محافظ الأحمدي: فخورون بإنجازات ذوي الإعاقة

نشر في 25-12-2022
آخر تحديث 25-12-2022 | 19:31
الخالد متوسطاً أصحاب الهمم خلال فعالية يوم الوفاء
الخالد متوسطاً أصحاب الهمم خلال فعالية يوم الوفاء

ثمّن محافظ الأحمدي، الشيخ فواز الخالد، الرعاية السامية التي توليها الكويت قيادة وحكومة لأبنائها وبناتها من ذوي الإعاقة، والتي تتعاظم يوماً بعد يوم وتترجمها جهات الاختصاص على أكمل وجه، لنجني جميعاً ثمارها عاماً بعد عام محلياً وإقليمياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال حضوره ورعايته ليوم محافظة الأحمدي الرابع للوفاء لذوي الإعاقة التي نظمته المحافظة تحت شعار «إبداعات وهمم» بالشراكة والتعاون مع مجمع كويت ماجيك، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وشركة البترول الوطنية، وبدعم من بنك برقان، بمشاركة وصلت إلى نحو 25 جهة رسمية وأهلية وتطوعية.

وجدد الخالد تأكيد اعتزازه بذوي الإعاقة الذين يمثلون ركيزة من ركائز المجتمع، وأنهم كانوا ومازالوا وسيظلون في بؤرة الاهتمام، وهذا استحقاقهم، قائلا: يكفينا فخراً أن إنجازاتهم تتوالى محلياً وإقليمياً ودولياً. وأضاف: تتضاعف سعادتنا بأن يكون تنظيمنا ليوم المحافظة للوفاء متزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، متوجها بجزيل الشكر والتقدير لجميع الجهات المنظمة والداعمة والمشاركة.

من جهتها، أكدت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، هنادي المبيلش، أهمية هذه الفعاليات ومساهمتها في دمج ذوي الاعاقة بالمجتمع بإبراز وعرض إبداعاتهم ومهاراتهم وابتكارات فنية وعلمية.

وأوضحت المبيلش أن شهر ديسمبر حافل بالفعاليات التوعوية والرياضية والاجتماعية الخاصة بذوي الإعاقة، مشيدة بتنظيم المحافظة ليوم الوفاء لذوي الإعاقة ونجاحها في دعم هذه الفئة، وزيادة الوعي بأهمية إدماجهم في الحياة الاجتماعية، التي تعتبر جزءاً من حقوقهم المجتمعية.

back to top