مصانع استغلت المساحات المجاورة خارج قسائمها بالتخزين

• «الصناعة» أغلقت 16 قسيمة وأنذرت 26 الشهر الجاري

نشر في 25-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 20:18
مبنى الهيئة العامة للصناعة
مبنى الهيئة العامة للصناعة

اكتشفت الهيئة العامة للصناعة وجود عدة قسائم قامت بعمليات تخزين وتشوين خارج حدود قسائمها بنفس المنتج الذي تصنعه، رغم إنذارها سابقاً بعدم ارتكاب تلك المخالفات، كما قامت أخرى باستغلال المنطقة المجاورة للقسيمة والمنطقة المقابلة بتخزين كميات من الرخام من دون ترخيص وبشكل خطير.

وبينت مصادر ل «الجريدة» أن تلك المصانع، رغم تحذيرها، استغلت المساحات الخارجية لحدود قسائمها لمنتجات مثل الرخام، إضافة إلى تخزين منتجات أخرى كالزجاج بالخارج بمساحات تصل إلى 3300 متر مربع، إلى جانب مزاولة نشاط التصنيع لدكت التكييف من دون ترخيص صناعي.

وخلال الشهر الجاري، أغلقت الهيئة نحو 16 قسيمة صناعية لارتكابها مخالفات عدة، أبرزها المتعلقة بمزاولة أنشطة حدادة وطباعة من دون ترخيص والتأجير للغير، وتخزين سيئ لمواد انشائية وطابوق بشكل خطير ومخالف، في حين قامت بإنذار 26 قسيمة لارتكابها مخالفات منها سكب الزيوت خارج حدود القسيمة، ورمي الأنقاض خارج حدود القسائم، إضافة الى إغلاق القسيمة.

يذكر أن القسائم المُنذَرة مُنحت مهلة زمنية لمعالجتها، وفي حال عدم إزالة تلك المخالفات بعد مضيّ شهر من تاريخ الإغلاق سيتم توقيع جزاءات أشد، كما نبهت على القسائم بضرورة إزالة المخالفات، وإلا فإن مصيرها الاغلاق، حيث تعتبر تلك التجاوزات مخالفة لقانون الصناعة ولائحته التنفيذية.

back to top