ماتيوس ينصح موكوكو بالبقاء في دورتموند

نشر في 27-12-2022
آخر تحديث 27-12-2022 | 18:55
لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني  يوسوفا موكوكو
لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني يوسوفا موكوكو

أعرب النجم الألماني المخضرم لوثار ماتيوس عن اعتقاده بأنه من السابق لأوانه أن ينتقل النجم الشاب يوسوفا موكوكو لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إلى الخارج في المستقبل القريب.

وفي عموده على موقع شبكة محطة سكاي، قال اللاعب صاحب العدد القياسي من المشاركات مع المنتخب الألماني: «أود أن أنصحه بالبقاء في بوروسيا دورتموند لمدة عام إلى عامين وعدم الاستجابة بشكل مباشر لنداء المال».

وأضاف ماتيوس أن موكوكو (18 عاما) «أصبح لاعبا أساسيا منذ فترة قصيرة تحت قيادة المدرب تيرزيتش، وهو لا يزال صغيرا للغاية، ولا يزال أمامه مستقبل باهر ومسيرة كروية».

وتحدث ماتيوس عن مروره بموقف مشابه في مسيرته، فقال: «أنا أيضا تلقيت وأنا صغير في السنّ جدا عروضا مغرية بشكل لا يمكن تصديقه من إيطاليا، وكان الدوري الإيطالي آنذاك بنفس الدرجة التي عليها الدوري الإنكليزي اليوم، الدوري الذي لا يوجد أفضل منه».

وتابع ماتيوس أنه يودّ أن يدعو موكوكو «إلى التخلي عن هذا المليون أو ذاك في هذه السن، وأن يخطط لمسيرته الكروية بتعقل»، مشيرا إلى أن موكوكو يمكنه في دروتموند أن يلعب في الدوري الألماني، وكذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال ماتيوس إن المهاجم الفائق الموهبة «لا يزال بإمكانه أن ينتقل إلى الخارج» عندما يصل إلى سن 21 أو 22 أو 23 عاما.

وأشار ماتيوس (المحترف السابق في بايرن ميونخ) إلى تجربة بعض اللاعبين الذين لم تكلل خطوة انتقالهم إلى الدوري الإنكليزي بالنجاح، مثل تيمو فيرنر أو جادون سانشو، «وهناك أمثلة عديدة على لاعبين شباب تعجلوا في الانتقال إلى إنكلترا أو إلى دوريات كبرى أخرى، لأنهم لم يتمكنوا من الانتظار».

back to top