الستار ‏يسدل اليوم على بطولة النخبة العربية للتنس

نشر في 27-12-2022
آخر تحديث 26-12-2022 | 20:01
تختتم في السادسة من مساء اليوم بطولة النخبة العربية الثانية للتنس، بإقامة المباراة النهائية لفردي الرجال على ملاعب مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، على أن تسبقها مباراة تحديد المركز الثالث في الرابعة عصراً، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر، ورئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية اللواء أحمد ناصر كمال، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع د. عماد البناني، وعدد من السفراء والقيادات الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للتنس.

وأقيمت في وقت متأخر من مساء أمس، المباراة النهائية لزوجي الرجال، التي جمعت الثنائي التونسي محمد عزيز دقاز، واسكندر المنصوري من جهة، وعبدالله شلباية، وموسى القطب على الجهة الأخرى، وسبقتها مباراة تحديد المركز الثالث بين الثنائي المغربي وليد أهودا، وياسين الدليمي في مواجهة الثنائي المصري كريم مأمون، ومحمد صفوت.

إقامة نهائي فردي الرجال على مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي

وتأهل للدور نصف النهائي لفردي الرجال، اللبناني بنجامين حسن بعد تغلبه على المصري أكرم السلالي 6-4، و6-1، وتبعه إلى المربع الذهبي الأردني عبدالله شلباية بعد تخطيه المصري كريم مأمون 6-4، و6-1، والمغربي ياسين الدليمي بعد فوزه على المصري محمد صفوت بمجموعتين لواحدة 6-4، و2-6، و6-4، فيما حجز التونسي محمد عزيز دقاز البطاقة الرابعة لنصف النهائي بتفوقه على مواطنه محمد الواقع 6-4، و6-0.



من جانبه، عبر الأردني عبدالله شلباية عن إعجابه الشديد بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، وقال: «هذه أول مرة أزور هذه المنشأة الرياضية المتخصصة، وأتمنى ألا تكون الأخيرة، وهي متكاملة الأركان، وتعد من أفضل مجمعات التنس في العالم».

وأكد شلباية أن «النخبة العربية» شهدت مستويات فنية رفيعة، ومباريات عالية التنافسية بين أبطال العرب، مضيفاً: «كل المباريات صعبة، ولا توجد نتيجة مضمونة مسبقاً».

من جهته، أبدى بنجامين حسن سعادته بتأهله إلى نصف نهائي «النخبة العربية» لفردي التنس، وقال: «سعيد بالأداء الذي قدمته، رغم صعوبة المنافسة في مختلف أدوار البطولة، نظراً للجودة الفنية التي يتمتع بها العديد من اللاعبين العرب، وآمل مواصلة التقدم والمنافسة على المركز الأول».

back to top