونا» من مكانة إعلامية محلياً وعربياً ودولياً.

واستعرض العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وقال إن «الصين شريك مخلص للكويت، وتتطلع نحو مزيد من التعاون في المجالات المختلفة».

وحضر اللقاء نائب المدير العام لقطاع التحرير عصام الغانم، ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الإدارية والمالية والاتصالات محمد المناعي.

back to top