أرسنال يستأنف الصراع على لقب «الممتاز»

نشر في 26-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 20:22
جانب من تدريبات سابقة لأرسنال
جانب من تدريبات سابقة لأرسنال
بعد استراحة 44 يوماً تزامناً مع إقامة مونديال قطر 2022، تعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز إلى الدوران اليوم مع ال«بوكسينغ داي» التقليدي، والمنتظر في المرحلة السابعة عشرة، ما قد يتيح لأرسنال تعزيز صدارته ل«البريميرليغ».

يستأنف أرسنال صراعه على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بملاقاة ضيفه وست هام يونايتد اليوم في المرحلة السابعة عشرة للمسابقة.

وبعد فترة توقف طويل تزامنت مع فعاليات مونديال قطر 2022، يعود ارسنال إلى الواجهة، أملا في الابتعاد أكثر بصدارة الدوري الإنكليزي.

ويبحث أرسنال عن فوزه الرابع على التوالي والثالث عشر له هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وهزيمة واحدة، في الوقت الذي لم يذق فيه وست هام طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات، ويسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الخامس، في الموسم المحبط الذي شهد خسارته في تسع مباريات مقابل تعادله في مباراتين.

ويتصدر ارسنال جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 37 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، في الوقت الذي يعاني فيه ويست هام بشدة من وضعه الراهن، إذ يحتل المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة.

ويعيش ارسنال موسما استثنائيا تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل ارتيتا، أملا في المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة في تاريخه والمرة الأولى منذ موسم 2003-2004 وامتدت المسيرة الاستثنائية لأرسنال إلى بطولة الدوري الأوروبي، حيث تأهل لدور ال32 عن جدارة واستحقاق بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة، لكنه ودع مسابقة كأس رابطة المحترفين من الدور الثالث بخسارته على يد ضيفه برايتون 1-3.

أرتيتا: وست هام منافس خطير

ويفتقد ارسنال لجهود مهاجمه غابريل جيسوس الذي تعرض للإصابة لدى مشاركته مع المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022.

وحذر أرتيتا لاعبيه من الاستهانة بفريق وست هام يونايتد الذي وصفه بأنه منافس خطير.

وقال أرتيتا «وست هام منافس خطير، لأنني أعرف بالتأكيد أن مدربه ديفيد مويس يعمل مع الفريق بشكل جاد».

وأوضح «منذ أن تولى المنصب، عزز إمكانات الفريق وصعد به إلى مستويات مختلفة. واثق أنهم يعملون بجدية، ستكون مواجهة صعبة».

وخلال مسيرته الاحترافية، لعب أرتيتا لنحو 7 مواسم تحت قيادة مويس مع إيفرتون، وتحدث عن تجربته تحت قيادة مويس. وأضاف أرتيتا في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) «كل مدير فني يمنحك بعض العلامات واللحظات التي تشكل إيمانك بما تود أن تفعله، مويس لعب دورا في ذلك بالنسبة لي».

نيوكاسل وليستر سيتي

ويلتقي نيوكاسل مع مضيفه ليستر سيتي اليوم أملا في تحقيق الفوز السادس على التوالي، بعد مسيرة رائعة شهدت فوزه على توتنهام وتشلسي قبل فترة التوقف الدولي، بجانب الصعود إلى دور الثمانية لمسابقة كأس رابطة المحترفين عبر الفوز على بورنموث.

كما يبحث توتنهام عن تثبيت أقدامه بين الكبار من خلال مواجهته أمام برنتفورد اليوم.

وقبل فترة التوقف الدولي فاز توتنهام على ضيفه ليدز يونايتد 4-3 بعد توديع كأس رابطة المحترفين على يد نوتينغهام فورست.

وأبدى أنطونيو كونتي مدرب توتنهام ثقته في الحارس الاحتياطي فرايزر فوستر، قبل مشاركته الأولى أمام برينتفورد.

وأكد كونتي أن هوغو لوريس سيتواجد على مقاعد البدلاء أمام برينتفورد، بعدما لعب نهائي كأس العالم الأحد الماضي.

وسيحصل فورستر على أول مشاركة له مع توتنهام، ويعلم مدربه ما الذي يمكن أن يتوقعه من الحارس البالغ 34 عاما.

وقال «فيما يتعلق بفوستر، نحن نتحدث عن حارس يمكننا الوثوق به، حارس جيد عن لاعب محترف، إنه حارس يمكننا الاعتماد عليه. نعم سيلعب أمام برينتفورد».

وتابع «نريد أن يبقى لوريس على مقاعد البدلاء أمام برينتفورد، من المهم بعد كأس العالم أن يحصل هؤلاء اللاعبون على القليل من الراحة».

ويحتل توتنهام المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، برصيد 29 نقطة لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد الذي أظهر بعض علامات التعافي مؤخرا وصعد لدور الثمانية لكأس رابطة المحترفين على حساب بيرنلي، بعد فوزه على ملعب فولهام بهدفين لهدف في آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي.

ليفربول يواجه أستون فيلا

ويلعب ليفربول مباراة صعبة على أرض أستون فيلا وهو يسعى لتحسين مركزه (السادس) والعودة للمنافسة على اللقب.

وأكد يورغن كلوب مدرب ليفربول أنه سعيد باشتعال المنافسة بين فرق المربع الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال كلوب «بالطبع تركنا فجوة بيننا وبين المراكز الأولى بجدول الترتيب... لكننا نعتبر أنفسنا في لحظة القتال، وهذا يعني أن علينا المطاردة، وهو ما سنفعله».

وأضاف «رأيت علامات جيدة أمام مانشستر سيتي في مواجهتنا الماضية، ولم أكن سعيداً بكل شيء، لم تعجبني هجماتنا المرتدة... كل اللاعبين الذين عادوا من كأس العالم أصبحوا جاهزين، وهذا مهم».

وفي باقي المباريات يلتقي إيفرتون مع وولفرهامبتون، وساوثهامبتون مع برايتون، وكريستال بالاس مع فولهام.

back to top