بيلينغهام وإنزو فرنانديز أولوية لريال مدريد

نشر في 26-12-2022
آخر تحديث 26-12-2022 | 19:35
النجمان بيلينغهام وإنزو فرنانديز
النجمان بيلينغهام وإنزو فرنانديز

وضع ريال مدريد خريطة طريق للانتقالات تضع كأولوية التعاقد مع لاعب وسط للمستقبل يستطيع تعويض كل من توني كروس ولوكا مودريتش، ضمن استراتيجية بدأت بالفعل قبل عامين وأسفرت حتى الآن عن وصول لاعبين مثل أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا.

لكن التأثير الذي أحدثه كل من الألماني والكرواتي على الميرينغي لايزال فائقا، ويعتبر الكثيرون أن هيمنة الريال خلال الأعوام الماضية هي نتيجة مباشرة لمساهماتهما، لذا تستمر خطط النادي الإسباني لتعزيز خط الوسط، وأصبح جود بيلينغهام لاعب بروسيا دورتموند البالغ من العمر 19 عاما هو الخيار الأمثل، لكن هناك اسما آخر يتردد بقوة عقب المونديال هو إنزو فرنانديز لاعب بنفيكا ابن ال21 عاما.

وفرض الأرجنتيني نفسه على المشهد الكروي أثناء وعقب انتهاء المونديال، وجذب أنظار القلعة البيضاء لما يتمتع به من مهارة فضلا عن حداثة سنه، وربما يكون البديل حال فشلت مساعي ضم بيلينغهام وعلى الأرجح سيستعين به مسؤولو الريال كورقة ضغط في المفاوضات مع دورتموند، حسبما ذكرت صحيفة (آس) الإسبانية امس.

رغبة الطرفين في التعاقد

ويبدو الريال قريبا بشدة من الحصول على خدمات بيلينغهام خاصة أن رغبة اللاعب هي الانتقال إلى الفريق الملكي ولأن العودة إلى إنكلترا ليست ضمن خططه حاليا بعد رحيله عن برمنغهام حين كان عمره 17 عاما وذهابه إلى ألمانيا وهو قرار يبدو أنه اتخذه بعد تفكير متأن وقناعة بأنه يستطيع التطور بعيدا عن البريميير ليغ، وهو ما تبين له لاحقا صحته بتألقه مع (أسود فيستفاليا).

وحاولت إدارة النادي الألماني تجديد عقد لاعب الوسط الشاب قبل المونديال إلا أن المناورة باءت بالفشل بعد أن سعى دورتموند لوضع 150 مليون يورو شرطا جزائيا في عقده، وهو المبلغ الذي كان ناديه يرغب في الحصول عليه من وراء بيعه، رغم أن إرادة اللاعب قد تؤدي إلى تخفيض هذا الرقم بعض الشيء.

على أن صفقة إنزو فرنانديز لن تكون بخسة الثمن هي الأخرى نظرا لأن اللاعب وصل بنفيكا مطلع هذا الموسم، ووقع عقدا حتى 2027 مقابل 18 مليون يورو، لكن هذا المبلغ سيكون ضئيلا للغاية إذا ما قورن بالمبالغ المتوقع أن يرحل بها عن فريق العاصمة البرتغالية. وبالفعل لا يظهر بنفيكا أي رفض للتفاوض بشأن رحيل اللاعب وهو ما يتأكد مع رفضه مؤخرا لعرض بقيمة 100 مليون يورو، ما يعني أن أي ناد يفكر في الحصول على توقيع فرنانديز سيتعين عليه دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 120 مليون يورو.

back to top