«الشؤون»: مبالغ «بيع الإجازات» في حسابات 500 موظف اليوم

• ساري ل «الجريدة•»: الصرف تباعاً على دفعات فور مراجعة الجهات الرقابية

نشر في 28-12-2022 | 15:33
آخر تحديث 28-12-2022 | 21:55

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، عبدالعزيز ساري، بدء صرف الدفعة الأولى لمستحقي البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة من موظفي الوزارة، والتي تتضمن 500 اسم، مشيراً إلى أنه سيتم إيداع المبالغ في حسابات المستحقين اليوم.

وقال ساري ل «الجريدة» إن «الصرف سيكون تباعاً وعلى دفعات، فور انتهاء الجهات الرقابية، من عملية مراجعة واعتماد كشوف الموظفين مستحقي البدل»، شاكراً ديوان الخدمة المدنية، ممثلاً في شؤون التوظف، وجهاز المراقبين الماليين لدى الوزارة، على جهودهم وتعاونهم الواسعين لإتمام عملية الصرف، ومباركاً للموظفين الذين أصابهم الدور، والذين سيصرفون «البدل» قريباً.

تكليف الحسيني بالقطاع التعليمي في «الإعاقة»

إلى ذلك، أوضحت المصادر أن فريق عمل تنفيذ قواعد وضوابط استحقاق وصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة لموظفي الوزارة أنجز كشوف الموظفين مستحقي «البدل»، التي بلغت، حتى الآن، نحو 3200 مستحق، مشيرة إلى أنه عقب الانتهاء من الدفعة الأولى سيتم العمل على إنجاز الصرف لبقية المستحقين تباعاً بواقع 500 اسم لكل دفعة، «على أن يتم الانتهاء من الصرف لجميع المستحقين بنهاية يناير المقبل».

وأضافت أن «المبلغ المتوقّع لتغطية بيع الإجازات يتراوح بين 11 و14 مليون دينار، لاسيما في ظل قواعد وشروط الاستحقاق التي حددها مجلس الخدمة المدنية أخيراً، والتي لا تتطلب حصول الموظف على تقييم سنوي امتياز خلال آخر عامين قبل الصرف، أو يكون مرّ على خدمته 5 سنوات».

دعم المنتج الوطني

في موضوع آخر، وبرعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي، وحضور الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالإنابة، سالم الرشيدي، أقيم معرض المنتجات الوطنية الثالث لدعم المنتجين الكويتيين في جمعية صباح الأحمد التعاونية.

وأكد الرشيدي، في تصريح صحافي على هامش المعرض، حرص الوزارة الجاد على تلمُّس سبل دعم المنتج الوطني والارتقاء به، لاسيما الزراعي منه، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء، مشددا على ضرورة بذل كل الجهود وتعاون جميع الجهات لدعم وتطوير المنتجات الوطنية بما يعود بالنفع على الجميع، ويسهم في دفع عملية التنمية في البلاد. وقال الرشيدي إنه «استمع، خلال جولته على المعرض، إلى بعض مشكلات وهموم المزارعين التي تقف حائلاً أمام تطوير المنظومة الزراعية في البلاد والارتقاء بها»، مؤكداً حرص «الشؤون» على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلات، بالتنسيق والتعاون الدائمين مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، التي تُعد المظلّة الأولى للمزارعين الكويتيين، معرباً عن شكره لاتحاد الجمعيات وهيئة الزراعة ومجلس إدارة الجمعية على تنظيم المعرض، ومؤكدا ضرورة تعميم التجربة في جميع المحافظات، حتى تعم الفائدة جميع سكان الكويت.

في مجال آخر، علمت «الجريدة» أن الوزيرة البغلي، أصدرت قراراً بتكليف مديرة إدارة الخدمات العامة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، الخنساء الحسيني، بالمهام والاختصاصات الموكلة لنائب مدير الهيئة لشؤون قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية، على أن يتم إنهاء ندب النائبة السابقة للقطاع.

البغلي: تذليل عقبات تسويق المنتجات الزراعية في «التعاونيات»

استقبلت الوزيرة البغلي، رئيس اتحاد الجمعيات المعيّن، علي الفهد، ومجموعة من المزارعين، حيث استمعت إلى مطالبهم واحتياجاتهم، واعدة بحلها وتذليل العقبات أمامهم، ومؤكدة حرصها على دعم تسويق المنتجات الزراعية الوطنية داخل الأسواق والأفرع التعاونية.

إلى ذلك، قدّم المزارعون عرضاً تضمّن أبرز العقبات التي تواجههم في تسويق منتجاتهم بالجمعيات، مطالبين بالمزيد من الدعم للمنتج المحلي، وإطلاق المعارض التسويقية للتعريف بها.

«السكنية»: صرف «البدل» ل 765 موظفاً خلال أيام
كشف المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية أحمد الهداب عن صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات ل 765 موظفا في «السكنية»، على أن تودع في حساباتهم خلال الأيام المقبلة.

وقال الهداب، في تصريح صحافي، إن المؤسسة ستحول البدل النقدي لبيع رصيد الإجازات إلى البنوك في الأيام القادمة للمستحقين الذين انطبقت عليهم الشروط، متوجها بالشكر إلى إدارة شؤون الموظفين لدورها الفعال في التنسيق مع القطاعات المعنية بالمؤسسة، لإتمام الدورة المستندية لصرف البدل.

back to top