توتنهام ينجو من فخ برنتفورد

نشر في 27-12-2022
آخر تحديث 26-12-2022 | 19:00
هاري كين نجم توتنهام يحرز هدفه في مرمى برنتفورد
هاري كين نجم توتنهام يحرز هدفه في مرمى برنتفورد

نجا توتنهام من فخ مضيفه وجاره برنتفورد، وقلب تخلّفه ب "ثنائية" نظيفة إلى تعادل ثمين 2-2 الاثنين بالديربي اللندني في افتتاح المرحلة ال 17 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وخاض توتنهام المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي ريشارليسون ولاعب وسطه الأوروغوياني رودريغو بنتانكور، للإصابة، والمدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو الذي يستفيد من راحة عقب تتويجه بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، فيما جلس حارس المرمى الفرنسي هوغو لوريس على دكة البدلاء، لعودته إلى صفوف الفريق اللندني بعد خسارته نهائي مونديال قطر مع الديوك.

ونجح برنتفورد بافتتاح التسجيل ضد مجرى اللعب ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة للدنماركي ماتياس ينسن داخل المنطقة، فسددها "على الطاير"، وارتطمت بقدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه، وكادت تخدع الحارس فوستر الذي أبعدها بقدمه، فتهيأت أمام يانليت الذي تابعها داخل المرمى الخالي (15).

وتحسّن أداء توتنهام في الشوط الثاني وبحث عن هدف التعادل، لكن شباكه استقبلت هدفا ثانيا عبر توني، عندما استغل كرة رأسية للدنماركي كريستيان نورغارد إثر ركلة ركنية، فتابعها بيسراه داخل المرمى (54).

ونجح كين بتقليص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للانغليه (65).

وأدرك هويبييرغ التعادل عندما تلقى كرة من السويدي ديان كولوشيفسكي داخل المنطقة، فسددها على يمين الحارس رايا (71).

مان يونايتد أمام نوتنغهام

يواجه مانشستر يونايتد (الخامس) نوتنغهام فورست (الثامن عشر) اليوم.

وكشف إيريك تن هاغ، المدير الفني لفريق «الشياطين الحمر»، عن وضع ثلاثي الدفاع هاري ماغواير وليساندرو مارتينيز ورافاييل فاران قبل المباراة أمام نوتنغهام.

ويستأنف مانشستر يونايتد مشواره في منافسات الدوري الإنكليزي على ملعب «أولد ترافورد»، بعد أن نجح في التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية بالفوز على بيرنلي.

وغاب ماغواير عن مباراة بيرنلي بسبب وعكة صحية، بينما لم ينتظم مارتينيز وفاران في التدريبات خلال الأيام الماضية، وذلك بعد عودتهما من المشاركة في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وقال إيريك تن هاغ، في تصريحات نشرها نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت الاثنين: «الأجواء جيدة. لقد عاد اللاعبون من كأس العالم واندمجوا مع الفريق من جديد، ونشعر بأن الجميع متحمسون».

وأضاف: «لقد عاد اللاعبون، ونشعر بطاقتهم... الجميع يتطلعون إلى استئناف المنافسات».

وألمح تن هاغ إلى اقتراب عودة ماغواير للمشاركة مع الفريق، حيث صرح قائلا: «عانينا بعض المشاكل التي تمثّلت في غياب ماغواير، لكنّه عاد إلى التدريبات، وأنا سعيد بذلك... الثنائي فاران ومارتينيز لم ينتظما في التدريبات بعد، لكن نأمل في عودتهما قريبا».

تشلسي لاستعادة التوازن

وفي مباراة أخرى اليوم يلتقي تشلسي مع ضيفه بورنموث.

ويحتل البلوز المركز الثامن قبل انطلاق هذه الجولة، ويسعى لتحسين مركزه واستعادة نغمة الانتصارات، بعد أن تلقى 4 هزائم في آخر 4 مباريات في جميع المسابقات.

ويعود آخر انتصار لتشلسي في الدوري الإنكليزي تحديدا الى المرحلة الحادية عشرة، عندما تغلّب على استون فيلا بهدفين دون مقابل، إلا أنه تجرّع مرارة الهزائم والتعادلات في جميع المباريات التي تلتها في «الممتاز».

back to top