كاظمة يخسر أمام شباب الأهلي في «آسيوية السلة»

نشر في 27-12-2022
آخر تحديث 27-12-2022 | 20:30
شباب الاهلي يسجل في سلة كاظمة
شباب الاهلي يسجل في سلة كاظمة

خسر الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة أمام مضيفه شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 86-91، في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس ، في دبي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة دوري السوبر لأندية غرب آسيا، في حين فاز الهلال السعودي على البشائر العماني 86-54 ضمن المجموعة ذاتها.

وبذلك، تصدَّر الهلال وشباب الأهلي المجموعة، برصيد 4 نقاط لكل منهما، وكاظمة والبشائر بنقطتين.

وتُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب لأول مرة في تاريخ بطولات كرة السلة الآسيوية. ويضم زون الخليج مجموعتين، حيث يتأهل البطل في كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثاني، على أن يلتقي صاحبا المركز الثاني لتحديد ثالث المتأهلين.

بدأ شباب الأهلي اللقاء بقوة، وفرض أفضليته سريعاً على ضيفه كاظمة، الذي عاب أداءه التسرع وعدم التركيز، لينهي صاحب الأرض الربع الأول متقدماً بنتيجة 24-17.

وواصل شباب الأهلي تفوقه في الربع الثاني بتميز لاعبيه في الرميات الثلاثية، التي ساهمت في رفع الفارق إلى 11 نقطة (45-34)، قبل أن يستفيق كاظمة، بقيادة أحمد البلوشي، ويقلص الفارق في نهاية الربع إلى 3 نقاط (44-47).

وشهد الربع الثالث منافسة كبيرة بين الطرفين، بعد تقارب الأداء، وكانت النتيجة متأرجحة، قبل أن ينهي شباب الأهلي الربع متقدماً بفارق نقطة وحيدة (65-64).

واستمر اللقاء في سجال حتى الربع الأخير، إذ استطاع كاظمة تعويض تأخره بفارق تسع نقاط إلى تحقيق التقدم 83-81 قبل دقائق على النهاية، لكن الأخطاء الفردية والسهلة في اللحظات الحاسمة منحت شباب الأهلي فرصة السيطرة وإنهاء المباراة لمصلحته 91-86.

back to top