افتتاح الدورة ال 33 لصالون الشباب في القاهرة

نشر في 27-12-2022
آخر تحديث 27-12-2022 | 20:53
تمثال «ميتا» من أعمال الدورة السابقة الذي يعبر عن بتر المجتمع للعلاقات
تمثال «ميتا» من أعمال الدورة السابقة الذي يعبر عن بتر المجتمع للعلاقات

اختتم قطاع الفنون التشكيلية في مصر، العام الحالي بافتتاح الدورة ال 33 من صالون الشباب الحدث التشكيلي الأبرز في مصر، وذلك تحت عنوان: «الفن آفاق المستقبل»، اليوم الثلاثاء في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

شارك في الدورة الجديدة، 167 فناناً ب 187 عملاً فنياً، تمثل مختلف مجالات المسابقة، وهي: «التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، والتجهيز في الفراغ، والفنون الرقمية، فنون الميديا».

وقال رئيس قطاع الفنون التشكيلية د. وليد قانوش، إن الصالون يعد نقطة التقاء تتجدد بين شباب المبدعين، ويمثل الرافد الحقيقي للحركة التشكيلية المصرية الواعدة بالمواهب الجادة لاستمرار مسيرة الإبداع، مشيداً بالدورات السابقة، ودورها في إفراز أسماء بات أغلبها حاليا نجوما في سماء الفن التشكيلي.

وجاء في بيان القطاع «الفن هو القدرة التعبيرية عن الحرية، تلك الآفاق التي تتراوح بين الممكن والمستحيل، والمستقبل، إن الفن هو أداة الاستنزاف الإبداعي، فالفنان الحقيقي له القدرة على استنزاف روح العصر وتجسيدها والتطلع على المستقبل».

وأشار القطاع إلى أن الجائزة الكبرى قيمتها 50 ألف جنيه، و8 جوائز قيمة كل جائزة 30 ألف جنيه، وجائزتان تشجيعيتان قيمة كل منهما 15 ألف جنيه.

back to top