أتلتيكو يواجه إلتشي اليوم لتحقيق بداية جديدة

نشر في 28-12-2022
آخر تحديث 28-12-2022 | 18:22
جانب من تدريبات أتلتيكو مدريد
جانب من تدريبات أتلتيكو مدريد

يسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق بداية جديدة واستعادة توازنه عندما يواجه التشي، اليوم، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فترة التوقف بسبب مونديال قطر 2022 والعودة إلى المنافسات المحلية.

وكان أتلتيكو عاش فترة سيئة قبل المونديال، حيث لم يفز في آخر ثلاث مباريات في الليغا (هزيمة أمام ريال مايوركا 1-صفر، وتعادل مع إسبانيول 1-1، وهزيمة من قادش أحد فرق المؤخرة 3-2).

كما أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يعيش فترة عصيبة من حيث استقرار اللاعبين، بعد أن رحل ماتيوس كونيا عن صفوف أتلتيكو بعد عام ونصف العام فقط من انضمامه ل«الروخيبلانكوس». وانضم لصفوف وولفرهامبتون الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، فيما أبدى البرتغالي جواو فيلكس رغبته في خوض تجربة جديدة بعيدة عن أتلتيكو، ويُعد مانشستر يونايتد وآرسنال وباريس سان جرمان من بين الأندية المرشحة للتعاقد معه.

وبالعودة إلى مباراة اليوم، من المتوقع أن يتخطى أتلتيكو ضيفه التشي، متذيل الترتيب، دون أي مشاكل، ويسعى أتلتيكو إلى إنهاء الموسم الحالي بين الأندية الأربع الأوائل، من أجل ضمان المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل أتلتيكو حالياً المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيك بلباو (الرابع) وريال بيتيس (الخامس) اللذان يتواجهان اليوم أيضاً، لذا من المنتظر أن يستفيد فريق المدرب سيميوني من هذه الجولة، التي قد تضعه منفرداً بالمركز الرابع في حال حقق الفوز، وانتهت مواجهة منافسيه بالتعادل.

ويلعب غدا أيضاً جيرونا مع رايو فايكانو.

back to top