«التأمينات»: «البلدية» المسؤول الأكبر عن تأخر مستشفى المتقاعدين

• أكدت أنها خاطبت 4 جهات منذ 2010 والعوائق لا تزال مستمرة
• 243 مليون دينار كلفة المرحلة الأولى وشريك طبي لإدارته

نشر في 29-12-2022
آخر تحديث 28-12-2022 | 20:28
مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

حملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 4 جهات مسؤولية عدم إزالة العوائق أمام إنشاء مستشفى للمتقاعدين، والتي تواصلت معها منذ عام 2010، مشددة على أنه يقع على عاتق جهاز البلدية القدر الأكبر من المسؤولية في حلها وإزالتها.

واستعرضت «التأمينات» في ردها على سؤال برلماني للنائب د. محمد الحويلة الخطوات التي قامت بها منذ 2010 لإزالة عوائق المشروع واتخاذها نحو 54 خطوة.

وقالت إنه على الرغم من سعي المؤسسة بكل السبل لمحاولة حل هذه العوائق وذلك بالاتصال المباشر مع الجهات المعنية بهذه العوائق وبالتعاون مع مختلف الجهات (جهاز متابعة الأداء الحكومي، الأمانة العامة للتخطيط، بلدية الكويت، وزارة الكهرباء والماء)، فإن هذه العوائق مازالت موجودة في الأرض ويقع على عاتق جهاز البلدية القدر الأكبر من المسؤولية في حلها وإزالتها.

وبشأن كم تبلغ التكلفة المالية التي خصصت لإنشاء المستشفى؟ وهل تلك التكلفة ستغطي الإنشاء في الوقت الحاضر؟ أجابت بأن مستشفى مدينة الكويت الطبية في القطاع الطبي يقع ضمن عناصر أخرى لهذا القطاع، على سبيل المثال لا الحصر (العيادات الخارجية، المختبرات)، وتم عمل دراسة تشمل القطاعات المذكورة وقطاعات أخرى والتي تشكل عناصر مشروع مدينة الكويت الطبية، وتم تخصيص مبلغ وقدره 243.200.000 دينار كمرحلة أولى للمشروع وسيتم تحديث التكلفة المالية تباعاً لكل مرحلة بعد الانتهاء من تصميم البنية التحتية وتصميم المستشفى والتوقيع مع الشريك الطبي الذي سيدير المستشفى وغيرها من المراحل حتى تأخذ هذه التكلفة المقدرة بعين الاعتبار المعطيات الخاصة بكل مرحلة.

back to top